جامعات الرياض

جامعة دار العلوم الرياض

تعد جامعة دار العلوم الرياض واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية في المملكة العربية السعودية ، والتي تمكن الطلاب من الجنسين من الحصول على تعليم متميز ومعاصر وعالمي المستوى. لذلك سنشرح كل ما يتعلق بالجامعة بشكل مفصل وسلس، وأهم تخصصاتها، وأبرز شروط القبول.

جامعة دار العلوم الرياض

جامعة دار العلوم الرياض

أنشأت شركة دار العلوم للتعليم جامعة دار العلوم في اليوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة 1429ه، بعد صدور الموافقة الرسمية على افتتاحها من خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس الوزراء.
وقد تم اختيار أفضل التصاميم الهندسية لمبانيها بحيث تصبح مؤسسة تعليمية مرموقة ذات روح معاصرة وتراعي متطلبات الحياة الأكاديمية بكل تفاصيلها.
كما تم اختيار أفضل الخبراء في المجالات التعليمية والأكاديمية للعمل في الجامعة، وتطوير البرامج الدراسية، واختيار التقنيات اللازمة لعملية التعليم ومواكبة النظم التكنولوجية الحديثة.

الرؤية والرسالة جامعة دار العلوم الرياض

جامعة دار العلوم الرياض

تم وضع رؤية ورسالة محددة لجامعة دار العلوم، يسعى بموجبها كل مسؤول جامعي إلى العمل، وهي كالتالي:

رؤية جامعة دار العلوم:
الوصول إلى المؤسسة للريادة والتميز في مجال التعليم الأكاديمي والمعرفي والبحث العلمي على المستوى الإقليمي.
رسالة الجامعة:
تعمل الجامعة بكل طاقتها وبأحدث وأعلى أساليب التعلم جودة. إعداد قادة على مستوى عال من الكفاءة في جميع المجالات وعلى المستوى العلمي والعملي، حتى يتمكنوا من خدمة وطنهم وتلبية احتياجاته والمشاركة الفعالة في التنمية المجتمعية والثقافية والاقتصادية.

الأهداف والقيم جامعة دار العلوم الرياض

جامعة دار العلوم الرياض

هناك العديد من الأهداف والقيم الاستراتيجية التي تتبناها جامعة دار العلوم والتي تسعى إلى تحقيقها والعمل عليها، ومن أبرزها ما يلي:

مؤسسة:
العمل على تطوير المنظمة من خلال تطوير النظام الإداري وجعله أكثر ذكاء ونشاطا وسلاسة.
الطالب:
تخريج طلبة متميزين ذوي كفاءة فكرية ودينية، من خلال استقطاب الطلبة المتميزين من الخارج وتدريسهم في الجامعة، وتوعية الطلبة بواجباتهم المجتمعية، وتطوير خبراتهم الحياتية. حتى يتمكنوا من الاندماج مع المجتمع العالمي ومتطلباته التي تستند إلى الفكر الإبداعي.
التميز الأكاديمي:
ويتم ذلك من خلال تقديم تعليم متميز على مستوى عال من الجودة، مع مراعاة الفكر الثقافي والمعرفي ومستوى الإبداع لدى الطلاب.

عنوان جامعة دار العلوم الرياض

KSA، الفلاح، الرياض 13314، المملكة العربية السعودية

رقم جامعة دار العلوم الرياض

+966114949000

الموقع على خرائط جوجل : من هنا