موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض 2022

تعد فعاليات موسم الرياض 2022، احد أشهر الفاعليات التى تقيمها المملكة العربية السعودية كل عام فى مدينة الرياض ، حيث يشارك فيها ملايين الاشخاص من داخل وخارج المملكة، واتت الفاعليات هذا العام بشكل مختلف ومميز وهذا ما سوف نتعرف عليه معا

فعاليات موسم الرياض 2022

فعاليات موسم الرياض 2022

وها قد استعدت مدينة الرياض البوم، لانطلاق حفل فعاليات موسمها الجديد بنسخته الثالثة التي ستشهد مجموعة كبيرة ومتنوعة من العروض الفنية والرياضية والثقافية، بالإضافة الى العروض المسرحية والموسيقية وعروض الأزياء، أيضا سيتمكن زوار موسم الرياض من تجربة جوي أوورد وتجربة مسامير، وتجربة رامز وغيرها

دليل موسم الرياض فعاليات موسم الرياض 2022

دليل موسم الرياض

يعتمد موسم الرياض هذا العام العديد من الفاعليات أبرزهم: –

فعاليات بوليفارد وورلد فعاليات موسم الرياض 2022

فعاليات بوليفارد وورلد

 وفيه سوف يكتشف زوار موسم الرياض لهذا العام مختلف الحضارات والثقافات من الشرق إلى الغرب، كما سوف يتعرف ويتذوق بنفسه اشهر أشهر الأطباق من الصين و المكسيك، الهند، امريكا، اسبانيا، ايطاليا، اليونان، والعديد من البلاد، بالاضافة إلى استكشاف أكبر بحيرة صناعية في العالم مع وجود قوارب وغواصات لأول مرة بالرياض.

فعاليات كومبات فيلد فعاليات موسم الرياض 2022

فعاليات كومبات فيلد

وهي خاصة لمحبي الالعاب العسكرية ليقوموا بتجربة باتل دوم، توب شوت، إز إت ريل، كومبات رايد، بالاضافة الى تجربــة إســتثنائية للرمايــة باألســلحة تدعى شوتنج رينج وغيرها، إلى جانب وجود ألعـاب من الواقع الافتراضي، مع الاستمتاع بسماع ال،موسيقى، ومجسمات مــن اشهر الفنانين العالمييـن من خلال ذا سباين، ديولنج أكسس، ذا بورتال، ونك وورلد، ميوزيوم فياسكو، أتراكشنز آلي، وايلد ميوز بوتيك، وسوف يخوض المشاركين بانفسهم تجارب حياة الأبطال من خلال ألعاب كـ سوبر هيرو، تجربة مارفل، تجربة لاب 13 وغيرها.

فعاليات بوليفارد رياض سيتي فعاليات موسم الرياض 2022

فعاليات بوليفارد رياض سيتي

سوف تشهد هذه المنطقة روح فريق سكوير، بالاضافة إلى مشاهدة النافـورة الراقصـة والحدائق، وعدد كبير مـن المتاجر والمطاعم العالمية والمحلية، إلى جانب الاستمتاع بالمسرح الذي سيقدم عروض لاول مرة لمسرحيات لأشهر نجوم الوطن العربي مثل مسرحية ” يلا بوليفارد” التي يقدمها نجوم شباب البومب ، مسرحية الحرب العالمية السادسة، ساعة حظ، حتى لا يطير الدكان، شقة لندن، ساعة أمل، الوش الثاني، البنك سرقوا، غرفة 13، دولاب أمي، جوي أوورد، عروض مسرحية عالمية لـ تشارلي شابلن، الأمير الصغير، الفيلسوف،كرونوس لي فارفاديس، دارســي أوك، وغيرها.

فعاليات ونتر وندرلاند

فعاليات ونتر وندرلاند

وهي عبارة عن مدينة الملاهي الأكبر في موسمها الثالث، والتي تجمع  بين المغامرات والألعاب  بتجربة فريدة للجميع صغارا كانوا او كبار، حيث يتواجد فيها اكثر من 80 لعبة وتجربة مختلفة بانواعها ومنها العاب حماسية وألعـاب العائلة والأطفال، كما تحتوي علــى شخصيات وعروض موسيقية متنوعة.

