عام

مشروع روشن الرياض

مشروع روشن الرياض قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء العديد من المشاريع السكنية الضخمة والراقية كي تتناسب مع رؤية المملكة 2030 والتي سوف تكون واحدة من أهم وأكبر المشاريع فى العالم.

مشروع روشن الرياض

مشروع روشن الرياض

روشن هي‏ شركة تطوير عقاري وطنية وأحد المشاريع الكبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة  في المملكة العربية السعودية،  ويعد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو رئيس الإدارة 

الهدف من إنشاء مشروع روشن

الهدف من إنشاء مشروع روشن

 جاء الهدف من مشاريع روشن التى يتم إقامتها فى جميع مدن المملكة السعودية إلى تطوير أحياء سكنية بمعايير جودة عالية تتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 وارتفاع نسبة الوحدات السكنية فى المملكة إلى 70%.

سبب تسمية روشن

جاء سبب تسمية الشركة باسم روشن إلى الملك عبد العزيز الذى كان يستضيف الناس في غرفة تسمى الروشن والتي كانت عبارة عن غرفة إضافية تم تصميمها لاستقبال الضيوف.

مشاريع روشن

مشاريع روشن

قامت الشركة العقارية روشن بإنشاء العديد من المشاريع السكنية الضخمة فى المملكة منهما مشروب سدرة ومشروع وارفة ، حيث يقع المشروع الجديد في حي الجنادرية شرق  الرياض، ويتبع أحدث التصميمات العالمية، التي ترتكز في تصاميمها على تطبيق أعلى المعايير والمواصفات الفنية والتخطيطية التي من شأنها رفع جودة المعيشة  وتوفير المرافق العامة، الخدمات، والبنية التحتية المتكاملة و تعزيز الهوية المحلية ودمجها بالطابع العصري النابض بالحياة في جميع تفاصيل المشروع.

حيث أقيمت مشروع وارفة على مساحة 1.4 مليون م²، ومن المخطط بناء أكثر من 2000 وحدة سكنية على أرض المشروع لاستيعاب نحو 13 ألف نسمة، إلى جانب إقامة المرافق العامة من مراكز تجارية وخدمية، ومرافق صحية، وتعليمية، ومساجد، وحدائق عامة تقدر بـ 160 ألف م²، وهذا من شأنه رفع نسبة المساحات الخضراء في المدينة، وتحسين جودة الحياة بالعيش فى بيئة نظيفة وهادئة مما ينعكس على رفع أسلوب المعيشة والرفاهية، ضمن فراغات عمرانية مدروسة تلبي احتياجاتهم المختلفة.

أسعار شقق مشروع روشن الرياض

أسعار شقق مشروع روشن الرياض

  • شقة تاون هاوس E3، مساحة الشقة 189.9 متر مربع، وهي تحتوي على 3 غرف نوم و4 دورة مياه، يترواح السعر من 760 ألف إلى 850 ألف ريال سعودي.
  • شقة تاون هاوس E3s، تحتوي على 3 غرف نوم و4 دورة مياه، ومساحة الشقة 189.9 متر مربع، يبدأ السعر من 700  إلى 780 ألف ريال سعودي.
  • شقة تاون هاوس E1، تحتوي على 3 غرف نوم و4 دورة مياه، ومساحة الشقة 166 متر مربع، يبدأ السعر من 650 ويصل إلى 730 ألف ريال سعودي.
  • شقة تاون هاوس E1s، تحتوي على 3 غرف نوم و4 دورة مياه، ومساحة الشقة 166 متر مربع بسعر 580 ألف ريال سعودي.

أسعار فلل مشروع روشن الرياض

  • فيلا C10 تضم اربع غرف نوم وخمسة حمامات وغرفة للسائق وغرفة أخرى اضافيه ومساحتها تبلغ 316 متر مربع، ب مليون و400 ألف ريال سعودي.
  • فيلا C11 تشتمل على أربعة غرف نوم وخمسة حمامات غرفة للسائق وغرفة أخرى اضافيه، ومساحتها تبلغ 303 متر مربع، بسعر مليون و350 ألف ريال سعودي.
  • فيلا C13 تشتمل على أربعة غرف نوم وخمسة حمامات غرفة للسائق وغرفة أضافية، ومساحتها تبلغ 285 متر مربع، بسعر مليون و243 ألف ريال سعودي.
  • فيلا C14 تشتمل على أربعة غرف نوم وخمسة حمامات غرفة للسائق وغرفة أضافية، ومساحتها تبلغ 280 متر مربع، بسعر مليون و350 ألف ريال سعودي.

للدخول الي الموقع عبر خرائط جوجل اضغط هنا