فعاليات منطقة نبض الرياض موسم الرياض 2 يتحمس الجميع لرؤية المهرجان وحضور أحدث الفعاليات المقامة لهذا العام، فالجميع بحاجة إلي جو من المرح والسعادة لإخراج طاقتهم المكبوتة، وتشارك منطقة نبض الرياض في الموسم الجديد لعام 2021م، حيث تضم ساحة الصفاة وقصر المصمك و حي الدحو وسوق الزل حيث يعرض معرض خاصة، فعاليات جميلة تضم متاجر وعروض الضوء والليزر وكذلك عروض موسيقية وفنية.

فعاليات منطقة نبض الرياض موسم الرياض 2

فعاليات منطقة نبض الرياض موسم الرياض 2

تعد منطقة نبض الرياض واحدة من أجمل المناطق التراثية، ويرجع ذلك لاحتوائها على قصر المصمك الذي كان مسرحاً لمعركة فتح الرياض عام 1902م، المكان جميل ومصمم بأحدث الديكورات وفيه بوثات اكل وملابس وحرفيات، كما يوجد اكثر من عرض موسيقي متنوع مابي شرقي وقيتار وبيانو وكذلك عرض 3d لثقافة المملكه العربيه، عروض العرضه الحجازيه وعرض مصوره تعرض علئ جدران المصمك وفيه عازفه اجنبيه المكان جميل ويعكس التراث السعودي الاصيل، يوجد به محل القهوه الشهير اكسير البن.

كما توجد العديد من محلات بيع الكتب ودور نشر، كما يوجد أيضا بعد الكافيهات المتنقله والثابته، إضافة إلي وجود بعض المتاجر الخاصه لبيبع الهدايا الرمزية أو الاكسسوار، كما توجد داخل المكان  ٢ نافوره صغيره وساحة لعرض بعض الأعمال الفنيه الرائعه الفريده من نوعها، عدد المطاعم قليله جدا داخل المكان جميعها عباره عن سناكات فشار وذره ولقيمات وبعض العصائر.

أبرز فعاليات منطقة نبض الرياض موسم الرياض 2

أبرز فعاليات منطقة نبض الرياض

تعرض فعاليات نبض الرياض بشكل يومي ما بين عروض موسقية وغنائية بجانب عرض الأفلام الوثائقية، وبالقرب منه يوجد الحديقة الليلية .

  • قصر المصمك

مكان جميل للترفية عن النفس والاستماع اجمل العروض الحية والافلام الوثائقية التى تعرض عم التراث الشعبي، كذلك يتم تشغيل موسيقى فى الخلفية، وتحتضن منطقة ساحة قصر المصمك عدداً من المحال التجارية، والمقاهي العربية، ومحلات الكتب المتنوعة، التي انتشرت علي طول الساحة، كما ازدات الساحة بالأنوار الجذابة والمقاعد الجميلة.

  • سوق الزل

وهو عبارة عن سوق شعبي للترثيات القديمه، يتم فيه بيع الاشياء المستخدمة مع بسطات للأشياء البسيطة، إضافة إلي وجود العديد من محلات المشالح والعود والملابس والقطع الاثريه، إلي جانب محلات للبشوت الملكية والسيوف والخناجر ومستلزمات الرجل، ويعتبر من أقدم اسواق الرياض.

  • حي الدحو

أحد أهم أحياء مدينة الرياض القديمة، وذلك لأهميته التاريخية والعمرانية، ونسيجه العمراني، وهو اخر ما تبقى من الأحياء القديمة والتراثية.

  • ساحة الصفاة

منطقة جميلة ذات تاريخ عريق وتنوع عجيب، توجد به مسجد وبوفيه ومكام للاستراحة ولعب الأطفال، كما توجد فيه يوجد فيه عدد من المطاعم ‏‏والمقاهي وقريب من متحف قصر المصمك وسوق الزل والمشالح.

تذاكر فعاليات منطقة نبض الرياض موسم الرياض 2

 تم تحديد المنطقة ضمن الفعاليات مجانية الدخول 

 

 

About the author

Maha Writer

Leave a Comment