فعاليات الرياض

فعاليات يوم التأسيس 2024

يعد يوم التأسيس واحد من أهم وأبرز الاحتفالات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية وهو يعرف باحتفال اليوم الوطني والذي يشهد على بناء وتأسيس المملكة العربية السعودية، ويعتبره المواطنون من الايام المعظمة لذلك ياخذون يوم الاحتفال إجازة رسمية كل عام، اليكم تفاصيل فعاليات يوم التأسيس 2024

فعاليات يوم التأسيس 2024

فعاليات يوم التأسيس 2024

تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس السعودي في العديد من الأماكن كما تقوم بعدو فعاليات مميزة لذلك اليوم العظيم والذي يشهد على بناء تلك الدولة العظيمة وانتصارها علي المعاديين، ومن تلك الفعاليات التي تقوم بها الألعاب النارية والعروض الجوية الحية، بالإضافة إلى العروض التي ستقام في المولات والمراكز التجارية وأيضا في المطاعم وغيرها، بجانب الفعاليات التي أعلن عنها موقع يوم التأسيس الرسمي عن إقامة عدد من الفعاليات في العاصمة الرياض التي تنظمها عدة جهات حكومية كوزارة الثقافة وهي مسار التاريخ المكون من عدة مناطق هي منطقة التجمع التي تحوي جلسات ومنصة عرض فنون أداء التراث وأركان للمأكولات، ومنطقة الرحلة ومنطقة الاحتفال، عمل أمسيات شعرية تجمع الشعر والغناء، تصميم سيمفونية البداية وهي لوحة موسيقية للأوركسترا السعودية.

موعد فعاليات يوم التأسيس 2024

موعد فعاليات يوم التأسيس 2024

تحتفل المملكة العربية السعودية بتاريخها وهويتها بإقامة العديد من الفعاليات الرائعة والمتنوعة في جميع أنحاء البلاد، كل عام وتشمل هذه الفعاليات عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية تعبر عن فرحة واعتزاز الشعب السعودي بوطنه، وتم تحديد موعد الفعالية في 22 فبراير لعام 2024، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لكل القطاعات والمؤسسات في المملكة.

يوم التأسيس

يوم التأسيس

هو اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727م. وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عام 2022م أمرًا ملكيًا ينص على أن يكون ذلك اليوم هو إجازة لجميع الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة داخل المملكة الي جانب قيام الفعاليات والاحتمالات في جميع مدن وأحياء المملكة.

فعاليات يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

فعاليات يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

في الرياض

يتم إقامة العديد من الاحتفالات مثل تزيين الشوارع، إطلاق الصواريخ والألعاب النارية، حفلات وندوات شعرية وغيرها الكثير

في جدة

تبدأ فيها الفعاليات من الساعة الرابعة عصرا حتى الحادية عشر مساءا وذلك يومي 22 و23 فبراير ،ستزدان مدينة جدة بالأعلام النارية الوطنية،، تنطلق الألعاب النارية في سمائها، تقديم عروض للمؤثرات الصوتية، إقامة الفعاليات الثقافية.

في مكة

تنطلق فيها فعالية مسيرة البداية يوم 22 فبراير الساعة التاسعة مساءً ثم نبدأ في مشاهدة العرض الساعة العاشرة يتضمن العرض موسيقى ومشاهد تعبر عن مرحلة التأسيس، بالإضافة إلى عرض مذهل للمؤدون وخيولهم الأصيلة

المدينة المنورة

تبدأ الفعالية في 22 فبراير من الساعة الرابعة حتي الحادية عشر مساءا ، حيث يتم إقامة عرض للزي السعودي التقليدي، بالإضافة إلى معرض فني متنوع، عمل ندوات ثقافية مفيدة.

الدمام

وتبدأ الفعالية في حديقة الملك فهد للأفراد والعائلات. وتتضمن الفعالية عرض للزي السعودي التقليدي بأنواعه المختلفة، إقامة معرض فني وندوات ثقافية مميزة، إقامة معرض خاص بالقهوة السعودية المميزة، الي جانب وجود عروض خاصة بالألعاب النارية