فعاليات فيا رياض

فعاليات فيا رياض

وهي عبارة عن منطقة مصممة على الطراز السـلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، يوجد بها اشهر فنادق الخمس نجوم مثل فندق سانت ريجيس الريـاض، ويتوافر به سبعة صالات سينما راقية مـع عــدد مـن المعارض العالميـة في عالم الأزياء والمجوهرات  والعديد مــن المطاعم والمقاهي العالمية لأول مرة فــي المملكة.

فعاليات حديقة الحيوانات بالرياض

فعاليات حديقة الحيوانات بالرياض

وهي تضم أكثر مـن 1300 حيوان مـن 190 فصيلة مختلفة فـي 6 مناطق محمية، اشهرها بيــت قـرد البونقو، والقيام بتجربة التفاعل مع الحيوانات سواء باللعب معهم او الطعام، مثل لعبـة شـد الحبـل مــع الأســد الأبيـض.

فعاليات منطقة رياض سكاي

فعاليات منطقة رياض سكاي

وفيها سوف تقوم بتجربة اسـتثنائية لمطاعـم عالميـة في منطقة رياض سكاي من أنغامي لاب، هيلينكا برج مياه الرياض ومطعم قلاب برج مجدول.

فعاليات منطقة المربع

فعاليات منطقة المربع

وهي وجهة راقيـة بأجـواء خياليـة ممتعة سيتمكن من خلالها زيارة المتحف الوطني السعودي، وزيارة معرض الأنمي السعودي، وأنا عربية، مهرجان الرياض للألعاب، معرض العطور وغيرها.

فعاليات ذا جروفز

فعاليات ذا جروفز

وفيها سوف يفتخر الزوار بالتراث السعودي العريق، وسوف يكون هناك مسـاحة لمشجعي مباريات كأس العالــم و تجارب ممتعه مـن القطـب الشـمالي.

فعاليات ليتل رياض

فعاليات ليتل رياض

تقدم تجارب استثنائية لمحبي الطعام وذلك لتوافر بها مطعم جو اند ذا جوس لأول مرة في الرياض و باركرز وغيرها.

فعاليات فان فيستيفال

فعاليات فان فيستيفال

سوف تقوم بعيش أجواء كأس العالم، والاستمتاع بحفلات غنائية و عـروض متجولة طوال اليوم، كما سوف يكون هناك تحديات تنافسية في ألعاب الفيفــا وفورتنايــت وبين المشاركين، مع توافر عدد مـن المتاجـر بمنتجـات حصرية، ومطاعم ومقاهي بخيارات متنوعة تناسب جميع الأذواق.

فعاليات منطقة ايماجينيشن بارك

فعاليات منطقة ايماجينيشن بارك

يعيش فيها الزوار تجربة ترفيهية مميـزة فـي أكبـر تجمـع لتجـارب ألعاب حقيقيـة لأفـلام ومسلسلات شهيرة، بالاضافة الى عروض ترفيهية يومية منوعة.

فعاليات حديقة السويدي

فعاليات حديقة السويدي

وبها يتم استضافة ثقافة مختلفة من كل بلد كل أسبوع وسوف تعرف بطريقة ممتعة إلى جانب تناول وجبات الطعام والاستماع الموسيقى, والاستمتاع بالعروض الترفيهية والرقص الشعبي لكل بلد وتتضمن منطقة البازار، مسرح السويدي، وغيرها.

فعاليات سوق الزّل

فعاليات سوق الزّل

وهو من أقـدم الأسواق التراثية الموجودة فى مدينة الرياض، حيث انه يعكس تاريخ وحضارة نجد، تسـتمتع فيـه بالعروض الموسيقية الأكلات والرقصات الشعبية.

فعاليات قرية زمان

فعاليات قرية زمان

وفيها يعود الزوار الي زمن الطيبين مسرحيات الفنون الشعبية، بالإضافة إلي جولة ممتعة علـى اسـتديوهات القناة الاولـى ومسرح الميدان والطيبين وغيرها.

فعاليات إضافية في موسم الرياض

  • سـيرك دو سـوليه العالمـي 
  • كراون جويل
  • كأس موسم الرياض
  • مهرجان الجواد العربي