عام

منتزه السلام في الرياض

منتزه السلام في الرياض،الغنية عن التعريف قد يتساءل عنها الكثيرون، لأنها تعد من أهم وأكبر الحدائق في مدينة الرياض. فـ هو مكان ترفيهي عائلي وأحد أهم جوانب السياحة في الرياض و منتزة السلام هي واحدة من أجمل الحدائق في الرياض. فـ هو مكان مناسب لكل من يرغب في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهدوء وقضاء بعض الوقت وسط المساحات الخضراء الرائعة.

منتزه السلام في الرياض

منتزه السلام في الرياض

تشتهر الرياض بارك آند بارك بأشجار النخيل الجيدة. أثناء وجودك في الحديقة ، سترى أشجار النخيل تمتد على طول الحديقة ، حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالي 3 كيلومترات مربعة.
ورحلتك في حديقة السلام، كأي رحلة أخرى، تحتاج إلى تخطيط جيد من أجل الاستمتاع بكل جزء منها، لذلك نقدم لك اليوم كافة التفاصيل عن حديقة السلام الرياض، بدءا من دخول حديقة السلام بالرياض، وأسعار التذاكر لحديقة السلام بالرياض، وحتى نصل إلى الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام بها في حديقة السلام، الرياض، الرياض الموسم.

خدمات منتزه السلام الرياض

منتزه السلام في الرياض

تقدم حديقة السلام لزوارها العديد من الخدمات ، حيث يمكن لكل من يذهب إلى هناك أن يشهد أنه لا يوجد شيء ينقصه على الإطلاق. ومن بين الخدمات التي تقدمها الحديقة ما يلي:

  • وجود مساجد، نجد في الحديقة مسجدين، يقع المسجد الأول في وسط الحديقة ويعود تاريخه إلى 60 عاما، وهناك مسجد آخر بجوار الحديقة من الجهة الشرقية،
  • كما يوجد العديد من المصليات المنتشرة في حديقة السلام بالرياض.
  • هناك أكثر من مرحاض واحد في جميع أنحاء الحديقة.
  • يتوفر مرآب خاص للسيارات يتسع لما يصل إلى 350 سيارة.
  • تعمل إدارة الحديقة دائما على تطويره ، لذلك قريبا سيكون هناك مطعم يطل على بحيرة المنتزه.
  • كما سيتم إنشاء مطعم عائم.
  • أعلنت إدارة الحديقة عن إنشاء العديد من المظاهر الجديدة الأخرى ، مثل حديقة وحديقة طيور وغيرها.
  • توفر الحديقة مشرفين لتوجيه وتقديم ما هو موجود في الحديقة على مدار الساعة.

أفضل الأنشطة في حديقة السلام بالرياض

عندما تذهب إلى حديقة السلام الرياض، لن تجد وقتا لتشعر بالملل، سواء كنت بمفردك أو مع عائلتك أو أصدقائك، فهناك العديد من الأنشطة الترفيهية والممتعة التي يمكنك القيام بها، لأن حديقة السلام في الرياض ليست مجرد حديقة بل هي مكان ترفيهي متكامل، وإليك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حديقة السلام الرياض.

