متاحف

متحف واحة الملك سلمان للعلوم

متحف واحة الملك سلمان للعلوم، تعتبر واحة الملك سلمان بحي السفرات تحفة معمارية ومعلم حضاري لرياض والذهاب لها تعتبر رحلة علمية متنوعة الاشكال والعلوم، وهي وجهة علمية وثقافية وسـياحية، تناسب الصغار والكبار، حيث تحوي مسرحاً متخصصاً تعرض فيه أفلام علمية ترفيهية ومسابقات ولقاءات تفاعلية.

متحف واحة الملك سلمان للعلوم

متحف واحة الملك سلمان للعلوم

الواحة هي مركز تعليمي وترفيهي تم إنشاؤه في شراكة استراتيجية بين مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. اللاعبون الأكثر نشاطا في المملكة، بقيادة مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك). يقع مبنى الواحة على مساحة 200,000 متر مربع. ويتكون من متحف علمي يضم قاعة تعليمية داخلية، وسبع قاعات تحفز الإبداع العلمي في مجالات الطاقة والفضاء والتعدين والمياه والصناعات التحويلية. ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمختبرات العلمية المرنة متعددة الوظائف، ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا، والمقاهي والمطاعم ذات الطبيعة الخاصة.

 وتنظم واحة الملك سلمان للعلوم بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية المتخصصة مهرجانات علمية، إضافة إلى تأهيل الفرق السعودية للمشاركة في مختلف المسابقات العلمية، وعقد الندوات والمحاضرات العلمية وورش العمل العلمية التطبيقية. وقد صنفت كواحدة من أوائل المنصات العلمية التي تطبق مفهوم التعليم من خلال الترفيه من خلال محتواها النوعي وأسلوبها التفاعلي الذي يحفز الإبداع ويقدم فرص ريادة الأعمال في العلوم والتكنولوجيا، بما يدعم الاستثمار المعرفي.

كما يسهم في نشر العلوم التطبيقية، ودعم الابتكار، والتعريف بالفرص الاستثمارية في اقتصاد المعرفة، الذي يعد أحد ركائز تمكين المجتمع من المشاركة في برنامج الشركاء الذي أطلقه سمو ولي عهد في عام 2021. كما يحقق الأهداف الوطنية التي يقودها ويشرف عليها صاحب السمو ولي عهد رئيس اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار في مجال البحث والابتكار.

 

يتميز الموقع الجغرافي للواحة بقربها من الصروح والمراكز البحثية العلمية والتقنية الكبرى، مثل: مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك سعود، ووادي الرياض للتقنية، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ومجمع الاتصالات وتقنية المعلومات.

أفضل أنشطة متحف واحة الملك سلمان للعلوم 

أفضل أنشطة متحف واحة الملك سلمان للعلوم 

  • يتم فيها إقامة الفاعليات ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يتم من خلالها تعلم لغة الإشارة للصم.
  • ما عن حديقة واحة الملك سلمان حي العليا شارع التحلية رائعة ، توجد بها مسطحات خضراء، جلسات عوايل، ممشى رياضة ،عربات للأطعمة والمشروبات
  • تسهم في نشر العلوم التطبيقية ودعم الابتكار والتعريف بفرص الاستثمار في الاقتصاد المعرفي
  • هي معلم حضاري لرياض والذهاب لها تعتبر رحلة علمية متنوعة الاشكال والعلوم.
  • تحتوي علي مسرحاً متخصصاً تعرض فيه أفلام علمية ترفيهية .
  • يتم فيها إقامة مسابقات ولقاءات تفاعلية
  • وجود ألعاب علمية ممتعة عن الجاذبية والتسارع والكهرباء والفلك والانعكاس وغيره

اسعار متحف واحة الملك سلمان للعلوم

  • الدخول للأطفال 5 ريال 
  • والكبار 10 للكبار 

عنوان متحف واحة الملك سلمان للعلوم

طريق الملك عبدالله،, الرائد، الرياض

مواعيد عمل متحف واحة الملك سلمان للعلوم

طوال الاسبوع عائلات ماعدا يوم الثلاثاء رجال والسبت يوم صيانه

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا