جامعات الرياض

جامعة الأمير سلطان الرياض

جامعة الأمير سلطان الرياض تعتبر الجامعة أول جامعة خاصة وفي نفس الوقت غير ربحية في المملكة العربية السعودية، ومن أفضل الجامعات فيها. تسعى الجامعة من خلال برامجها ومنظومة عملها إلى تغيير المجتمع وجعله مكانا أفضل من خلال توفير المعرفة لطلابها دعونا نتعرف على تخصصات جامعة الأمير سلطان، وشروط القبول، بالإضافة إلى الرسوم الدراسية للجامعة.

جامعة الأمير سلطان الرياض

جامعة الأمير سلطان الرياض

تأسست جامعة الأمير سلطان في بداياتها ككلية واحدة في الرياض تحمل اسم كلية الأمير سلطان الخاصة في عام 1999. ثم تم تحويلها من قبل وزارة التعليم العالي إلى جامعة في عام 2003. سميت على اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. افتتح الجامعة الأمير عبد العزيز ، الذي كان في ذلك الوقت ولي عهد والمفتش العام ووزير الدفاع والطيران ونائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. كما تم بناؤه من قبل مؤسسة العلوم في الرياض. ويصل عدد طلابها إلى 6048 طالبا وطالبة و854 موظفا، وفقا لإحصائيات الجامعة. كما يضم بالإضافة إلى كلياته العديد من المرافق مثل الملاعب والحدائق.

تخصصات جامعة الأمير سلطان الرياض

تضم جامعة جامعة الأمير سلطان الرياض التي تقع في الرياض ست كليات تقدم لطلابها العديد من برامج البكالوريوس والماجستير ضمن إطارها التعليمي الأكاديمي المتقدم ومن خلال كوادرها الخبيرة والمؤهلة. هذه الكليات هي:

كلية علوم الحاسب والمعلومات

توفر الكلية كافة طرق التعلم لطلابها بأفضل جودة ممكنة لتخريج دفعة متميزة من الطلاب المحترفين في مجال الحوسبة وعلومها. بالإضافة إلى مساعدتهم على تعزيز قدراتهم القيادية ليصبحوا فاعلين في مجتمعاتهم على عدة مستويات، تقدم الكلية ما يلي:

  • بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي.
  • نظم المعلومات.
  • هندسة البرمجيات.
  • ماجستير العلوم في هندسة البرمجيات.
  • ماجستير العلوم في الأمن السيبراني.

كلية إدارة الأعمال

في ظل التطور والنمو السريع في مجال الأعمال والخدمات في المملكة، أنشأت جامعة الأمير سلطان هذه الكلية. وذلك لتمكين الطلاب من فهم آلية الإدارة بشكل عام، وإدارة المشاريع والأعمال بشكل خاص، مهنيا ومهنيا، وتخريج طلاب ذوي مؤهلات عالية. ومن بين برامجها:

  • قسم المحاسبة.
  • إدارة التسويق.
  • الإدارة المالية.
  • إدارة الطيران.

كلية الهندسة

تضم كلية الهندسة في الجامعة برامج البكالوريوس التالية:
  • هندسة الشبكات والاتصالات.
  • الهندسة المدنية والبيئة.
  • هندسة الإنشاء والتشييد.
  • هندسة التصنيع والإنتاج.
  • الهندسة الكهربائية.

كلية العلوم والدراسات الإنسانية
وتهدف جامعة الأمير سلطان من خلال هذه الكلية إلى تحسين الوعي الثقافي وزيادة المعرفة حول اللغات وآدابها وتطبيقاتها من خلال برنامجين: اللغة الإنجليزية والترجمة، واللغويات التطبيقية.

شروط القبول في جامعة الأمير سلطان الرياض

جامعة الأمير سلطان الرياض

أن يكون المتقدم للجامعة حاصلا على شهادة الثانوية العامة في أحد العلوم مثل العلوم الاجتماعية أو الإدارية أو الطبيعية أو ما يعادلها.
بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج المملكة العربية السعودية، يجب أن تكون الشهادة مصدقة من وزارة التعليم في الرياض.
أيضا ، يجب ألا يزيد عمر الشهادة عن خمس سنوات.
النجاح في امتحان القبول بالفصل الدراسي للجامعة.
عند القبول ، يجب على الطالب التسجيل بالكامل ، وليس جزئيا.
السيرة الذاتية الجيدة مهمة عند دخول الجامعة.

رسوم جامعة الأمير سلطان الرياض

تبلغ الرسوم الدراسية في جامعة الأمير سلطان (psu) لكل فصل دراسي 45,000 ريال سعودي وحوالي 90,000 ريال سنويا ، أي ما يعادل 24,000 دولار أمريكي.
أما بالنسبة لبرامج الدراسات العليا في جامعة الأمير سلطان، فهناك رسوم تسجيل لأي من البرامج بقيمة 500 ريال للطلاب السعوديين و575 ريال للطلاب الأجانب أو الدوليين، أي ما يعادل 135 دولارا أمريكيا. رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد أيضا ويجب دفعها قبل التقديم.

عنوان جامعة الأمير سلطان الرياض

PPP2+CGP، شارع الامير ناصر بن فرحان،، صلاح الدين، الرياض ، المملكة العربية السعودية

رقم جامعة الأمير سلطان الرياض

+966114948888

الموقع الإلكتروني : من هنا

الموقع على خرائط جوجل : من هنا