عام

مهرجان Rush موسم الرياض 2

مهرجان Rush موسم الرياض 2 يعد مهرجان Rush أكبر مهرجان العاب الكترونية أقيم في المملكة العربية السعودية، وهو واحد ضمن 11 مهرجانا سعوديا تم إطلاقه في المملكة ابتداء من عام 2019 والهدف منه هو تحويله الي وجهة سياحية عالمية، يصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من 100 فعالية موزعة على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، تم تنفيذه بواسطة 280 شركة سعودية.

مهرجان Rush موسم الرياض 2

مهرجان Rush موسم الرياض2

مهرجان Rush موسم الرياض 2

و أعلن المستشار تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية في المملكة العربية السعودية سبتمبر الماضي عن فعاليات كبيرة ستقام في موسم الرياض2، وهو الموسم الذي تم تحديد بداية انطلاقة من الشهر الحالي، حيث أعلن عن انطلاق الموسم من خلال تدوينة لحسابة الشخصي علي أحدي مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر), وتضمنت التدوينة الكلمات التالية ” القيمرز بيعيشون خيالهم في مهرجان Rush الذي سيقام في منطقة واجهة الرياض”

 

فاعليات مهرجان Rush موسم الرياض 2

بدأ الجميع في الاستعداد للمهرجان، وبدأ الأبطال والمغامرون في تسجيل أسمائهم بالمسابقات، وتتنوع فعاليات موسم الرياض 2021 لترضي جميع فئات المجتمع السعودي، وقد تم الإعلان عن مجموعة متنوعة من الألعاب التي سيقيمها مهرجان Rush، والتي تضمنت العديد من العاب الكمبيوتر والعاب الجوال، العاب الكونسول، العاب العالم الإفتراضي، رش ماستر، والعاب الدي جي، كما أنه تم وضع مسابقات وتحديات.

مهرجان Rush موسم الرياض 2 اكبر مهرجان للألعاب الالكترونيه

الالعاب التي تم الإعلان عنها في مهرجان Rush موسم الرياض 2 والجوائز المقدمة للفائزين.

لعبة كوسبلاي: وهو نوع من فنون الأداء حيث يقوم المشاركون بارتداء أزياء شخصية الانمي ووضع زينتها الهدف منها هو تقليد شخصية محددة.

لعبة فورتنايت: هي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء الفائز سوف يحصل على 5500 ريال سعودي.

لعبة Brawlhalla  تتنافس ضد 3 لاعبين أخرين ويجب عليك إسقاطهم من على الخريطة والباقي الأخير يكون الفائز.تحتوي اللعبة على عدد كبير جداً من الشخصيات وكل شخصية لها المهارات الخاصة بها سواء من حيث القوة أو السرعة الفائز سوف يحصل على 10 الاف ريال.

لعبة هيرث ستون: وهي لعبة تجميع ورق جماعية، ومستوحاة من عناصر وشخصيات سلسلة وركرافت ، قيمة الجائزة 10 الاف ريال.

لعبة تيكن 7:  وهي نوع من أنواع الفنون القتالية وتضم العديد من العناصر الجديدة لنظام القتال مثل فنون الغضب وميكانيك سحق الطاقة، الجائزة 5 آلاف ريال.

لعبة إي فوتبول بيس PES2021:  وهي لعبة لمحبي كرة القدم، يحصل فيها الفائز على 15 ألف ريال.

لعبة مورتال كومبات: وهي عبارة عن مجموعة ألعاب قتالية وحشية، دموية وعنيفة، الفائز يقتل منافسه بطريقة شرسة ووحشية، فيها قدر من الإذلال، تبلغ قيمة الجائزة لهذه اللعبة 5 آلاف ريال.

لعبة روكيت ليج Rocket League: هي لعبة كرة قدم للسيارات قيمة الجائزة 6 آلاف ريال.

لعبة Rainbow 6 Siege وهي تركز اللعبة بشدة على تدمير البيئة والتعاون بين اللاعبين،  قيمة الجائزة 10 الاف ريال

لعبة ليغ أوف ليجيندز League of Legends تصنف تلك اللعبة تحت قائمة العاب الموبا، وهي أكبر لعبة رياضة الكترونية في العالم، وهي عبارة عن دفاع القدماء القائم على لعبة وور كرافت 3: عهد الفوضى، الجائزة 20 ألف ريال.

لعبة PUBG Mobile بابجي: وهي أحد أشهر الألعاب القتالية في العالم الأوروبي والعربي، وهي من الألعاب متعددة اللاعبين، تصل قيمة الجائزة الخاصة بها إلى 75000 ريال.

لعبة أبيكس ليجندز Apex Legends: نوع من أنواع المعركة الملكية، قيمة الجائزة 10 الاف ريال.

لعبة فالورانت Valorant:  تحتوي اللعبة على مجموعة متنوعة من الأسلحة مثل المسدسات، والبنادق الرشاشة، والبنادق، والرشاشات الثقيلة، والبنادق الهجومية، وبنادق القنص، قيمة الجائزة 10 الاف ريال سعودي.

لعبة براول ستارز:  يصَنف اللاعب حَسبَ مُستَواهُ وإجمالي عدد الكؤوس. يقوم اللاعب بِجمع المشاكسين ويقوم باختيارِ واحدٍ منهم للهجوم في كل لعبة، حددت قيمة الجائزة ب 5 الاف ريال.

لعبة كلاش أوف كلانس: تقوم فكرة لعبة كلاش أوف كلانس على السماح للاعبيها بإنشاء عالمهم الخاص، حيث يقوم اللاعب بالمهمات العسكرية كتدريب الجنود وصنع الجرعات عبر معامل خاصة، ومهاجمة اللاعبين الآخرين للحصول على الذهب واكسير ظلام، قيمة الجائزة 10 الاف ريال.

لعبة FIFA21: وهي أحد أبرز العاب كرة القدم العالمية.

 

مهرجان Rush موسم الرياض 2

كما يشار إلى أن “موسم الرياض 2” ينطلق في 20 أكتوبر الحالي، تحت شعار “تخيل المزيد” ، حيث يضم 7500 نشاط ، منها 70 حفلة عربية ، و 6 حفلات دولية ، و 10 معارض دولية ، و 350 عرضًا مسرحيًا. و 18 مسرحية عربية و 6 مسرحيات دولية وبطولة مصارعة حرة ومبارتين دوليتين و 100 تجربة تفاعلية بالإضافة إلى 200 مطعم و 70 مقهى بأذواق متنوعة لجميع الفئات العمرية.