حدائق الرياض

حديقة المعالم الرياض

حديقة المعالم الرياض هي واحدة من أبرز وأفضل الحدائق في الرياض. يقع قبل مخرج 10 على الطريق الدائري الشرقي بالرياض. تمتد الحديقة على مساحة خمسة وعشرين ألف متر مربع. تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام. بينما يتضمن القسم الثالث الميزات المرتبطة بعنصر الماء.

حديقة المعالم الرياض

 حديقة المعالم الرياض

تعتبر هذه الحديقة من أبرز وأكبر الحدائق السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تم تصميمها على مساحة 25,000 متر مربع.

يقع على الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض باتجاه مخرج رقم 10. تم تصميم مساحة هذه الحديقة إلى ثلاثة أقسام.

كل قسم متخصص في مجال معين، القسم الأول يحتوي على جميع النماذج العالمية، والقسم الثاني مخصص للمعالم المحلية، والقسم الثالث للأنشطة البصرية.

أهم المعالم الموجودة في أفضل حديقة الرياض

  • تضم حديقة المعالم العديد من الأنشطة والمعالم السياحية الهامة، ومنها: تضم الحديقة واحدا وثلاثين نموذجا من معالم العالم.
  • يحتوي كل نموذج على معلومات مهمة ومتكاملة عنه وكيفية تصميمه.
  • هناك أيضا العديد من النماذج للمعالم المحلية مع تقنية العرض المرئي من خلال قسم مخصص لعرض الأفلام الوثائقية.
  • بالإضافة إلى بعض الألوان المائية.
  • يوجد في الحديقة منطقة متميزة للمنازل المصممة على الطراز الأفريقي.
  • تحتوي هذه المنطقة على العديد من ألعاب الأطفال والجلسات الترفيهية، بالإضافة إلى أكشاك للبيع تم تجهيزها بجميع مستلزمات الأطفال.

ما هي أهم الفنادق القريبة من الحديقة

حديقة المعالم الرياض

هناك العديد من الفنادق في المملكة العربية السعودية، ولكن العديد من الزوار يفضلون الفنادق الموجودة في محيط الحديقة لتمييز موقعها، وفيما يلي بعض تلك الفنادق:

  • فندق كراون بلازا  الرياض الواحة أو فندق تيارا السابق هو واحد من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية، بموقعه الرائع، فهو يقع على طريق عثمان بن عفان في حي الواحة، وتتميز غرفه بالأناقة والرقي.
  • نوريانا للأجنحه والشقق المفروشةواحد من أهم وأفخم الفنادق في المملكة العربية السعودية يحظى بقبول العديد من الزوار بسبب مزاياه المتعددة. يقع بالقرب من النخيل مول، ومتحف صقر الجزيرة للطيران.

حديقة المعالم بالرياض اوقات الزيارة

وتم تحديد مواعيد لزيارة الحديقة ودخولها يوميا من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلا، باستثناء يوم الاثنين الذي يعد عطلة رسمية.

رسوم الدخول حديقة المعالم

تم تحديد رسوم دخول للحديقة تقدر بـ 5 ريال للأطفال الصغار، أما الكبار فتقدر رسوم الدخول بـ 10 ريال .

موقع حديقة المعالم الرياض

تقع الحديقة بجوار الطريق الدائري الشرقي في وسط مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. كما أنه قريب جدا من متحف صقر الجزيرة للطيران، وكذلك بالقرب من المدارس الخاصة للجودة، بجوار مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويتفرع إلى العديد من الشوارع الرئيسية.

عنوان حديقة المعالم الرياض

ناصر الراجحي، المغرزات، الرياض 12482، السعودية

الموقع على خرائط جوجل : من هنا