عام

أشهر شوارع الرياض السياحية


أشهر شوارع الرياض السياحية تعتبر من اكثر الاماكن التى يهتم الكثير بمعرفتها لانه من المعروف ان مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدينة فيها من حيث المساحة والأهم من جميع النواحي الأخرى. تتميز الرياض بالبنية التحتية الجيدة والشوارع الواسعة والعديد من الأسواق ومراكز الجذب التاريخية التي لا تعد ولا تحصى، لذلك تأتي السياحة في الرياض على رأس قائمة المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، التي تحظى بشعبية لدى السياح العرب والمغتربين لذلك وهنا في هذه المقالة سوف نتعرف سويا علي أشهر شوارع الرياض السياحية

أشهر شوارع الرياض السياحية

شارع الأمير محمد بن عبد العزيز من أشهر شوارع الرياض السياحية

أشهر شوارع الرياض السياحية

يعد من أجمل الشوارع في الرياض، ولأنه منفذ للشباب ومركز لعدد كبير من الأنشطة الترفيهية، أطلق عليه البعض اسم الشانزليزيه السعودي. يوفر الشارع عددا كبيرا من المرافق مثل المطاعم والكافيهات على أعلى مستوى، بجانب مراكز الترفيه والحدائق والمولات.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا

طريق تركي الأول

يقع هذا الطريق غرب الرياض، ويحمل أيضا اسم الستين، وهذا يرمز إلى المساحة التي يشغلها عرض الشارع. يتميز هذا الشارع بوجود عدد من المعالم السياحية الهامة في الرياض، مثل مسجد الحكمة، ووادي الرياض للتقنية، ومدينة الرياض للاتصالات، ومركز التسوق العملاق، وقصر الملك فيصل، وعدد من الأماكن الأخرى واحدة من مراكز الجذب والترفيه.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا

شارع العليا

أشهر شوارع الرياض السياحية

يعد هذا الشارع من أكبر الشوارع وأكثرها شعبية في الرياض لأنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية على كلا الجانبين والأسواق والمولات وغيرها. يحتوي الشارع أيضا على عدد من الفنادق ، أشهرها فندق شيراتون وفندق فور سيزونز. كما يمر شارع العليا بالأبراج الشهيرة مثل برج الفيصلية وبرج المملكة.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا

شارع الأمير نايف بن عبد العزيز من ارقي شوارع الرياض السياحية

يقع هذا الشارع في حي الملك فهد الشهير بالرياض، ويقع جزء منه في حي المحمدية، ويصل طوله إلى 2.5 كيلومتر. أهم ما يميز هذا الشارع هو حيويته ليلا ونهارا، نظرا لمطاعم الوجبات السريعة المنتشرة على جانبيه. كما يجمع الأسواق الشهيرة مثل أسواق طيبة وأسواق العويس.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا

طريق أبي بكر الصديق

أشهر شوارع الرياض السياحية

يعد من أجمل وأفضل الشوارع في الرياض على الإطلاق، وترجع شهرته إلى أنه يضم بداخله ممشى الزهور الذي يقام سنويا في ممشى الزهور، ومن أبرز المعالم الأخرى في الشارع ممشى الملك عبدالله وجامعة الأمير سلطان التعليمية وغيرها.
كما يتقاطع الشارع مع عدد من الشوارع الرئيسية الأخرى في الرياض، مثل طريق الملك عبدالله، وطريق الإمام سعود بن عبدالعزيز، وطريق صلاح الدين الأيوبي.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا

طريق الملك فهد من اهم شوارع الرياض السياحية

وهو بمثابة الشريان الرئيسي لمدينة الرياض ، حيث يربط طرفها الشمالي بالطرف الجنوبي. يبلغ عرضه حوالي 95 مترا وهو مركز تجاري واقتصادي شهير في المدينة، حيث تنتشر على جانبيه المولات التجارية الضخمة ومراكز التسوق والحدائق المفتوحة والفنادق والمطاعم والمقاهي.

الموقع على خرائط جوجل : من هنا