حدائق الرياض

منتزه الملك عبدالله بالرياض

تعد منتزه الملك عبدالله بالرياض واحدة من أهم المعالم الترفيهية في الرياض، وتتميز بتصميم مبتكر بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء والمسطحات المائية ذات الجمال الرائع. تعد الحديقة وجهة سياحية لسكان المنطقة ولزوار المدينة ، حيث تأتي العديد من العائلات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية. 2013، ويقع في حي الملز بالرياض. تعتبر المنتزه من أكبر الحدائق في مدينة الرياض.

منتزه الملك عبدالله بالرياض

منتزه الملك عبدالله بالرياض

تم افتتاح الحديقة للجمهور في عام 2013 بمساحة تبلغ حوالي 318000 م2 لتصبح ملجأ لهم للابتعاد عن ضجيج الحياة والاستمتاع بلحظات من التأمل والهدوء، وفي تقريرنا سنشرح كل ما يميز هذه الحديقة، ونسرد الأنشطة التي ستستمتع بها عند زيارتك.

أفضل الانشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الملك عبدالله 

  • أجمل بداية لوقتك الذي ستقضيه في هذه الحديقة هو التجول للتعرف على جميع أنحاء الحديقة، حيث ستمنحك فرصة لترتيب بقية اليوم للذهاب بالطريقة المناسبة، وبالتأكيد لن تقاوم التفكير في الأشياء الكثيرة التي ستراها أثناء تجولك، مثل تلك الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الواسعة.
  • ربما تنجذب أكثر إلى النوافير التي تزين الحديقة ، وإذا وجدت نفسك بحاجة إلى الجلوس ، فستجد العديد من أماكن الجلوس المتناثرة في جميع مناطق الحديقة.
  • سوف تنجذب أيضا إلى المرور بجانب البحيرة الاصطناعية لقضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالمنظر.
  •  تضم حديقة الملك عبدالله بالرياض مساحات مناسبة لممارسة الرياضة، حيث توجد مسارات مخصصة للاستمتاع بالمشي والركض.
    حان الوقت للانتقال للاستمتاع ببعض الترفيه والمرح الذي ستقدمه لك مدينة
  • الملاهي الموجودة في هذه الحديقة ، حيث ستجد مجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة.
  • يمكننا اعتبار حديقة الملك عبدالله في الرياض وجهة يمكنك اصطحاب أطفالك إليها، لأنها تخفي ما يكفي من الترفيه لهم لجعل يومهم مميزا، من خلال منطقة لعب الأطفال المتوفرة في الحديقة.

معالم منتزه الملك عبدالله بالرياض

معالم منتزه الملك عبدالله بالرياض

  • وتضم الحديقة مساحات خضراء لا تقل عن 318 ألف متر مربع، وكذلك مساحة للعروض والاحتفالات بمساحة 12 ألف متر مربع. يوجد في الحديقة مبنى خاص للأحداث بمساحة 1160 متر مربع. توجد بحيرة صناعية في الحديقة، من أجمل البحيرات التي تزيد من جمال وروعة المكان، وتبلغ مساحتها أكثر من 13 ألف متر مربع.
  • تم تخصيص منطقة خاصة للأطفال، تضم العديد من الألعاب الترفيهية، كما يوجد حديقة استكشافية تحتوي على العديد من النباتات والأشجار الرائعة. تحتوي الحديقة على العديد من الجلسات الخاصة للعائلة والتي كانت مغطاة بالمظلات، كما يوجد تراسات يمكن الجلوس عليها، وتتميز الحديقة باحتوائها على العديد من مسارات المشاة لمحبي المشي.
  • تتميز الحديقة باحتوائها على نافورة رقص كبيرة، يصل ارتفاعها إلى أكثر من 110 أمتار بحيث يمكن رؤيتها من الأحياء المحيطة بالحديقة. لديها من جميع الاتجاهات  وهناك أيضا شاشات تلفزيون مائية ، يبلغ حجم كل منها 50 مترا.

المرافق والخدمات منتزه الملك عبدالله بالرياض

منتزه الملك عبدالله بالرياض

تحتوي الحديقة على مطعم وكافتيريا مكونة من طابقين، وتبلغ مساحة الطابق الواحد حوالي 770 مترا مربعا، كما يوجد مصلى للرجال، ومصلى آخر للنساء، والعديد من دورات المياه في جميع أنحاء الحديقة، وتم تخصيص موقف للسيارات لأكثر من 1000 سيارة.

أسعار الدخول إلى حديقة الملك عبدالله

  • أسعار دخول البالغين 11.5 ريال سعودي
  • رسوم دخول الأطفال 5.5 ريال سعودي

مواعيد الزيارة :

تفتح أبواب الحديقة في فصل الصيف من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الساعة الثانية عشرة مساء، وفي فصل الشتاء تفتح من الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.
يتم تخصيص أيام الاثنين والأربعاء للرجال ، وأيام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت للعائلات ، وفي أيام الأحد يتم إغلاق الحديقة للصيانة.

عنوان منتزه الملك عبدالله بالرياض

شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، الملز، الرياض ، المملكة العربية السعودية

الموقع على خرائط جوجل : من هنا