ابراج الرياض

برج المملكة بالرياض

يعد برج المملكة بالرياض أبرز وأشهر مبنى في المدينة، كما يعد من أطول الأبراج في البلاد حيث يبلغ طوله 300 متر، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 300.000 متر مربع، ويعتبر واحد من اهم الاماكن السياحية في الرياض .

برج المملكة بالرياض

برج المملكة بالرياض

يقع برج المملكة بالرياض في وسط العاصمة عند نقطة تقاطع الشوارع الرئيسية الثلاثة، كما أنه قريب من العديد من المعالم السياحية التي يجب زيارتها من كونه في الرياض، مثل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي الذي يضم المتحف الوطني.

يعد برج المملكة بالرياض من أطول المباني في المملكة العربية السعودية، وقد تم تصميم البرج خلال الفترة الأولى من القرن الحادي والعشرين ليكون برجا متعدد الاستخدامات. بدأت عملية البناء في عام 1999 واستمرت لمدة ثلاث سنوات. تم افتتاح البرج في عام 2009. يبلغ ارتفاع برج المملكة 302.3 متر مع 41 طابقا ، وبالتالي فهو حاليا ثالث أطول برج في المملكة العربية السعودية

تم الانتهاء من بناء برج المملكة بالرياض وافتتاحه في عام 2002، ليكون أحد المعالم الحضرية والحضرية البارزة والشهيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأحد واجهات الدولة اللامعة، وليصبح أحد أهم المراكز التجارية والسياحية، حيث يدخله ما يقرب من 230 ألف شخص أسبوعيا.

أفضل أنشطة برج المملكة بالرياض

أفضل أنشطة برج المملكة بالرياض

 

  • يضم البرج من الداخل 99 طابق، ستجد في طوابقه الثلاثة الأولى سوق تجاري يسمى بسوق المملكة يضم محلات أشهر الماركات العالمية التي تبيع أفخر وأرقى أنواع الملابس والأحذية والساعات والمجوهرات والعطورات وغيرها
  • كما يضم أيضا صالة كبيرة للحفلات والأفراح تتسع إلى 3000 شخصا.
  • توجد مكاتب واجننحة مكتبية، وشقق سكنية فخمة.
  • يحتوي على مسجد الملك عبد الله الثاني ثاني أعلى مسجد في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 183 متر عن سطح الأرض، توجد فى الطابق 77
  • توجد مراكز اللياقة البدنية ومسبح خارجي، ومنتجع مياه معدنية.
  • كما يحتوي على فندق فخم من فئة 5 نجوم
  • يوجد جسر معلق يعرف باسم جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج والذي يمكنك من رؤية منظر بانورامي ساحر للمدينة بمعالمها، يوجد الجسر فى الطابق الـ 99، يمكنك الوصول الى الجسر عبر مصاعد كهربائية سريعة بعد دفع تكلفة تبلغ قيمتها 69 ريال سعودي للكبار و23 ريال سعودي للأطفال. سعر الصعود لجسر المشاهدة: 69 ريال سعودي للكبار، 23 ريال سعودي للأطفال دون 10 سنوات ومجانًا للرضع.
  • وجود  العديد من المطاعم الفخمة التي تقدم أشهى وألذ أنواع المأكولات والمشروبات المحلية وأطباق المأكولات من مختلف المطابخ العالمية
  • كما تتوفر في مول المملكة باقة من الكافيهات المميزة على غرار: ذا جادرينج كافيه، مقهى أزاليه، باتيل، كافيه سيراميك، كروسينه كافيه، كبسول، كاريبو كافيه، سي هاوس كافيه..
  • يضم القسم الغربي من البرج قاعة زفاف ومؤتمرات عالية من طابقين مساحتها 4،400 متر مربع تتسع لـ 1200 شخص مع جميع مرافق الدعم مثل غرف الاجتماعات الخاصة والأجنحة الملكية والمطاعم المتخصصة، بالإضافة إلى مرافق دعم الفندق. 
  • يحتوي على ومركز تسوق خاص بالسيدات فقط في الطابق الثاني
  • فوكس سينما هي صالة عرض توفر كل الرفاهية للمشاهدين، وهي أفضل خيارات الترفيه على مستوى برج المملكة هو مشاهدة أحد الأفلام العالمية أو العربية على مستوى فوكس سينما، التي توفر تجربة رائعة للمستخدمين من حيث الكراسي المريحة والمؤثرات الصوتية والمرئية الاحترافية.
  • توجد مرافق رياضية (ملاعب تنس واسكواش) وحمام سباحة في الهواء الطلق.

