مستشفيات الرياض

مستشفى الامير سلطان الرياض

مستشفى الامير سلطان الرياض، هو مركز متخصص لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة، يتوافر لديهم كادر طبي متكامل وأجهزة على أعلى مستوى، تعاملهم راقي وخدماتهم مميزة 

مستشفى الامير سلطان الرياض

مستشفى الامير سلطان الرياض

يتطلع مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض و جراحة القلب للقوات المسلحة إلى موقع الريادة على مستوى الشرق الأوسط كمركز طبي متكامل و مرجع علمي متخصص في طب و جراحة القلب.

نبذة عن مستشفى الامير سلطان الرياض

نبذة عن مستشفى الامير سلطان الرياض

تم إنشاء خدمة أمراض القلب بمستشفى القوات المسلحة بالرياض عام 1979م وشهدت تقدما ملحوظا توج بقرار المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بن عبدالعزيز بن عبدالعزيز بن 4228هجريا وتاريخ 24/11/1412 هجريا بإنشاء مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب والقوات المسلحة كمركز يقدم خدمات وقائية، الرعاية العلاجية والتأهيلية لأمراض القلب لمنسوبي القوات المسلحة والمرضى المحالين للمركز. وذلك يوم الأربعاء 28/7/1417هجريا وافتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله المركز الذي يتكون من أربعة طوابق بالإضافة إلى الطابق السفلي ويحتوي على أربع غرف عمليات وأربعة مختبرات قسطرة ومختبر لتخطيط القلب الكهربائي، بالإضافة إلى مختبرين لإجهاد القلب النووي بسعة (174) سريرا. ومنذ ذلك الحين كان المركز في تطور مستمر من حيث جودة الخدمة المقدمة للمرضى والإنجازات الطبية، وفي عام 2008 قام المركز بالعديد من الأعمال التطويرية، حيث تم تطوير نظام كاميرا غاما، وتم افتتاح وحدة العيوب الخلقية للبالغين بزيادة قدرها (6) أسرة، ومختبرات القسطرة 3-4 للأدوية، توسعة وتجديد مختبرات كهرباء القلب ومشروع أرشفة المعلومات السريرية، بالإضافة إلى متابعة استكمال مبنى العيادة الخارجية (114)، وهناك عدد من المشاريع المستقبلية للمركز.

أهداف مستشفى الامير سلطان الرياض

أهداف مستشفى الامير سلطان الرياض

يهدف المركز إلى علاج أمراض القلب وجراحاتها للقوات المسلحة لتقديم الرعاية الوقائية والعلاجية والتأهيلية الخاصة بأمراض القلب لمنتسبي القوات المسلحة والمرضى المحالين إلى المركز من خلال كوادر بشرية متخصصة وباستخدام أحدث العلوم في مجال التقنيات الطبية وفقا للمعايير الدولية للمراكز المماثلة ووفق معايير الجودة الشاملة كما يهدف إلى تدريب الكوادر الوطنية من جميع الفئات في هذا التخصص، بالإضافة إلى إجراء البحوث العلمية، بالإضافة إلى: –

  • تقديم الرعاية الوقائية والعلاجية والتأهيلية المتعلقة بأمراض القلب لأفراد القوات المسلحة وأسرهم والمرضى المحالين إلى المركز وفقا للأنظمة المعمول بها.
  • إجراء الفحوصات الطبية المتقدمة المتعلقة بالقلب، والتي تعتبر ضرورية لفئات معينة من أفراد القوات المسلحة الذين يتطلب عملهم مستويات وظيفية عالية المستوى، مثل الطيارين وغيرهم.
  • تقديم خدمات علاج القلب لمنتسبي القوات المسلحة وذويهم والمرضى المحالين إلى المركز.
  • إجراء البحوث العلمية بهدف دراسة الظواهر الصحية المتعلقة بأمراض القلب لمنسوبي القوات المسلحة والإجراءات الوقائية اللازمة.
  • تدريب الكوادر الوطنية من جميع الفئات في هذا التخصص للعمل في مستشفيات القوات المسلحة.
  • التواصل العلمي والمهني مع المراكز والمستشفيات العالمية المتقدمة في طب وجراحة القلب.

عنوان مستشفى الامير سلطان الرياض

، Sulaiman Ibn Majid, Al Uraija Al Wusta، العريجاء الوسطى، الرياض

رقم مستشفى الامير سلطان الرياض

‏‪‏‪‏‪+966 11 475 8000‬‏

الموقع الجغرافي علي خريطه جوجل اضغط هنا