متاحف

متحف قصر المربع الرياض

متحف قصر المربع الرياض من أهم اشهر القصور والمتاحف في الرياض. تم بناؤه في عام 1937 م ، على مساحة 1680 متر مربع. كان القصر القديم مقر إقامة الملك وإدارة الشؤون الحكومية في الدولة يعتبر هذا المتحف آخر المباني التي بنيت بالطين وجذوع النخيل، لذلك يحظى باهتمام كبير من  قبل العائلة المالكة، ويتميز بتصميم معماري بسيط يتميز بالرقي والأناقة لذلك وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف سويا علي اهم المعلومات عن  متحف قصر المربع الرياض 

متحف قصر المربع الرياض

متحف قصر المربع الرياض

متحف قصر المربع الرياض  من الممكن الاستمتاع بجولة داخل المتحف المربع بالرياض، والتي ستأخذك إلى عصر بناء هذا القصر، خاصة عندما ترى تفاصيله المعمارية المميزة، وكذلك الغرف التي شهدت توقيع أهم الاتفاقيات في تاريخ الدولة، وأثاثها وأبوابها ونوافذها المحفورة بنقوش رائعة.

أفضل الأنشطة في متحف قصر المربع الرياض 

متحف قصر المربع الرياض

حديقة قصر المربع ، والتي تحتل مساحة شاسعة وتحيط بالقصر من جميع الجهات، ويتخللها نخيل الزينة، وبعض أنواع الزهور والنباتات النادرة. تضم الحديقة أيضا نافورة مبنية من الرخام الأبيض ، مما يزيد من جمال الحديقة وتميزها.

داخل متحف قصر المربع بالرياض، ستجد الفناء المطل على جميع غرف القصر تم تزيينه بأعمدة مغطاة بطبقة رخامية بيضاء أنيقة ، ونقوش دقيقة رائعة على الجدران تشير إلى تطور الهندسة المعمارية في ذلك الوقت تؤدي ساحة الفناء هذه إلى 32 غرفة في القصر.

مجموعة قصر المربع، والتي تعد من اشهر المعالم داخل هذا القصر، لما له من قيمة تاريخية راقية ، تشمل أغراض الملك الشخصية، فضلا عن بعض أجهزة الاتصالات والتلغراف، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من السيارات التى تتسم بالعراقة.

جناح بيت الصلاة، الذي يشغل ثلث مساحة متحف قصر المربع بالرياض، ومخصص لإقامة الصلوات والطقوس والاحتفالات الدينية. ويضم منبر مغطى بالجير والحجارة بزخارف بارزة، بالإضافة إلى قبة زجاجية جميلة للغاية وملونة في وسط هذا المسجد.

فنادق بالقرب من متحف قصر المربع في الرياض

  • فندق موفنبيك الرياض هو واحد من افخم الفنادق في الرياض، على بعد 3.7 كم من قصر المربع الرياض.
  • فندق أوبر هو واحد من ارقي الفنادق في المملكة العربية السعودية في الرياض، على بعد 1.1 كم من قصر المربع في الرياض.

عنوان متحف قصر المربع الرياض

الملك سعود، المربع،، الرياض ، المملكة العربية السعودية

رقم متحف قصر المربع الرياض

+966114011999

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا