حدائق الرياض

حديقه البجيري التراثية الرياض

حديقة البجيري التراثيه الرياض هى واحده من أهم وجهات السياحة كثيفة الإقبال من السياح ومن السكان؛ نظرًا لتفرده بمكونات طبيعية خلابة، ومعالم أثرية تعود إلى ما يزيد على 300 عام، حيث تقع بشمال العاصمة فرص التعرف على آثار وثقافة وتاريخ منطقة الدرعية الشهيرة، وكذلك الإستمتاع بالطبيعة البدوية الساحرة؛ لكون المنطقة مُمتدة لحوالي 60 ألف متر مربع على الناحية الشرقية لوادي حنيفة، وقد شهد الموضع العديد من التحديثات وعمليات التطوير، وأُضيفت له الكثير من المرافق الترفيهية والخدمية، لتُصبح الرحلة إلى هُناك متنفس ترفيهي سياحي مُمتع  لذلك وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف سويا علي اهم المعلومات عن حديقه البجيري التراثية الرياض

حديقه البجيري التراثية الرياض

 حديقه البجيري التراثية الرياض

حديقة البجيري التراثية الرياض  هو المساحات الخضراء التي تمتد إلى أقصى حد يمكن للعين رؤيته وتضم آلاف الأشجار والنباتات والنخيل والزهور بمختلف أنواعها وأنواعها النادرة، تتخللها مسارات للمشي، وجلسات خشبية مظللة تتيح الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة الخصبة.

اهم الانشطة حديقه البجيري التراثية الرياض

حديقه البجيري التراثية الرياض

تمتد الحديقة على أرض منخفضة محاطة من جميع الجهات الأربع بالتلال والتكوينات الصخرية التي يمكن تسلقها والتقاط الصور التذكارية فوقها بخلفيات رائعة من المساحات الخضراء والمشاهد الأثرية العالية وفي أماكن مختلفة داخل حديقة البجيري بالرياض، توجد العديد من البحيرات الطبيعية بمساحات وأشكال مختلفة، فضلا عن أعماق مختلفة، تحدها مناظر طبيعية جميلة والكثير من النباتات والزهور الموسمية الملونة، بينما تمثل متحفا طبيعيا مفتوحا للنباتات، ومن ثم هناك العديد من الفرص للمتعة والجري واللعب والتصوير الفوتوغرافي والاسترخاء على العشب.

بالإضافة إلى كل هذا السحر والجمال، تعيش العديد من أنواع وسلالات الحيوانات وتلعب بحرية تامة ، وأبرزها اللاما والغزلان ، والتي يمكن ملاعبتها وتصويرها معها.
في خلفية كل هذا الجمال الطبيعي توجد مجموعة من المشاهد الأثرية الحجرية والطينية بمختلف أنواعها بين المنازل والقلاع والقلاع ، والتي يمكن للضيوف زيارتها والتجول داخلها.

فنادق حديقه البجيري التراثية الرياض

حديقه البجيري التراثية الرياض

يعد فندق موتيارا – المروج من ارقي الفنادق في مدينة الرياض والأقرب إلى الحديقة التي تبعد 10.8 كم فقط، أي بمعدل 12 دقيقة بالسيارة. وقد تم تصنيفها بشكل جيد للغاية من قبل الزوار بسبب خدماتها ومرافقها الجيدة.
فندق كراون بلازا آر دي سي الرياض هو واحد من أفخم فنادق الخمس نجوم في الرياض والأقرب إلى البجيري في الرياض حيث يبعد 8.3 كم وبمعدل 12 دقيقة بالسيارة.

عنوان حديقه البجيري التراثية 

وادي حنيفة، ، البجيري، الرياض ، المملكة العربية السعودية

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا