حدائق الرياض

حديقة الوطن بالرياض

حديقة الوطن بالرياض هي واحدة من أبرز وأهم الحدائق في مدينة الرياض الشهيرة وهي واحدة من أبرز المعالم في المملكة العربية السعودية.
تستقبل الحديقة الباحثين عن الاستجمام والتعليم والتعليم والاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الحديقة لزوارها.

حديقة الوطن بالرياض

حديقة الوطن بالرياض

حديقة تتميز ببحيرة وأشجار رائعة. إنه مكان مريح ومنظم ونظيف ، وهو مكان مناسب لنزهات العطلة الصيفية وهي تابعة للشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية.

يقع في قلب العاصمة الرياض، على شارع الملك فيصل بحي المربع، بجوار مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

افضل الانشطة في حديقة الوطن بالرياض

  • ويضم معالم أخرى مثل الساحة والحديقة المائية للأطفال والشاليهات ومسرحا للمهرجانات والاحتفالات. إنه مسرح متكامل ذو طابع روماني تقام فيه البرامج الترفيهية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية.
  • وهناك 15 شاليه في الحديقة بتصاميم تراثية مختلفة وأصيلة لها طابع تاريخي بأشكال هندسية مميزة، وكل شاليه يحتوي على غرفة جلوس وحمام سباحة خاص، وهناك مطاعم و21 جلسة عائلية تطل على بحيرة طبيعية بالإضافة إلى العديد من المناطق المائية داخل الحديقة.
  • كما يضم داخل مناطقه المختلفة منطقة بلازا التي تقع عند المدخل الرئيسي للحديقة وتتخللها قنوات وشلالات تحيط بقاعدة البرج. يحيط بالساحة عدد من المحلات التجارية ومنطقة للمطاعم.
  • في وسط الحديقة يوجد برج الرياض المائي، ويمكن تسلقه لرؤية جميع معالم الرياض من أعلى البرج.
    تضم الحديقة على مساحة 6000 متر مربع خريطة كاملة لكل مكان في المملكة العربية السعودية وتحتوي على جميع المعالم الجغرافية لجميع مناطق المملكة مع نماذج لأبرز المعالم الدينية والتراثية والتنموية في المملكة.
  • كما تضم الحديقة ألعابا ترفيهية حديثة متوسطة وصغيرة الحجم
    ويغطي مساحة 27 ألف متر مربع.
  • تضم الحديقة أبرز معالم المدن من خلال نماذج من أهم معالم المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية.
  • يمكن التجوال عن طريق البر بالسيارة أو عن طريق البحر عن طريق القوارب
  • الجدير بالذكر أن الحديقة تنظم العديد من الفعاليات والمهرجانات في جميع المناسبات، فعلى سبيل المثال، تستضيف مجانا الطلاب المتفوقين في نهاية العام الدراسي، وتقدم لهم حفلات خاصة مع مدعويهم في أجواء مليئة بالبهجة والمرح
  • كما تقوم بتنفيذ برنامج ترفيهي مع فرقة كوميدية مخصصة وشخصيات كرتونية ومهرجين وتقدم لهم الهدايا. كما تنظم الحديقة فعاليات مثل: مهرجان البالون، وكأس العالم الوطني، والرسام الوطني، وصندوق المفاجآت.

أسعار تذاكر حديقة الوطن بالرياض

الدخول مجاني، لجميع الأعمار

مواعيد عمل حديقة الوطن بالرياض

جميع أيام الأسبوع على مدار الساعة

عنوان حديقة الوطن بالرياض

طريق الملك فيصل، الفوطة، الرياض 12632، المملكة العربية السعودية

رقم حديقة الوطن بالرياض

+966500338844

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا