موسم الرياض

الباندا الحمراء في موسم الرياض 2023

الباندا الحمراء في موسم الرياض في نسخته الحالية، حيث تضم المنطقة حديقة حيوان تضم مجموعة من الباندا الحمراء. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة واحدة من الحيوانات المهددة بالانقراض في حديقة الحيوانات بالرياض، حيث تضم خمسة من الباندا الحمراء.

يمكن للزوار الاستمتاع برؤية الباندا الحمراء في بيئتها الطبيعية، حيث يمكنهم رؤيتها وهي تتغذى وتلعب وتستريح. كما يمكن للزوار إطعام الباندا الحمراء وأخذ صور معها.

الباندا الحمراء في موسم الرياض

الباندا الحمراء في موسم الرياض

الباندا الأحمر ويطلق عليه اسم الباندا الأصغر هو حيوان ثديي مهدد بالانقراض، يتضاءل حجمه أمام العملاق الأسود والأبيض الذي يشترك في اسمه. تنمو هذه الباندا عادةً إلى حجم قطة منزلية ، على الرغم من أن ذيولها الكبيرة الكثيفة تضيف 18 بوصة إضافية. تستخدم الباندا ذيولها الحلقية كبطانيات ملفوفة في مرتفعات الجبال الباردة.

الباندا الأحمر هو حيوان يتميز بجسم صغير يشبه حجم القط المنزلي، لكنه أكبر قليلاً. يتمتع بفراء سميك وناعم يتدرج في اللون بين البني المائل إلى الأحمر في الجزء العلوي من جسمه، بينما يكون الفراء في الجزء السفلي من جسمه أسود اللون. يصل طول الباندا الأحمر إلى نحو 50-65 سم، ويكون طول الذيل حوالي 30-50 سم. يتميز الذيل بوجود 6 حلقات على طوله، مما يساعد في تحسين قدرة الحيوان على التمويه. فيما يتعلق بالوزن، لا يوجد فارق كبير بين الذكور والإناث، حيث يتراوح وزن الذكر بين 5-9 كيلوغرامات. يحمل الباندا الأحمر رأسًا مستديرًا مع عينين متوسطتي الحجم، وأنفًا وعيونًا سوداء.

الأنشطة المتاجة

الان يمكنك مشاهدة الياندا الاحمر حيث تقدم حديقة الباندا الحمراء في موسم الرياض تجربة فريدة للزوار من مختلف الأعمار، حيث يمكنهم:

  • رؤية الباندا الحمراء في بيئتها الطبيعية.
  • إطعام الباندا الحمراء.
  • أخذ صور مع الباندا الحمراء.

نصائح للزوار

يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أفضل في حديقة الباندا الحمراء من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ارتداء ملابس مريحة.
  • إحضار قبعة ونظارات شمسية.
  • ارتداء أحذية مريحة للمشي.

كيفية اطعام الباندا الحمراء في موسم الرياض 2023

الباندا الأحمر يتغذى على مجموعة متنوعة من الأطعمة، من بينها التوت والأزهار وبيض الطيور، إلى جانب أوراق الخيزران والأوراق الصغيرة لنباتات أخرى. يتم ثني أغصان الخيزران، الذي يعتبر أوراقه مصدراً رئيسياً للطعام للباندا الحمراء، لأسفل لجعل الأوراق في متناول الفم. عندما يقوم الباندا بالتغذية، يمسك بالطعام بمقدمة يده ويقوم بجلبه إلى فمه أثناء الجلوس أو الوقوف أو حتى أثناء الاستلقاء على ظهره. يتم إدخال الطعام الذي يتم الإمساك به بهذه الطريقة في جانب الفم، ثم يتم قصه، وبعد ذلك يتم مضغه ببطء قبل أن يتم بلعه.

الموقع الجغرافي: من هنا

في منطقة Enchanted forest

في هذه المنطقة سوف يتم التعرف على حيوان الباندا الأحمر المهدد بالانقراض، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة مختلفة بين الزرافة والدببة واللاما، ولا تفوت مشاهدة أول باندا حمراء في الشرق الأوسط.


شاهد أيضاً: