عام

البطولة السعودية المفتوحة للجولف 2023

البطولة السعودية المفتوحة للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة هي بطولة دولية تقام في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في نادي الرياض للجولف. تُقام البطولة تحت مظلة الجولة الآسيوية للجولف، وتُعد إحدى أهم البطولات في الجولة.

أقيمت البطولة لأول مرة في عام 2018، وفاز بها اللاعب الإنجليزي بول كاهيل. في عام 2019، فاز بها اللاعب الأسترالي كاميرون سميث. في عام 2020، لم تُقام البطولة بسبب جائحة كورونا. في عام 2021، فاز بها اللاعب الإندونيسي ناراجي رمضان بوترا.

في عام 2023، تم رفع مستوى البطولة من جولة التنمية الآسيوية إلى الجولة الآسيوية. وستقام البطولة في الفترة من 14 الى 17 ديسمبر 2023

البطولة السعودية المفتوحة للجولف

البطولة السعودية المفتوحة للجولف 2023

قيمة الجائزة

تبلغ قيمة الجائزة المالية للبطولة مليون دولار أمريكي. يحصل الفائز بالمركز الأول على 300 ألف دولار أمريكي، والثاني على 200 ألف دولار أمريكي، والثالث على 150 ألف دولار أمريكي.

المعايير المؤهلة

يحق لللاعبين المؤهلين للجولة الآسيوية للجولف المشاركة في البطولة. كما يحق لللاعبين المصنفين ضمن أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي للجولف المشاركة في البطولة.

الملعب

تُقام البطولة على ملعب نادي الرياض للجولف، الذي يقع في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. ويتكون الملعب من 18 حفرة، ويبلغ طوله 7388 ياردة.

الحضور

تُقام البطولة السعودية المفتوحة للجولف 2023 بحضور الجمهور، حيث يمكن للجماهير شراء التذاكر من خلال منصة التذاكر webook.com. مع العلم انه سيتم استرداد القيمة الكاملة لتذاكر الفعالية كقسيمة لشراء الطعام و الشراب.

وبصفتها ختام موسم هذا العام من الجولة الآسيوية للجولف، فإنّ البطولة السعودية المفتوحة 2023 المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة ستستقطب بعض أفضل المواهب الصاعدة من الجولة الآسيوية للجولف وجولة التنمية الآسيوية إلى نادي الرياض للجولف، كما ستسلّط الضوء على المواهب السعودية المحلّية في هذه الرياضة خلال تنافسها على حصّة من محفظة الجوائز التي ارتفعت إلى مليون دولار.

وبانتظار المتفرّجين باقة ترفيهية داخل الملعب وخارجه تتميّز بتنوّع الأنشطة وعروض الأطعمة والمشروبات المتوفّرة في ’منطقة مشجّعي البطولة السعودية المفتوحة

الأهمية

تُعد البطولة السعودية المفتوحة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة إحدى أهم البطولات في المملكة العربية السعودية، حيث تساهم في الترويج للمملكة كوجهة سياحية ورياضية عالمية. كما تساهم البطولة في تطوير رياضة الجولف في المملكة العربية السعودية.

أسعار تذاكر بطولة الجولف في موسم الرياض

تبدأ أسعار التذاكر من 25 ريال سعودي فقط ليومَي الخميس 14 ديسمبر والأحد 17 ديسمبر، بينما تبلغ 50 ريال سعودي فقط ليومَي الجمعة 15 ديسمبر والسبت 16 ديسمبر

الدخول مجّاني للأطفال تحت سن 18 عاماً (على أن يكونوا برفقة شخص بالغ من حاملي التذاكر المدفوعة)

للمزيد عن البطولة قم بزيارة الموقع التالي: www.golfsaudi.com

كن على اطلاع دائم بكل ما يتعلق ببطولة السعودية المفتوحة عبر متابعة حساباتهم على Instagram | Snapchat | Tiktok


شاهد أيضاً: