موسم الرياض

مسرحية ترحال الدرعية 2023

افتتحت وزارة الثقافة العرض المسرحي مسرحية ترحال الدرعية 2023 في حي الثالمة بمحافظة الدرعية، والذي يستمر حتى 19 مارس الجاري، تحتفي فيه الوزارة بالثقافة السعودية وجذورها في الجزيرة العربية، من خلال عروض سعودية تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة.

مسرحية ترحال الدرعية 2023

 مسرحية ترحال الدرعية 2023

وقدمت قصة “ترحال” عرضا سحريا يبرز الدور المحوري الذي يلعبه تراث المملكة في تشكيل مستقبلها وتحويله إلى واقع بصري.
يحكي المسلسل قصة الشاب “سعد” مع جده والتحديات التي يواجهانها خلال رحلتهما في الطبيعة السعودية، وصولا إلى مفتاح المستقبل وهو “تراثنا”.
وشهد العرض الأول ل “ترحال” تفاعلا كبيرا من الجمهور مع أداء الفرقة المكونة من فنانين سعوديين متميزين، من خلال 17 مشهدا أدائيا ممزوجا بألحان الموسيقى الشرقية والعالمية في قالب يعبر عن اكتشاف تراث وطبيعة المملكة.

احداث مسرحية ترحال 

تدور أحداث المسرحية حول عدة شخصيات، أولها شخصية “سعد”، الشاب السعودي الحالم المتفوق والطموح الذي يسعى لتحقيق أحلامه، وشخصية “الجد” الذي ينقل تجاربه إلى حفيده سعد من خلال كتاب “إرثنا”، وشخصية “الحلم”، وهي فارسة تمثل فرصة الحياة. شخصية “الريح” ؛ هي شخصية رئيسية خيالية تجسد التحديات التي تواجه سعد، وشخصية “الخطاط” الذي يزين المسرح بأجمل أشكال الخط العربي، بالإضافة إلى دور الفرقة التي تقدم عروضا مرافقة للشخصيات.

يشارك في العرض المسرحي “ترحال” مواهب سعودية شابة ومجموعة من الفنانين العالميين، حيث يعتمد العرض على عناصر الطبيعة المختلفة وأحدث التقنيات المسرحية لتقديم أداء مذهل يخاطب مشاعر الجمهور.

تذاكر مسرحية ترحال

مسرحية ترحال الدرعية 2023

تنقسم تذاكر مسرحية ترحال لعدة فئات تبدأ من 200 ريال سعودي وتصل إلى 500 ريال سعودي ويمكنكم حجز التذاكر عبر mocevents.ticketmx.com.