حدائق الرياض

حديقة ومنتزه سلام الرياض

حديقة ومنتزه سلام الرياض، تعد من افضل حدائق الرياض وعلى كل من يرغب في التمتع بالصفاء النفسي والهدوء، ألا ينسى زيارة هذه الحديقة التي تمتد على مساحة 248000 م2 لما تتمتع به من مساحات خضراء فريدة وإطلالات مريحة.

حديقة ومنتزه سلام الرياض    

حديقة ومنتزه سلام الرياض

يعد من أهم الأماكن للترفيه العائلي ومن أجمل الأماكن السياحية في الرياض والمملكة العربية السعودية ككل. حيث تعتبر الوجهة المفضلة للعائلات والأطفال نظرا لما توفره من العديد من المميزات والأنشطة الرائعة، تبلغ مساحة حديقة السلام بالرياض أكثر من 3 كيلومترات مربعة وتتكون من مساحات خضراء متنوعة وبحيرة اصطناعية جميلة توفر جوا منعشا داخل الحديقة، وتنتشر أشجار النخيل بأعداد كبيرة وتوفر الظل للزوار، كانت حديقة السلام ملكية خاصة تضم مزرعة نخيل وقصرا ومباني خدمية ومسجدا، و نظرا لعدم وجود منتزهات وحدائق في مدينة الرياض وحاجة سكانها إلى أماكن ترفيهية، تم تحويل ملكية المزرعة إلى ملكية عامة، وقامت هيئة تطوير مدينة الرياض بإعدادها لتكون حديقة عامة تضم جميع المرافق للأطفال والعائلات.

أفضل أنشطة حديقة ومنتزه سلام الرياض

أفضل أنشطة حديقة ومنتزه سلام الرياض  

من أجل الاستمتاع بزيارة هذه الحديقة ، التي افتتحت في عام 2004 ، يجب أن تخطط جيدا لهذه الزيارة والتعرف على جميع المرافق والأنشطة المختلفة التي ستقدمها لك.

  • توجه إلى سطح المراقبة في الحديقة ، والذي يفاجئ زواره بإطلالاته الرائعة على بحيرة بيس بارك.
  • اجلس وتأمل لفترة طويلة في جمال الحديقة ، حيث تتمتع النوافير بإطلالة رائعة
  • الذهاب إلى أحد المطاعم أو المقاهي في الحديقة والاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات بمختلف أنواعها.
  • الجلوس بالقرب من البحيرة الاصطناعية او التصوير بجانبها.
  • الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية التي تقام في مواعيد معينة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.
  • ممارسة رياضة المشي والجري.
  • الاستماع برؤية حديقة الحيوانات الصغيرة التى تضم بداخلها بعضاً من الحيوانات والطيور الجميلة.
  • وجود متجر للهدايا و مقهى بالإضافة إلى وجود موقف للسيارات. 
  • الجلوس في المساحات الخضراء قرب أشجار النخيل.
  • يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في حديقة السلام في رمضان للأطفال والكبار لغرض الترفيه والتسلية.

أقسام حديقة ومنتزه سلام الرياض 

أقسام حديقة ومنتزه سلام الرياض 

تنقسم حديقة السلام الي 5 مناطق وهم: –

  1. منطقة التلال : يتكون من العديد من التلال الصغيرة المغطاة بالعشب الأخضر وهو مكان رائع للجلوس ومشاهدة الحديقة وأفق الرياض من مكان مرتفع. إنه حقا مكان رائع للزوار المتكررين للحديقة.
  2. مسارات المشي : توفر هذه المسارات إمكانية عبور البحيرة والتقاط الصور في منتصفها. يمكن لعشاق الرياضة أيضا ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال، حيث يبلغ طول أطول مسار 1 كيلومتر وعرضه 10 أمتار.
  3. منطقة البيئة : تضم هذه المنطقة العديد من أنواع النباتات والحيوانات والطيور، والتي يتم الاعتناء بها للحفاظ عليها من الانقراض، بما في ذلك الحيوانات الصحراوية وأنواع مختلفة من الطيور.
  4. منطقة المزرعة: تم الحفاظ على هذا المكان بعد تحويل ملكية الحديقة من خاصة إلى عامة، والتي تضم عددا كبيرا من أشجار النخيل التي تتجاوز 1000 شجرة نخلة، والتي توفر بيئة رطبة وجميلة للجلوس والاسترخاء للعائلات التي لديها أطفال.
  5. منطقة البحيرة : تم إنشاء هذه البحيرة الاصطناعية وفقا للمعايير الدولية ، حيث تم إنشاء نظام محكم لضمان مستوى حركة المياه وتجنب ظهور البعوض والحشرات. يبلغ عمق البحيرة 5 أمتار وفي الوسط نافورة جميلة مضاءة بألوان زاهية.

أسعار الدخول إلى حديقة ومنتزه سلام

  •  5.25 ريال سعودي للبالغين،ط
  •  الدخول مجاني للأطفال من هم أقل 3 سنوات.

مواعيد عمل حديقة ومنتزه سلام الرياض 

تفتح حديقة السلام الرياض أبوابها للزوار من الساعة 3 عصرا حتى منتصف الليل.

عنوان حديقة ومنتزه سلام الرياض

سلام, الرياض

للدخول الى الحديقه عبر خرائط جوجل اضغط هنا

المعالم القريبة من حديقة ومنتزه سلام الرياض

المتحف الوطني السعودي الرياض

أما عن المعالم القريبة التى يمكن القيام بالذهاب إليها عند زيارة الحديقة فهي تتمثل في المتحف الوطني السعودي الرياض والذي يبعد عن الحديقة 6.20 كم.

الفنادق القريبة من حديقة ومنتزه سلام الرياض

 1- فندق فوكو الرياض: قريب من حديقة ومنتزه سلام الرياض

فندق فوكو الرياض

ويضم هذا الفندق الجديد ذو ال 5 نجوم مسبحا في الهواء الطلق يعمل على مدار السنة ويوفر إطلالات على المدينة. يقع في قلب المدينة ويوفر سهولة الوصول إلى المناطق التجارية في الرياض. يوفر مكان الإقامة هذا مواقف مجانية للسيارات في الموقع، ويوفر مجموعة مختارة من المطاعم من خيارات تناول الطعام الإيطالية واللبنانية والهندية وطوال اليوم.

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا 

2- إنتركونتيننتال الرياضقريب من من حديقة ومنتزه سلام الرياض

إنتركونتيننتال الرياض 

يقع فندق إنتركونتيننتال الرياض بين 100 فدان من الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة، وهو فندق فاخر يجمع بين المناطق المحيطة الهادئة والحياة في المدينة، كما يضم الفندق 275 غرفة وجناحا موزعة على 6 طوابق من الفندق، وتتميز العديد من الغرف بإطلالات رائعة على المدينة أو ملعب الغولف. تم تزيين جميع الغرف بأناقة على الطراز العربي الحديث، وتحتوي على حمامات رخامية فاخرة، يفصل الفندق عن الحديقة مسافة 8.14 كم، وهو يعتبر من افضل فنادق الرياض ذات ال 5 نجوم

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا