حدائق الرياض

منتزة وادي حنيفة الرياض

منتزة وادي حنيفة الرياض من المناطق الترفيهية التي يحب السياح التردد عليها بسبب وجود العديد من المعالم السياحية، مما يجعلها نزهة ممتعة للكثيرين لذلك وهنا في هذه المقالة نتعرف سويا علي اهم المعلومات والخدمات منتزة وادي حنيفة الرياض

منتزة وادي حنيفة الرياض

 منتزة وادي حنيفة الرياض

يعد وادي حنيفة في الرياض من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية وأحد أهم حدائق الرياض، حيث يبلغ طوله 80 كم، وقد فاز بالعديد من الجوائز كان آخرها جائزة الآغا خان الدولية للعمارة.
كما تضم حديقة وادي حنيفة العديد من جوانب الجمال والإطلالات المذهلة على المساحات الخضراء، والعديد من الحدائق الرائعة والبحيرة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وموقف خاص للسيارات، فضلا عن مسارات المشاة المميزة وملاعب كرة القدم والمرافق الخدمية والمصليات.

أفضل الأنشطة في منتزة وادي حنيفة بالرياض

منتزة وادي حنيفة الرياض

  • استمتع بجولة على ضفاف الوادي محاطة بأجمل اللوحات الطبيعية التي تأسر الأنظار وتسعد الروح. كما يوفر مرافق مميزة تتيح للزوار قضاء أكثر الأوقات متعة، حيث يمكنك الجلوس حول البحيرة.
  • يضم موقع حديقة وادي حنيفة بالرياض 5 حدائق بداخله. وهي حديقة سد الألب، وسد وادي حنيفة، والسد الحجري، وبحيرة المستاني، وبحيرة الجزاع، وكلها تتميز بطبيعتها الساحرة.
  • يمكنك زيارتها والاستمتاع بكل من يملك هذا الوادي من الجمال والروعة.
    لمحبي كرة القدم، توفر لك حديقة وادي حنيفة ملعبا مجهزا ومضاءا، بحيث يمكنك ممارسة رياضتك المفضلة، للعب مباراة مميزة وسط الأشجار الرائعة والمساحات الخضراء.
  • في وادي حنيفة، الرياض، استمتع بحفلة شواء ممتعة، مع عائلتك أو أصدقائك، حيث إنها واحدة من أجمل التجارب التي يمكنك الحصول عليها في هذه الرحلة المميزة، المليئة بالمرح والاسترخاء.
  •  استمتع بركوب الدواسات في البحيرة في قلب حديقة وادي حنيفة، حيث توفر إطلالات رائعة ونسيم منعش، وأجواء مليئة بالفرح والإثارة. سوف تستمتع بالتأكيد بكل سحر وجمال الطبيعة.
  • تعد الدرعية من أهم المناطق التاريخية في وادي حنيفة، والتي تتكون من ثلاثة أحياء: حي الطريف الذي يضم منزل آل سعود المحاط بسور محكم يطل على المدينة، وحي غسيبة الذي يعد العاصمة الأولى للدرعية القديمة، وأخيرا حي البجيري الذي يجمع بين التاريخ والحداثة.
  • حديقة وادي حنيفة في الرياض تضم أيضا كافيهات مميزة، حيث يمكنك شرب فنجان قهوة بطعم التميز الذي يملأ هذا الوادي الرائع، وسط الطبيعة الخلابة.
  •  منطقة لعب للأطفال تجلب لهم الكثير من الفرح والسرور، لإكمال هذا اليوم العائلي المميز، ولكل فرد في العائلة للحصول على أقصى قدر من الفرح والمتعة.

الفنادق القريبة من منتزة وادي حنيفة بالرياض

  • فندق بريرا العليا هو واحد من أفضل الفنادق في الرياض، على بعد 19.0 كم من وادي حنيفة في الرياض.
  • فندق أوبر الرياض هو واحد من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية في الرياض، على بعد 18.0 كم من وادي حنيفة في الرياض.

موقع منتزة وادي حنيفة الرياض

4848، المصانع، الرياض 14715، المملكة العربية السعودية

رقم منتزة وادي حنيفة الرياض

+966920003218

الموقع على خرائط جوجل : من هنا