متاحف

متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض يعتبر من افضل وارقي المتاحف منذ نشأتها على يد الملك عبد العزيز إلى ما وصلت إليه في هذا العصر. ويتكون المتحف في المرحلة الأولى من قاعة عرض رئيسية مغطاة تحتوي على طائرات حقيقية دخلت الخدمة في القوات الجوية السعودية ونماذج صغيرة لبعض الطائرات، بالإضافة إلى أربعة أكشاك عرض وركن خاص لتاريخ القوات الجوية وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف سويا على اهم المعلومات عن متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض 

متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

يقع متحف صقر الجزيرة للطيران على الطريق الدائري الشرقي الشهير التابع لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، عند المخارج 10-11، وخير دليل على أن الطائرة التي تخرج منها تنتمي إلى هذا المتحف هو خروج بعض الطائرات المسجلة لدى الخطوط السعودية، والتي يمكن رؤيتها أثناء عبور الطريق الدائري.

معلومات عامة عن متحف صقر الجزيرة للطيران

إن دور متحف صقر الجزيرة للطيران ليس مجرد عرض للماضي ، ولكنه يجمع بين مزيج من الماضي من خلال عرض المعدات التاريخية والتحف التاريخية والحاضر من خلال عرض التقدم التقني الكبير الذي حققته قطاعات الطيران بشكل عام. افتتح المتحف في السابع من شهر شوال 1419ه، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي عهد. نائب رئيس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في ذلك الوقت منذ ذلك ، استقبل المتحف الوفود الرسمية والضيوف والزوار.

سبب انشاء متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

توثيق وإبراز الجهود والإنجازات التي تحققت في البناء والتطوير وايضا تحديث القوات الجوية الملكية السعودية من قبل الولاة والقادة والمسؤولين. والاستفادة من ذلك في تثقيف موظفي القوات الجوية بشكل خاص والقوات المسلحة بشكل عام. بالإضافة إلى المواطنين والزوار، وكذلك تشجيع الشباب على التفكير في علوم الطيران والفضاء من خلال المعارض والمرافق التعليمية والترفيهية.

مقتنيات متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

يعرض متحف صقر الجزيرة للطيران مجموعة متميزة من الطائرات والمقتنيات والصور الفوتوغرافية والوثائق التاريخية. هناك أيضا بعض الأفلام التي تتحدث عن تاريخ القوات الجوية الملكية السعودية وبعض العمليات التى قد قامت بيها. كما يعرض المتحف العديد الكبائن الخاصة والمضيئة

عنوان متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

الطريق الدائري الشرقي، الملك عبدالله، مخرج 10، الرياض 12451، المملكة العربية السعودية

رقم متحف صقر الجزيرة للطيران الرياض

+966114922303

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا