موسم الرياض

منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2

منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2 للباحثين عن الموسيقى والأماكن الترفيهية لقضاء وقت ممتع ورومانسي، إليكم اقوى منطقة رومانسية بموسم الرياض، منطقة شجرة السلام حيث تسحرك الطبية بمناظرها الخلابة وتأخدك الموسيقى إلى عالم الخيال والروقان، كل ما عليك هو الاستعداد للمهرجان.

منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2

منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2

شجرة السلام أو فيما يعرف بحديقة السلام، هي واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية الموجودة بالرياض، تم تأسيسها من الهيئة العلية للتطوير منذ عام 2003م، على مساحة 312 ألف متر مربع، وأكثر ما يميزها هو موقعها بالقرب من منطقة قصر الحكم، التي تعد قلب مدينة الرياض ومركزها النابض، وقد تم التأسيس بهدف خدمة سكان المدينة واستقبال الوافدين إليها  للاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية الساحرة وقضاء وقت ممتع مع العائلة او برفقة الأصدقاء.

حصلت الحديقة على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويحية والتي تقدم ضمن الجوائز العالمية، وتتكون المنطقة من بيئات مختلفة حيث تضم العديد من المناطق الزراعية حولها بالإضافة إلى منطقة البحيرة، ومنطقة المحميات الطبيعية المخصصة للحيوانات والطيور، كما توجد بعض النياتات التي تعيش داخل البيئة المحيطة.

أقسام منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2 

أقسام منتزه شجرة السلام

يتم انقسام المنتزة إلى عدة مناطق متنوعة داخل كل منطقة مجموعة متنوعة من الاماكن الجميلة التى تصلح للتوجه إليها والاستمتاع بها وهي:- 

  • منطقة التلال في منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2 : 

وهي أولي مناطق المتنوعة وتتكون من عدة تلال الصغيرة مليئة بالعشب الاخضر وهي تعد واجهة سياحية حيث يمكنك. الجلوس بداخلها ومشاهدة الحديقة باكملها وأفق مدينة الرياض من مكان مرتفع، كما يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية.

  •  مسارات المشي في منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2 : 

وهي المنطقة المفضلة لممارسي رياضة الجري او المشي وركوب الدرجات، ويمكنك من خلال السير بداخلها اجتياز منطقة البحيرة ، كما يبلغ طول أطول مسار 1 كيلومتر و عرضه 10 أمتار. 

  • منطقة البيئة في منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2 : 

وهي منطقة يملؤها أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات التي تعمل الهيئة علي الاعتناء بها للمحافظة على جمالها ومنع انقراضها، حيث تحتوي على مجموعة من الحيوانات الصحراوية  والطيور الشبه نادرة.

  •  منطقة المزرعة : 

وقد كان منتزه الرياض ملكية خاصة تضم مزرعة النخيل وقصر صغير بداخلها، وبعض البنايات الخدمية  ومسجد قم تم تحويله الى  ملكية عامة قم أصبح بعد ذلك حديقة عامة تشمل جميع المرافق التى تناسب الأطفال والعوائل،حيث انه يضم أعدادً كبيرةً من أشجار النخيل التي بلغ عددها إلى 1000 نخلة.

  • منطقة البحيرة : 

هي بحيرة اصطناعية تم إنشاؤها بمعايير عالمية يبلغ عمقها  5 أمتار وتتوسطها نافورة جميلة مضاءة بألوان زاهية،  تم انشاء نظام محكم لضمان حركة المياه والأقلال من ظهور البعوض و الحشرات حولها.

  • منطقة المحميات الطبيعية:

وهي عبارة عن منطقة جغرافية محددة المساحة مخصصة للمحافظة على الموارد البيئية المتجددة وتطبيق النظم الجيدة لاستغلالها، حيث تضم مجموعة رائعة من الطيور والحيوانات والنباتات وكذلك النباتات المائية والأسماك التي تعيش في البيئة المحيطة.

  • منطقة المطاعم والمحلات الصغيرة:

تضم تلك المنطقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات الصغيرة لبيع السندوتشات وبعض المشروبات، كي تتناول وجبة خفيفة وهي تقدم لزائريها خدمات مميزة وجودة عالية.

  • منطقة ألعاب الاطفال:

 تضم المنطقة مجموعة مميزة من الألعاب الممتعة والآمنة بالوقت نفسه على الأطفال، الاستماع باللعب والمرح والحماية.

  • منطقة النافورة:

تحتوي المنطقة على عدد من النافورات المضيئة والتي يمكن من خلالها الاستمتاع بالعرض المميز من خلال رسم لوحة رائعة بألوان مبهجة وأشكال متناسقة للمياه المندفعة من قلبها.

اسعار تذاكر الدخول الى منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2

اسعار تذاكر الدخول الى منتزه شجرة السلام

تبلغ أسعار الدخول 5.25 ريال سعودي للبالغين بينما الدخول مجاني للأطفال الاقل من 3 سنوات، وهذا فى الأيام العادية، أما أيام الموسم فقد دخلت المنطقة ضمن المناطق الأربع المجانية التى تم الإعلان عنها من قبل المستشار تركي آل الشيخ لافتتاحه موسم الرياض2.

أوقات زيارة منتزه شجرة السلام موسم الرياض 2

الحديقة متاحة للزيارة طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم السبت من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية صباحًا.

أفضل فنادق بالقرب من منتزه شجرة السلام 

أفضل فنادق بالقرب من منتزه شجرة السلام

يوجد بعض الفنادق الفخمة التي يمكنك الحجز بها والاستمتاع بأجمل مناظر الطبيعة.

  • فندق روش ريحان من روتانا:

من افضل فنادق الرياض والذي يبعد مسافة 12.0 كم عن منتره السلام بالرياض ، يتميز الفندق بحسن استقبال موظفيه وخدماته الرائعة إضافة إلي رقيه وتصميم العصري.

  • فندق وسبا نرجسيس الرياض:

واحد من افخم فنادق الرياض ويبعد مسافة 11.0 كم عن المنتره، وهو يتميز بالنظافة والديكورات المميزة داخل الغرف وخارجها إضافة إلي تقديم الضيافة للزائرين وحسن الاستقبال.

موقع منتزه شجرة السلام

يقع المنتزة في حي الديرة قرب قصر الحاكم و بجانب طريق الملك فهد في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية