حدائق الرياض

حديقة السلام الرياض

إذا كنت من الباحثين عن افضل أماكن للترفيه سواء مع الأصدقاء او العائلة فإليك أفضل أماكن للتنزه وهي حديقة السلام الرياض، تمتاز الحديقة بكبر مساحتها كما توجد بها أماكن متعددة للجلوس، يمكنكم زيارتها والاستماع بما تقدمه من عروض.

حديقة السلام الرياض

حديقة السلام الرياض

تعد حديقة السلام واحدة من أهم وأبرز الحدائق فى مدينة الرياض، حيث تعد هي الحديقة الوحيدة التى حصلت على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويجية ضمن الجوائز العالمية، أنشئت الحديقة على مساحة 312 الف متر مربع، تأسست عام 1424هـ / 2003 من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وتتمتع بالعديد من المميزات التى جعلت لها مكانة متميزة بين جميع المدن وفي قلوب المواطنين مثل:-

  • تمتعها بموقع قريب من منطقة قصر الحكم، التي تعد قلب مدينة الرياض ومركزها النابض.

أفضل الأنشطة في حديقة السلام الرياض

أفضل الأنشطة في حديقة السلام 

تعتبر حديقة السلام الرياض من افضل أماكن الترفيه العائلي واحدى أجمل الأماكن السياحية في الرياض واحدة من حدائق السعودية الشهيرة حيث يعتبر، الوجهة المفضلة للعائلات والأطفال، نظرا للعديد من المميزات والأنشطة الرائعة التى توفرها مثل وجود: –

  • ممارسة التمارين الرياضية: حيث تضم الحديقة مساحات خضراء واسعة، يمكن للزائر فيها ممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة المشي، رياضة الجري، اليوغا.
  • التنزه: من الممكن الاستمتاع بجولة غنية بكل ما هو جميل داخل المنتزه، حيث توجد طريقان للتجول داخل الحديقة وهما الطريق الموجود فوق الجسر الملتف حول الحديقة، وطريق اخر يطلعك على معالم هذه الحديقة في إطلالات طبيعية خلابة تبهر العيون، كما يمكن القيام بجولة استكشافية واستجمام داخل منطقة الألف نخلة في منظر طبيعي رائع، ويتم الجلوس مباشرة على المسطحات الخضراء واستنشاق الهواء الرطب، لتراخي الأعصاب والشعور بالراحة والهدوء النفسي.
  • القراءة: من الممكن جلب العديد من الكتب والروايات والجلوس على احدى المقاعد وقراءة ما تملكه بكل هدوء وروقان.
  • اللعب: تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الالعاب الخاصة بالأطفال، يتم الوصول إليها عن طريق التوجه إلى منطقة البحيرة التي تنقسم إلى قسمين، حيث يضم جزء منها العديد من الألعاب المائية الممتعة، من بينها البدالات المائية، والمركب، كما يمكنك الدخول بالكرة وترك الرياح تعبث بك يمينًا ويسارًا في تجربة شيقة ومغامرة ممتعة.
  • صور فوتوغرافية: حيث يمكن أخذ العديد من الصور لك ولاصدقائك، كما من الممكن القيام بممارسة هواية الرسم فى الجو الصافي البديع، لرسم لوحة فنية رائعة بالوان وأشكال متناسقة مع اندفاع المياه من النافورة.
  • المحمية: وهي عبارة عن مكان مخصص يجمع وبين الطيور والحيوانات وبعض أنواع النباتات النادرة حيث تضم الحديقة نباتات مائية وبرية، بالإضافة إلى وجود الأسماك التي تعيش في البيئة المحيطة، ويتم أخذ جولة داخل الحديقة من خلال مرشد سياحي يطلعك على كل ما هو متواجد.
  • تناول الأطعمة: ويمكن تناول وجبة خفيفة من أحدى من المحلات المتواجدة داخل منتزه، حيث تضم الحديقة العديد من عربات الفود ترك ليتيح للزائرين حرية اختيار الأفضل من بينهم، والتي تتميز جميعها بالخدمة المميزة والجودة العالية، بالإضافة الى بيع أنواع متنوعة من العصائر والمشروبات، ووجود عربة مخصصة لبيع الايس كريم.

أقسام حديقة السلام الرياض

أقسام حديقة السلام الرياض

ينقسم متنزه السلام الى 5 اقسام رئيسيه وهما:-

  • منطقة التلال : وهي تتكون من تلال صغيرة بداخلها مجموعة من العشب الأخضر، وتحتوي المنطقة على أماكن راقية مخصصة للجلوس، كما يمكن مشاهدة الحديقة وافق مدينة الرياض أعلى مرتفعات الحديقة.
  • منطقة المزرعة : مزرعة صغيرة تضم العديد من الأشجار والنخيل يبلغ عددها الـ 1000 نخلة توفر لنا أثناء الجلوس بيئة رطبة و جميلة للجلوس و الاسترخاء للعوائل.
  • منطقة البحيرة : وهي عبارة عن بحيرة صغيرة اصطناعية تم إنشاؤها بمعايير عالمية، من خلال انشاء نظام محكم لضمان حركة المياه وتجنب ظهور البعوض والحشرات، الحديقة رائعة لالتقاط الصور التذكارية.
  •  منطقة المشي : وهي عبارة عن مسارات يتم من خلالها العبور إلى البحيرة والتقاط صور في وسطها، كما يمكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات حيث يبلغ طول أطول مسار 1 كيلومتر وعرضه 10 أمتار.

عنوان حديقه السلام الرياض

تقع حديقة السلام في مدينة الرياض منتزه، محمد الاشناني، السلام، المملكة العربية السعودية

للدخول الي الموقع الجغرافي اضغط هنا