  • الاستمتاع مع العائلة: يعد الاستمتاع بالطبيعة والجلوس مع العائلة من أروع اللحظات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يمكنك مشاهدة التلال المغطاة بالأعشاب الخضراء الجميلة المطلة على البحيرة، أو الاستمتاع بالمناظر الجميلة لأشجار النخيل التي تنتشر في كل مكان في الحديقة، أو الجلوس مع العائلة في منطقة المزرعة، حيث توجد ظلال للحماية من الشمس والتأمل في الطبيعة والطيور والحيوانات المميزة.
  • ركوب القوارب على البحيرة: كما ذكرنا أنه يمكنك ركوب القارب والتجول في البحيرة، فبحيرة حديقة السلام مقسمة إلى قسمين، جزء واحد يمكنه ركوب القوارب والدواسات، وأيضا يمكن للأطفال الاستمتاع بالكرات البلاستيكية الشفافة التي يدخلونها ثم يتحركون مع الرياح، والجزء الآخر للطبيعة، الطيور والبط التي تعيش في البحيرة .
  • المحمية الطبيعية: يمكنك القيام بجولة إما بمفردك أو مع عائلتك في المحمية التي تقع في المنطقة البيئية لحديقة السلام، حيث يمكنك مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات الفريدة التي لم تكن تعرفها من قبل، فضلا عن الزهور المختلفة والجميلة بحضور المشرفين الذين يعرفونك على كل ذلك.
  • ركوب الدراجات والمشي: بفضل العديد من الممرات في الحديقة ، يمكن للزوار ركوب الدراجات والجري والمشي لمسافات طويلة على تلك الممرات التي يبلغ عرضها حوالي 10 أمتار ، وكلها وسط الطبيعة الخضراء ، مما يعني أنك تستمتع بالجري أو ركوب الدراجات أثناء استنشاق هواء نظيف وصحي في نفس الوقت. واحد.
  • مدن الملاهي: تضم منطقة التلال العديد من مناطق الألعاب الواقعة بين التلال. يمكن للوالدين اصطحاب أطفالهم إلى مناطق الألعاب التي توفر ألعابا مناسبة لجميع الأعمار. حديقة السلام لديها أيضا أماكن لركوب الخيل.
  • التقاط الصور: يمكنك الاستمتاع بالتقاط صور تذكارية مع أصدقائك وأفراد عائلتك بفضل المناظر الطبيعية الجميلة المتوفرة في الحديقة. يمكنك التقاط صور للبحيرة التي تحتوي على النافورة المضيئة بألوان مختلفة ذات مظهر رائع، والتقاط الصور على المسارات فوق البحيرة.

موقع منتزه السلام بالرياض

منتزه السلام في الرياض

يقع منتزه السلام في الرياض في موقع متميز حيث يقع في قلب العاصمة الرياض مما يسهل الوصول إليه من أي مكان في المملكة العربية السعودية. يقع في شارع محمد الأشناني في حي السلام، والذي يقع في حي الديرة على طريق الملك فهد بالقرب من قصر المحافظ.

إليكم العنوان التفصيلي 7808 حديقة السلام / شارع محمد الأشناني 14224 / حي الديرة 2369 / مدينة الرياض 12651 / المملكة العربية السعودية.

سعر دخول منتزه السلام الرياض

على الرغم من أن الدخول إلى حديقة السلام في الرياض ليس مجانيا ، إلا أن الدخول مقابل رسوم رمزية حتى يتمكن أي شخص من دخول الحديقة وقضاء الأوقات الأكثر متعة.

قبل أن نذكر أسعار تذاكر حديقة السلام بالرياض، يرجى ملاحظة أن تذاكر الدخول إلى الحديقة مقسمة إلى أكثر من فئة حسب الفئة العمرية على النحو التالي:

  • رسوم الدخول إلى حديقة السلام للبالغين والكبار هي 5.25 ريال سعودي.
    بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات، تبلغ قيمة تذكرة الدخول 5 ريالات سعودية.
  • أما بالنسبة للأطفال دون سن 3 سنوات، فإن الدخول مجاني تماما، مع الاستمتاع بجميع مزايا حديقة السلام.
  • رسوم الدخول إلى حديقة السلام مجانية أيضا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة دون أي رسوم.
  • بالإضافة إلى إدارة حديقة السلام بالرياض في المناسبات الخاصة، الدخول مجاني تماما لجميع الفئات، ويتم الإعلان عن ذلك مسبقا.

منتزه السلام الرياض

شارع محمد الأشناني / حي الديرة / مدينة الرياض / المملكة العربية السعودية.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا