جامعات الرياض

جامعة الفيصل الرياض

توفر جامعة الفيصل الرياض محاضرا واحدا لكل 18 طالبا وطالبة ضمان تشبع الجميع بالكامل بالمواد الأكاديمية والتعليمية من خلال توفير الرعاية الثقافية والتعليمية الكافية، مما يتيح مساحة للحوار والنقاش والتعلم الفعال. تأسر الثقافات بعدد جنسيات من أكثر من 42 جنسية مختلفة، وتضم الجامعة 25 تخصصا تناسب تفضيلات الطلاب المختلفين، وبنظرة خاطفة للخلف نجد أن الجامعة تأسست عام 2002م.

جامعة الفيصل الرياض

قد يتساءل البعض عما يميز الجامعة لأن رسومها السنوية مرتفعة! وذلك مع دخول الجامعة ترتيب أفضل الجامعات حول العالم لعام 2019، وحصولها على المركز 350 في قائمة أفضل الجامعات، بالإضافة إلى دخولها في عدد من التصنيفات الأخرى التي تميز بين الجامعات المحلية والعالمية. بعد ذلك سنعمل من خلال الموقع المرجعي على توضيح رسوم جامعة الفيصل الوطنية بالرياض لدرجة البكالوريوس بالريال مع أهم التفاصيل.

مواعيد دفع رسوم جامعة الفيصل الرياض

لا يتم دفع الرسوم بالكامل دفعة واحدة إذا كان الطالب لا يريد ذلك أو غير قادر على الدفع نقدا ، لذلك حددت الجامعة عدة مراحل للدفع ، وهي:

  • رسوم القبول: يتم دفع 20 ألف ريال عند استلام خطاب القبول. أما بالنسبة لمصاريف القيمة الضريبية البالغة 15٪ ، فهي موزعة على إجمالي المبلغ المستحق.
  • المرحلة الأولى من الدفع: يتم دفع 33٪ من النفقات خلال الأسبوع الرابع من بدء الدراسة.
  • المرحلة الثانية من الدفع: يتم دفع 33٪ خلال الأسبوع الثامن.
  • المرحلة الثالثة من الدفع: يتم دفع 33٪ خلال الأسبوع 12th من الدراسة

رسوم جامعة الفيصل الرياض

جامعة الفيصل الرياض

وتبلغ الرسوم لكل فصل دراسي 50 ألف ريال سعودي، ومعدل الساعة في حال كان إجمالي عدد الساعات الدراسية أقل من 9 ساعات هو 4,762 ريال، على ألا يقل إجمالي رسوم البرنامج عن 200 ألف ريال. وفي حالة التأخر في التسجيل تكون رسوم التسجيل هنا لدرجة الماجستير 500 ريال، وفي حال تخلف الشخص عن السداد خلال المواعيد المتفق عليها يتم دفع غرامة قدرها ألف ريال.

طرق تقليل رسوم وتكاليف جامعة الفيصل الرياض

جامعة الفيصل الرياض

بخلاف منحة الحاجة المالية ، هناك طرق أخرى تسمح للطلاب بدفع تكلفة أقل ، وهي:

منح التميز الأكاديمي: المقاعد المخصصة لهذه المنحة محدودة، ويتم اختيارها وفقا لمعايير تتعلق بدرجات تحصيلها، ويتم التواصل مع الجامعة لمعرفة التطورات كل عام دراسي ونسبة الدرجات المطلوبة.
منحة قائمة العمداء: يجب أن يحقق الطالب معدلا تراكميا لا يقل عن 75 من 4 ، في كل فصل دراسي باستثناء الفصل الصيفي ؛ في حالة عدم تطبيق الخصم.
منحة خصم الأخوة: يتم تعبئة نموذج الخصم الخاص بهذه المنحة مع نموذج القبول، مرفقا به صور من بطاقات هوية الشقيقين، ويحصل كلاهما على خصم خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ولا ينطبق الخصم على أي شيء أقل من ذلك.

عنوان جامعة الفيصل الرياض

شارع التخصصي، Al Zahrawi Street interconnecting with، الرياض 11533، المملكة العربية السعودية

رقم جامعة الفيصل الرياض

+966112157777

الموقع على خرائط جوجل : من هنا