خدمات برج المملكة بالرياض

خدمات برج المملكة بالرياض 

 يقدم برج المملكة العديد من الخدمات للزائرين من المواطنين والسياح، ومن أهم الخدمات ما يأتي:

  • الخدمات الفندقية والترفيهية يضم برج المملكة فندقا يصنف على أنه فندق خمس نجوم. يضم الفندق قاعة استقبال هي الأكبر في مدينة الرياض. كما يحتوي البرج على جيم وقاعة أفراح بمساحة 4400 متر مربع وسعة 3000 مقعد.
  • مسجد وخدمة الصلاة يضم برج المملكة أطول مسجد في العالم ، مما يسمح للزوار بأداء واجب الصلاة في الوقت المحدد.
  • خدمات التسوق يضم الجزء الشرقي من البرج مركز المملكة للتسوق، وهو مركز كبير جدا، تبلغ مساحته حوالي 56000 متر مربع، ويحتوي هذا المركز على 161 محلا تمثل العديد من المتاجر العالمية والشركات التجارية الكبرى، بالإضافة إلى العديد من محلات البيع بالتجزئة التي توفر مختلف السلع والبضائع.
  • خدمة السينما يضم البرج خدمة سينما تقدم أحدث وأجمل الإصدارات الفنية في مجال الأفلام العائلية والتعليمية وأفلام الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى أشهر وأفضل الأفلام العالمية. يمكن لرواد السينما الاستمتاع بخدمة طلب الطعام والشراب خلال العرض السينمائي.
  • خدمة المشاهدة من جسر سكاي وهو الجسر الموجود أعلى البرج والذي يتيح للزوار مشاهدة مدينة الرياض بأكملها والاستمتاع بالإطلالات الجميلة على هذه المدينة، وهي خدمة متوفرة من الساعات الأولى من الصباح وحتى الساعة 11 مساء ومقابل رسوم رمزية.
  • خدمة صف السيارات يمكن لزوار البرج الاستمتاع بجميع المرافق التي يقدمها البرج بشكل مريح وسهل مع خدمة صف السيارات التي توفر الوقت والجهد ومقابل رسوم رمزية. أجور رمزية.

موقع برج المملكة بالرياض

يقع برج المملكة في طريق الملك فهد، شارع العليا والعروبة، في حي العليا داخل العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.

فنادق قريبة من برج المملكة بالرياض 

1- فندق فور سيزونز الرياض: يقع ضمن البرج ذاته، من افضل الفنادق في الرياض ومن فئة 5 نجوم، يقع فندق فورسيزونز الرياض في الرياض، وهو فندق عصري يقع في برج المملكة الشهير. ويوفر مسبحا في الهواء الطلق وسبا وأماكن إقامة مزينة بأناقة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة وفي غرف الفندق، توفر جميع أماكن الإقامة في فندق Four Seasons إطلالات على الرياض، وتم تجهيزها بمفروشات عصرية. وتحتوي جميعها على منطقة جلوس مع تلفزيون بشاشة مسطحة وقاعدة للآي بود. ويشتمل الحمام الرخامي على منضدة زينة كبيرة ودش، يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة انتقائية من المأكولات الشرق أوسطية الراقية في The Grill، يمكن للضيوف القيام بالعديد من الأنشطة في الموقع مثل ملاعب تنس وملعبين للاسكواش وملعب لكرة المضرب. تتوفر علاجات المساج الباعثة على الاسترخاء في السبا الذي تكمله الساونا وغرفة البخار.

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا

2- فندق كراوان الفهد: من فنادق السعودية الرياض المميزة ذو تقيم جيد جداً ومن فئة 4 نجوم، يقع على بعد 200 متر فقط من برج المملكة الشهير. ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، تم تجهيز أماكن الإقامة المكيفة في بأرضيات مغطاة بالسجاد. توفر كل منها تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة وخزانة ملابس. يحتوي الجناح على منطقة جلوس واسعة مع أريكة فخمة.

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا