حدائق الرياض

حديقة الوطن الرياض

تعد حديقة الوطن أحد أبرز وأهم حدائق مدينة الرياض وتحتضن برج مياه الرياض، ذو الاهمية التاريخية والمعمارية وصاحب الإطلالة المميزه على مدينة الرياض، اليكم كافة التفاصيل والمعلومات عن الحديثة.

حديقة الوطن الرياض

حديقة الوطن الرياض

تعد حديقة الوطن واحدة من أجمل حدائق المملكة العربية السعودية المتواجدة فى مدينة الرياض، الحديقة مناسبة لجلسات العوائل باصطحاب الأطفال، كما  تمتاز بوجود العديد من المجسمات المصغرة لأغلب معالم السعودية السياحية يمكنك أخذ جولة سياحية بداخلها والتعرف على معالم الحديقة الأثرية بالاقدام إو من خلال قارب،تعتمد فكرة تصميم الحديقة على بناء مجسمات لأبرز معالم المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، على جزيرة مماثلة لشكل الجزيرة العربية، تضم الحديقة العديد من الالعاب وبرامج الترفيه التى سوف نتعرف عليها الآن 

مساحة حديقة الوطن الرياض

مساحة حديقة الوطن الرياض

تبلغ مساحة حديقة الوطن بالرياض 6000 متر مربع تحتوي على جميع المعالم الجفرافية لجميع المناطق مع مجسمات لأبرز المعالم الدينية والتراثية والتنموية في المملكة الأنشطة السياحية في حديقة، يمارس زائري حديقة الوطن الكثير من الأنشطة الترفيهية بالحديقة، نظرا لأنها تتمتع بالكثير من المرافق والخدمات والمعالم الترفيهية وغيرها، مما تضفي مزيدا من البهجة والسرور،

افضل الأنشطة عند زيارة حديقة الوطن الرياض

افضل الأنشطة عند زيارة حديقة الوطن

كما ذكرنا أنه توجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك الحديقة للاستمتاع اجمل الأوقات سواء مع عائلتك أو مع الأصدقاء  وتتمثل تلك الأنشطة في الآتي: 

  • زيارة برج حديقه الوطن الرياض: توجد فى وسط الحديقة ويعد احد أجمل الأبراج حيث يطل البرج علي المدينة، يتميز البرج بشكله الجذاب، كما يمكنك الصعود الى قمة هذا البرج بواسطة المصاعد المخصصة له 
  • المجسمات: حيث يمكن إن ترى جميع أماكن المملكة فى عدة دقائق كيفما تشاء براً او بحراً، وذلك لتوافر الحديقة مجسمات لأهم المعالم السياحية في المملكة.
  • الشاليهات التراثية: يمكن أخذ قسط من الراحة عن طريق استئجار الشاليهات ذات التصاميم التراثية العربية حيث توجد ما يقرب من 15 شاليه في الحديقه.
  • مدينة الألعاب والملاهي: تضم الحديقة  مدينة ضخمة من الالعاب الخاصة بالأطفال من أجل سعادتهم، حيث توجد العديد من الألعاب الترفيهية المتنوعة.
  • المسرح: يمكنك أيضا زيارة مسرح حديقة الوطن المصمم بالطراز الروماني، حث تقدم فيه العروض الحية والشيقة، والمسرحيات، بالإضافة إلى تقديم العديد من الفعاليات الممتعة والمهمة.
  • تناول الأطعمة: توجد عدة مطاعم داخل الحديقة تمتاز بتقديم الوجبات السريعة العربية والعالمية وكذلك الوجبات المحلية كي تناسب جميع الاذواق.
  • المجسم التراثي: من المعالم الهامة التي يجب عليك زيارتها عند دخول الحديقة فمن خلاله يمكنك مشاهدة التراث القديم للمملكة العربية السعودية.
  • الفعاليات: يتم قيام الحفلات المدرسية داخل الحديقة في نهاية العام الدراسي للطلاب المتفوقين مجانا، ويمكنهم الحضور مع عائلتهم.
  • تنمية المواهب: تهتم الحديقة بتقديم مواهب الاطفال وتنميتها من خلال القيام  بعرض مسرحي في فترة الاجازة الصيفية، كما يتم تقديم افلام كارتون للأطفال.

سعر تذكرة حديقة الوطن الرياض الرياض

سعر تذكرة حديقة الوطن بالرياض

تعد حديقة الوطن من الحدائق المميزة فى المدينة لذا يتهافت عليها العديد من الاشخاص، كما يعد السؤال عن تكلفة التذكرة من أبرز الأسئلة المطروحة، اليكم الأسعار:-

  • سعر التذكرة دون العاب 15 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة مع لعب واحدة 20 ريال سعودي
  • سعر التذكرة شامل جميع الألعاب 40 ريال سعودي

مواعيد حديقه الوطن الرياض

مواعيد حديقه الوطن بالرياض

تعد حديقة الوطن بالرياض من الحدائق المهمة والتاريخية الموجودة بالعاصمه، والتي يقصدها الكثير من الأسر لقضاء وقت سعيد برفقة أطفالهم وأقاربهم

  • يتم استقبال طلاب الجامعات والمدارس بداية من الساعة 8:00 صباحا وحتي الساعة 12:00 ظهرا.
  • ويتم استقبال العائلات فى تمام الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 12:00 صباحاً كل يوم فيما عدا يوم الجمعة.

عنوان حديقه الوطن الرياض

تقع حديقة الوطن في مدينة الرياض علي طريق الملك فيصل، الفوطة، بالمملكة العربية السعودية

للدخول الي الموقع الجغرافي اضغط هنا

مواقع التواصل الاجتماعي حديقة الوطن الرياض

صفحة الحديقة علي انستقرام اضغط هنا 

صفحه الحديقة علي تويتر اضغط هنا

صفحه الحديقة علي فيس بوك اضغط هن

حديقة الوطن الرياض