حدائق الرياض

حديقة النخيل الرياض

تعد حديقة النخيل الرياض، واحدة من افضل الحدائق التى تخدم الحي، حيث يتواجد فيها العديد من الالعاب والمساحات الخضراء، فإذا كنت تبحث عن مكان لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء فهذا هو أفضل مكان لك.

حديقة النخيل الرياض

حديقة النخيل الرياض

 تعتبر حديقة النخيل من الحدائق العامة الراقية المتواجدة فى المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، تم إنشاء الحديقة من قبل الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في عام 1442ه، وتقع ضمن إحدى سبعة حدائق على مساحة 75 ألف متر مربع، وهي (النخيل، النسيم الغربي، حطين، النزهة، البلسم، لبن الغربي، بدر)، كما تم وضع القديمة تحت مبادرة ورؤية المملكة 2030، الهدف منهما هو رقي مستوى الحياة والتطلع إلى حياة افضل.

موقع حديقة النخيل الرياض

موقع حديقة النخيل

تقع حديقة النخيل في مدينة الرياض داخل حي النخيل على مساحة 76 ألف و29 متر مربع، وتحتوي على العديد من العناصر الترفيهية والأساسية، تفتح الحديقة أبوابها للزوار على مدار 24 ساعة ولا تغلق أبوابها إلا في ظل ظروف استثنائية، و تعدد الحدائق المسماة باسم النخيل، حيث توجد حديقة النخيل الغربي في راشد الحبراني، يقع بالجوار من حديقة النخيل وفي مجمع التميمي مطعم (داك دونتس)، وهو متخصص في صناعة المخبوزات المحلاة، لذلك يمكنك تناول الإفطار داخل الحديقة 

أنشطة يمكن ممارستها فى حديقة النخيل

أنشطة يمكن ممارستها فى حديقة النخيل

يوجد في الحديقة أماكن متعددة للجلوس، كما توجد مظلات للحماية من اشعة الشمس الحارة، وتعمل إدارة الحديقة على تنظيم العديد من الفاليات والحفلات وكذلك المسابقات تحت رعاية هيئة الترفيه السعودية برئاسة الأمير تركي آل الشيخ، من الأنشطة نجد: –

  • التنزه في المساحات الخضراء: حيث يمكنك استنشاق الهواء النقي عبر التجول فى الحديقه بين الأشجار والنباتات المتنوعة وكذلك الأزهار، كما يمكنك الجلوس تحت إحدى المظلات الكبيرة للوقاية من أشعة الشمس بصحبة العائلة او الأصدقاء.
  • ممارسة الرياضة: تضم الحديقة مساحات خضراء واسعه يمكن استغلال تلك  فرصة رائعة لممارسة الرياضة المفضلة لديهم حيث توجد مسارات مخصصة للمشي والجري، كما يوجد ملاعب مخصصة للعب بكرة القدم وتنس الطاولة، كما يوجد أماكن مخصصة فى ركوب الخيل.
  • ملاهي اطفال: تضم الحديقة أماكن مخصصة للصغار إلى الملاهي المليئة بالألعاب الممتعة لقضاء ساعات طويلة بين المراجيج والزحاليق الملونة وغيرها من الألعاب الممتعة.
  • حضور الفعاليات المتنوعة: تقوم إدارة الحديقة بعمل العديد من الفعاليات على أراضي هذه الحديقة.
  • تناول وجبات الطعام: توجد العديد من المطاعم  القريبة من الحديقة مثل مطعم آكمي الذي يبعد 1 كم فقط ، ويوفر المطعم وجبات، ومطعم اوباك ايترى المتخصص في تحضير الوجبات السريعة ويبعد عن الحديقة 1 كم.

أسعار تذاكر حديقة النخيل الرياض

لمن يبحث عن اسعار تذاكر حديقه النخيل، فتشير علم سيادتكم بأن الدخول إلى الحديقة مجاني لجميع الفئات العمرية.

فنادق قريبة من حديقة النخيل الرياض

فنادق قريبة من حديقة النخيل الرياض

لمن يبحث عن فنادق قريبة من حديقة النخيل لقضاء وقت ممتع مع العائلة بعد تعب يوم كامل من اللعب فى حديقة النخيل، فتقدم لكم اقرب الفنادق وهما: –

  • فندق سما القصر: يحتوي الفندق على أماكن إقامة مفروشة وتتوفر فيها العديد من الخدمات، مثل خِدمة الواي فاي المجّانية، ويقع مكان الإقامة عَلى بعد 3.7 كم عَن برج المملكة، تشمل جَميع الوحدات جِهاز تِلفزيون ذي شاشة مُسطحة وغلاية كهربائية. وتشمل الشّقق غُرفة معيشة منفصلة ومطبخ مُجهز مع موقد وثلاجة. وتتميز الحمامات الخاصة بدشّ، كما تحتوي عَلى مجفف للشعر ولوازم استحمام مجّانية، يضم المطعم مأكولات متنوعة في المطعم الرئيسي، كما يتوافر مواقف سيارات مجاني في الموقع.
  • فندق التنفيذيين KAFD: يقع الفندق فى مدينة الرياض بجانب منطقة الملك عبدالله المالية، ويعد الفندق قاعدة مثالية يمكن من خلالها استكشاف هذه المدينة الحيوية، ويتوافر فى الفندق العديد من الخدمات المميزة مثل خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء مكان الإقامة، كما يقدم الفندق مجموعة من العروض الترفيهية التي تضمن لك وقتاً ممتعاً خلال إقامتك

عنوان حديقه النخيل الرياض

تقع حديقة النخيل في مدينة الرياض علي طريق جويرية بنت الحارث، بحي النخيل، في المملكة العربية السعودية

للدخول الي الموقع الجغرافي اضغط هنا