متاحف

المتحف الوطني في الرياض

المتحف الوطني في الرياض، مكان جميل جداً يظهر جميع الحضارات الاسلاميه وغيرها ويوجد به عدة أقسام منها الانسان والطبيعه، والحضارات، والدولة السعودية الاولى والثانيه والثالثه بكامل تفاصيلها ووجود ادوات ومنحوتات وكتابات لكل عهد، بالإضافة إلى انواع الصخور في المملكه ومكان تواجد كل نوع، قسم خاص بالتنقيب عن النفط وتاريخه ووجود عينه من النفط الخام، سيرة الرسول صلّى الله عليه وسلّم، الحج والعمره، والكون والكواكب  وغيرها مكان هادئ ورائع مليء بالمعلومات

المتحف الوطني في الرياض

المتحف الوطني في الرياض

  إنه متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية. تم افتتاحه في عام 1999. وهو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض. وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في الرياض، والتي تجذب الزوار بسبب آثارها ومخطوطاتها ومعارضها الفنية وتفاصيلها التاريخية المذهلة. هناك 8 قاعات تحكي القصص. قصة التاريخ السعودي من خلال القطع الأثرية واللوحات المعروضة.

بالإضافة إلى عقد عشرات الندوات والمحاضرات الثقافية، ينقسم المتحف بطريقة جميلة تسهم في فهم التاريخ، بدءا من تاريخ الإنسان والخلق والأرض وأنواع الصخور، مرورا بتاريخ الأنبياء والحضارات القديمة والأدوات البشرية، وكيف استخدم الصخور والعظام ووظفها لخدمة احتياجاته والتكيف مع بيئته، وتطور الكتابة واللغات، ثم فترة الجهل والحضارة العربية. ثم البعثة النبوية والإسلام، وحضارات الإسلام من الأمويين والعباسيين والعثمانيين، ثم الدولة السعودية الأولى، ثم الثانية والثالثة، ثم رحلة الحج والحرمين الشريفين. المتحف مناسب للفئات العمرية من 7 سنوات فما فوق ، وكلما كبر الطفل ، زادت الفائدة.

أفضل الأنشطة في المتحف الوطني بالرياض

أفضل الأنشطة في المتحف الوطني بالرياض

  • التعرف على قاعة الإنسان والكون استمتع باكتشاف الطبيعة الجغرافية لمنطقة شبه الجزيرة العربية عبر التجول في هذه القاعة. وبالإضافة إلى ذلك ستتعرف على البيئة النباتية المتوفرة في السعودية. وذلك كله بالتزامن مع مشاهدة النيزك الذي وجد في منطقة صحراء الربع الخالي.
  • التجول في قاعة الممالك العربية: للتعرف على تاريخ منطقة شبه الجزيرة العربية منذ وجود الإنسان حتى دخول الإسلام إلى تلك المنطقة.
  • زيارة قاعات الإسلام والجاهلية: لمعرفة تاريخ المملكة منذ الجاهلية حتى دخول الإسلام، مثل ستتمتع بمشاهدة شجرة عائلة الرسول عن قُرب وتفاصيل حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اكتشاف تاريخ المملكة العربية السعودية: معرفة تأسيس المملكة العربية السعودية عبر التجول في قاعة الولايتين السعوديتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى أن المرور بقاعة التوحيد سيكشف لك طريقة توحيد المملكة.
  • التنزه في قاعة الحج والحرمين الشريفين: كل ما عليك القيام به هو التجول في أنحاء القاعة للاستمتاع باكتشاف كل ما يتعلق بالحج. بالإضافة إلى مشاهدة  بعض المجسمات الرائعة وأهمها المجسم الضخم لمكة المكرمة وما حولها.
  • المشاركه في الفعاليات الثقافية
  • التقاط الصور التذكارية
  • الجلوس في المطاعم المجاورة لتناول أفضل الوجبات
  • الجلوس فى حديقة المتحف 

أسعار تذاكر المتحف الوطني بالرياض

  • تذكرة الدخول للبالغين بسعر 10 ريال سعودي.
  • تذكرة الدخول للأطفال مجانية.

عنوان المتحف الوطني في الرياض

طريق الملك سعود حي، الرياض

مواعيد عمل المتحف الوطني في الرياض

Saturday 9AM–7PM
Sunday Closed
Monday 9AM–7PM
Tuesday 9AM–7PM
Wednesday 9AM–7PM
Thursday 9AM–10PM
Friday 2–10PM

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

 

المتحف الوطني في الرياض