حدائق الرياض

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض، يعد منتزه السلام احد اشهر منتزهات الرياض التى تتوافر فيها العديد من الالعاب المميزة للأطفال والكبار، كما توجد بها جلسات تناسب جميع الأفراد والعوائل، ويتم إقامة العديد من الأعياد الوطنية والمواسم.

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض

تعد حديقة السلام من أبرز الحدائق وأشهرها فى مدينة الرياض حيث حصلت الحديقة على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويحية ضمن الجوائز العالمية، وهي تعد من أكبر المنتزهات الترفيهية في مدينة الرياض واحد من ابراز أماكن الترفيه التى تم تأسيسها عام 1424هـ / 2003 من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، تم  إنشاء الحديقة على مساحة 312 الف متر مربع، وتتميز بموقعها القريب من منطقة قصر الحكم، ويتسابق الجميع فى معرفة سعر تذكرة الدخول إلى المنتزة من أجل الاستماع اجمل المناطق الحيوية داخل المنتزة، ويبلغ سعر التذكرة:-

كم سعر دخول منتزه السلام الرياض

  • يبلغ سعر تذكرة الدخول 5.25 ريال سعودي لمن فوق 3 سنوات.
  • أما دون 3 سنوات وذوي الاحتياجات الخاصة فالدخول مجانًا.
  • تبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار إلى 5.25 ريال سعودي.

أقسام منتزه السلام الرياض

أقسام منتزه السلام الرياض

ينقسم متنزه السلام الى 5 اقسام رئيسيه يمتاز كل قسم منها بوجود العديد من الاماكن المبهرة مثل:

  • منطقة التلال : وهي عبارة عن تلال صغيرة تتكون من العديد من العشب الأخضر، وتحتوي المنطقة على أماكن راقية مخصصة للجلوس، كما يمكن مشاهدة الحديقة وافق مدينة الرياض أعلى مرتفعات الحديقة.
  • منطقة البحيرة : وتضم بحيرة صغيرة اصطناعية تم  إنشاؤها بمعايير عالمية، من خلال انشاء نظام محكم لضمان حركة المياه وتجنب ظهور البعوض و الحشرات، الحديقة رابعة لالتقاط الصور التذكارية، يبلغ عمقها لأكثر من 5 أمتار و تتوسطها نافورة جميلة مضاءة بألوان زاهية، يكثر جمالها ليلا لبروز الإضاءة بها.
  • منطقة المزرعة : وهي عبارة عن مزرعه على هيئة مصغرة تحتوي على العديد من الأشجار والنخيل يبلغ عددها الـ 1000 نخلة و التي توفر بيئة رطبة و جميلة للجلوس و الاسترخاء للعوائل، تم الحفاظ على هذا المكان بعد تحويل ملكية المنتزه من خاص الى عام و الذي يضم أعدادً كبيرةً من أشجار النخيل التي يتجاوز.
  •  مسارات المشي : يتم من خلال تلك المسارات العبور إلى البحيرة والتقاط صور في وسطها، كما يمكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات حيث يبلغ طول أطول مسار 1 كيلومتر وعرضه 10 أمتار.

أفضل الأنشطة في منتزه السلام الرياض

أفضل الأنشطة في منتزه السلام الرياض

نظرا لاحتواء الحديقة على مساحات واسعة وكبيرة فإنه يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل: –

  • ممارسة رياضة المشي: وفيها يتم الاستمتاع بجولة غنية بكل ما هو جميل داخل المنتزه، حيث توجد طريقان للتجول داخل الحديقة وهما الطريق الموجود فوق الجسر الملتف حول الحديقة، وطريق اخر يطلعك على معالم هذه الحديقة في إطلالات طبيعية خلابة تبهر العيون.
  • الجلوس: حيث يمكن القيام بجولة استكشافية واستجمام داخل منطقة الألف نخلة في منظر طبيعي رائع، ويتم الجلوس مباشرة على المسطحات الخضراء واستنشاق الهواء الرطب، لتراخي الأعصاب والشعور بالراحة والهدوء النفسي.
  • المحمية: تضم تلك المحمية مجموعة رائعة من الطيور والحيوانات والنباتات بمختلف أنواعها من نباتات مائية وبرية، بالإضافة إلى وجود الأسماك التي تعيش في البيئة المحيطة، وتتم تلك الجولة تحت إشراف مرشدين متخصصين فى إرشاد السائح.
  • ممارسة الألعاب: ويتم الوصول إليها عن طريق التوجه إلى منطقة البحيرة التي تنقسم إلى قسمين، حيث يضم جزء منها العديد من الألعاب المائية الممتعة، من بينها البدالات المائية، والمركب، كما يمكنك الدخول بقلب الكرة وترك الرياح تعبث بك يمينًا ويسارًا في تجربة شيقة و مغامرة ممتعة، حيث تضم مجموعة مميزة من الألعاب الممتعة والآمنة بالوقت نفسه على الأطفال، لينالوا القسط الأكبر من الاستمتاع والحماية.
  • التقاط الصور: في تلك الحديقة الرائعة يمكن للجميع التقاط الصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلي ممارسة هواية الرسم وهي لرسم لوحة رائعة بألوان مبهجة وأشكال متناسقة للمياه المندفعة من قلبها.
  • تناول الطعام: ويمكن تناول وجبة خفيفة من أحدى من المحلات المتواجدة داخل منتزه، حيث تضم الحديقة العديد من عربات الفود ترك ليتيح للزائرين حرية اختيار الأفضل من بينهم، والتي تتميز جميعها بالخدمة المميزة والجودة العالية، بالإضافة الى بيع أنواع متنوعة من العصائر والمشروبات، ووجود عربة مخصصة لبيع الايس كريم.

عنوان منتزه السلام الرياض

يقع منتزه السلام في مدينة الرياض منتزه، محمد الاشناني، السلام، المملكة العربية السعودية

للدخول الي الموقع الجغرافي اضغط هنا