حدائق الرياض

منتزه البحيرات في الرياض

منتزه البحيرات في الرياض تعد واحدة من أهم الحدائق الطبيعية في المملكة العربية السعودية وهي جزء من قرية الحائر التاريخية في وادي حنيفة والتي تضم العديد من المباني القديمة والأبراج والحصون والمساجد ووفقا للخطة الاستثمارية لحديقة البحيرة في الرياض، فقد تم تصميمها لتكون حديقة ترفيهية كاملة تمتد على مساحة تزيد عن 40 كيلومترا مربعا. لذلك نرى أن بحيرات الهير في الرياض بها العديد من المعالم السياحية التي تشجع السياح على زيارتها وليس فقط مواطني المدينة.

منتزه البحيرات في الرياض

منتزه البحيرات في الرياض

تعد حديقة بحيرات الرياض من أفضل الأماكن للباحثين عن الترفيه والتنزه داخل مدينة الرياض، هنا يمكنك الانغماس في السعادة الحقيقية مع مزيج من الهدوء والهواء النقي الذي يأخذك إلى عالم آخر مليء بالسعادة والراحة.

لذلك نقدم لك اليوم كل ما تحتاج لمعرفته عن حديقة البحيرات في الرياض، بدءا من موقع بحيرات الهير الرياض، وأسعار الحديقة، وحتى الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة بحيرات الرياض وغيرها من المعلومات المهمة بحيث تكون هذه المقالة بمثابة دليلك الشامل لزيارة حديقة بحيرات الرياض.

نبذة عن منتزه البحيرات الرياض

  • يوجد في الرياض العديد من الحدائق التي تضم بحيرات ومساحات مائية ذات إطلالات خلابة. الرياض جاردنز هي المكان المثالي لقضاء العطلات مع العائلة حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء والهواء الطلق.
  • أحد المشاريع الممتازة التي سعت المملكة العربية السعودية إلى إنشائها هو حديقة البحيرات في الرياض ، أو ما يسمى بمشروع بحيرات الهير في الرياض. هو مشروع سياحي وترفيهي تنفذه الهيئة العامة لتنمية منطقة الرياض.
  • كما أن حديقة بحيرات الرياض لا تقتصر فقط على الحدائق والمساحات الخضراء، بل تم التخطيط للمشروع مستقبلا ليشمل فنادق للإقامة وكذلك الألعاب المائية. بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق أو المولات التجارية العملاقة، فضلا عن البحيرات الصناعية المختلفة بمختلف أحجامها، حيث تسعى هيئة تطوير الرياض، من خلال هذا المشروع الترفيهي والجمالي، إلى زيادة مناطق الجذب السياحي في المدينة.

أنشطة سياحية في منتزه البحيرات الرياض

منتزه البحيرات في الرياض

  • ستجد في حديقة الحائر والبحيرات مساحات خضراء شاسعة، مع مجموعة متنوعة من النباتات التي ستدهشك من الأشجار المورقة والزهور العطرية ومناطق العشب الناعم. لذا استمتع بالجلوس على المقاعد الخشبية المظللة، وتنفس الهواء النقي، وانغمس في الراحة والروعة في منظر حديقة بحيرات الرياض.
  • ستجد في بحيرات الهير الرياض العديد من مسارات المشي المعبدة التي يبلغ طولها حوالي 1.8 كم، وغيرها من مسارات ركوب الدراجات الهوائية، أو يمكنك الذهاب للمشي لمسافات طويلة، كما يمكنك ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات الخفيفة لصحتك وصحة عائلتك.
  • تضم حديقة بحيرات الرياض مجموعة كبيرة من البحيرات التي تشغل مساحة 750,000 متر مربع، وتتكون بطبيعة الحال من مياه الأمطار وبرك المياه في السيول ذات الأحجام والأعماق المختلفة،.
  • من بين الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها في الرياض ليكس بارك الإبحار في قوارب صغيرة أو بدلات بدلة، أو الجلوس على الضفاف على العشب أو على الألواح،
  • كما يوجد مجموعة مميزة من الألعاب المائية والبرية في حديقة بحيرات الرياض التي تسعد الأطفال وتمنحهم رحلة مثالية مليئة بالإثارة والحيوية.
  • عند زيارتك لحديقة بحيرات الهير بالرياض، لا تحصل على مناظر خلابة وخلابة فحسب، بل تحصل أيضا على مجموعة واسعة من الأنشطة الخارجية الرائعة من خلال الممرات المحيطة بالبحيرة، حيث يستمتع الناس بإطلالات على البحيرة والحياة البحرية وغروب الشمس الساحر، علاوة على ذلك، فإن صوت المياه المتدفقة يضيف شعورا بالهدوء والسكينة.
  • ولكن يرجى العلم أن حديقة بحيرات الرياض كونها منطقة سياحية وترفيهية شهيرة فإن حديقة المنتزه مزدحمة للغاية في معظم الأيام ، وخاصة عطلات نهاية الأسبوع. ومع ذلك ، مع مساحاتها المفتوحة ومروجها الضخمة وأماكن وقوف السيارات الكبيرة ، فإنها لا تشعر أبدا بالاكتظاظ.

الفنادق القريبة من منتزه البحيرات الرياض

منتزه البحيرات في الرياض

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى حديقة وبحيرات الحائر، ولكنك ترغب في قضاء بضعة أيام من المرح كعطلة، يمكنك الراحة في أقرب فندق من الرياض ليكس بارك ومن ثم الذهاب إلى الحديقة في أي وقت. لكن هذه الفنادق تختلف في الميزات التي تقدمها ، لذلك جمعنا لك أهم الفنادق بالقرب من Lakes Park

فندق جلوريا ان الرياض يعد من أفضل فنادق الرياض فئة 3 نجوم لما يقدمه من خدمات ممتازة للزوار وبأسعار متفاوتة تناسب جميع الأعمار. إنه قريب جدا من منتزه بحيرات الحائر الذي يبعد 37 كيلومترا فقط، أي ما يعادل 40 دقيقة بالسيارة.

المنتزه الذهبي للغرف الفندقية يعد من أفضل فنادق 3 نجوم في الرياض وهو مشهور جدا وموثوق به في المملكة العربية السعودية بأكملها، بالقرب من حديقة بحيرات الرياض بمسافة 1.5 كم فقط، ويساعدك على الاستمتاع أكثر لأنه قريب من الأماكن المميزة في مدينة الرياض، على سبيل المثال يمكنك زيارة مسجد الإمام تركي بن عبد الله.

مواعيد العمل:

لا يوجد أي رسوم يفرضها المنتزه فالدخول مجاني لكل الفئات وهو أمر رائع.

مواعيد منتزه البحيرات الرياض

لا توجد تواريخ محددة ، ولكن حديقة بحيرات الرياض مفتوحة على مدار 24 ساعة في خدمة الجميع.

عنوان منتزه البحيرات الرياض

9VRJ+2FQ، الرياض 14564، المملكة العربية السعودية

الموقع على خرائط جوجل : من هنا