حدائق الرياض

حديقة حيوان الملز الرياض

يحتاج الأشخاص دائما ما بين وقت لآخر إلى الترفيه عن النفس والخروج فى جو عائلي او مع الأصدقاء لرؤية معالم الطبيعة والتأمل فى ابداع خلق الله، إلى جانب رؤية الحيوانات الأليفة والمفترسة، والتخلص من ضغط العمل والحياة، لذلك نقدم لكم حديقة حيوان الملز الرياض

حديقة حيوان الملز الرياض

حديقة حيوان الملز الرياض

تعد حديقة الحيوان واجهة سياحية مرموقة، يتم من خلالها قضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء، وهي مناسبة لجميع الأعمار، وهي من الاماكن الترفيهية المحببة لدى الجميع.

مساحة حديقة حيوان الملز الرياض

مساحة حديقة حيوان الملز الرياض

تمتد حديقة حيوان الرياض فى حي الملز، على مساحة تبلغ أكثر من 161 كيلو متر مربع، تضم الحديقة أنواع متعددة من الحيوانات والطيور النادرة، إلى جانب احتوائها على مسطحات خضراء ومجموعة متنوعة من الورود.

أنشطة حديقة حيوان الملز الرياض 

أنشطة حديقة حيوان الملز الرياض 

يوجد العديد من الأنشطة التى يتم القيام بها داخل الحديقة مثل: –

  • رحلة القطار: تعد رحلات القطار واحدة من أفضل الأنشطة الترفيهية التى يمكن القيام بها داخل الحديقة، حيث تستغرق الرحلة ما يقرب من 20 دقيقة.
  • مشاهدة طيور الفلامنجو: وهي عبارة عن حديقة صغيرة داخل حديقة الحيوان توجد عند مدخل ابواب نستقبلك عند الدخول، وهي  تمثل نقطة جذب حقيقية لحديقة الحيوان فى الرياض.
  • التنزه في المساحات الخضراء: حيث انه تم اعداد وتنسيق الحديقة وإضافة مساحات خضراء، كي تكون بمنتهى الجمال والدقة، تتوافر فيها مناظر طبيعية رائعة من العشب الأخضر والأشجار والنباتات المختلفة، إلى جانب احتوائها علي أرضيات تتناسب مع بيئة الحيوانات الطبيعية تمامًا، كما توفر الحديقة مسجد للصلاة وحمامات، إلى جانب توافر مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الصغيرة.
  • الاستماع بالطبيعة ومشاهدة الحيوانات المهددة بالانقراض: حيث أنه يتم تجميع وتوزيع معظم الحيوانات على أساس أصلها الجغرافي. مثل وجود حيوان الكنغر والإيموس والنمر البنغالي والذي يتم تصنيفه ضمن الأنواع المهددة بالانقراض.
  • الاطلاع علي الطيور النادرة ومراقبتها: تحتوي الحديقة على عدد ضخم من الطيور النادرة والتي تصل الي 80 نوعًا من الطيور من أمثلتها طائر الحبار، الذي انقرض تقريبًا في برية المملكة العربية السعودية.
  • اللعب: توجد داخل الحديقة منطقة بها العاب للأطفال لكي يتمكنوا من قضاء أطول وقت ممتع من جميع الجوانب، كما أنه يتم ركوب العربة الجوالة التي تجول في أرجاء الحديقة بأكملها لكي يتمكنوا من مشاهدة الحيوانات والتجول في بقاع الحديقة بأكملها بدون مجهود أو تعب .
  • التقاط الصور التذكارية: يمكنك اصطحاب كاميرا لالتقاط أجمل الصور التذكارية مع حيوانك المفضل.

أفضل وقت لزيارة حديقة حيوان الملز

أفضل وقت لزيارة حديقة حيوان الملز

 يعد فصل الشتاء من أفضل فصول السنة التى يتم زيارتها، وذلك لأن الحيوانات فى فصل الصيف تفضل البقاء داخل أكواخها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

مواعيد زيارة حديقة حيوان الملز الرياض

مواعيد زيارة حديقة حيوان الملز الرياض

يمكن لجميع الزوار الدخول الي حديقة حيوان الملز من قضاء أوقات ممتعة سواء كانوا مع عائلاتهم او بمفردهم: –

  • يوم الأحد هو إجازة رسمية لحديقة حيوان الرياض بالمملكة العربية السعودية بغرض الصيانة وإراحة العاملين بها.
  • يوم الإثنين فتكون مخصصة للرجال.
  • يوم الثلاثاء تكون مخصصة للنساء.
  • أما يومي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت فتكون جميعها مخصصة للعوائل .

اسعار تذاكر حديقة حيوان الملز الرياض

اسعار تذاكر حديقة حيوان الملز الرياض

أسعار التذاكر الخاصة بالحديقة رمزية وفي متناول الجميع، حيث إن سعرها لا يزيد عن 10 ريالات للكبار وخمسة ريالات فقط للصغار ما يتيح الفرصة للكثير من العوائل والأصدقاء والأقرباء للتنزه ومشاهدة جميع أنواع الحيوانات.

نصائح مفيدة لزيارة حديقة حيوان الملز الرياض

نصائح مفيدة لزيارة حديقة حيوان الملز الرياض

فى نهاية موضوعنا سوف نقدم لكم مجموعة متنوعة من النصائح العامة عند زيارتك الحديقة وهي: –

  • ارتداء القبعات للحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • استخدام واقي الشمس.
  •  تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات داخل حديقة الحيوان من المطاعم المتعددة.
  • ارتداء أحذية مريحة.

عنوان حديقة حيوان الملز الرياض

عنوان حديقة حيوان الملز الرياض

شارع مصعب ابن عمير، الإحساء، الرياض المملكة العربية السعودية

للدخول الي الموقع الجغرافي اضغط هنا