مدارس الرياض

المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

تضم المملكة عددا كبيرا من المدارس الدولية ومدارس اللغات، وتشمل هذه المدارس المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض التي تقدم أفضل الخدمات الطلابية وأعلى مستوى من التعليم.

المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

تعتبر هذه المدرسة من أفضل المدارس في الرياض، حيث توفر أفضل مستوى تعليمي بناء على المناهج الأمريكية. تأسست المدرسة في عام 1963. كما تستقبل الطلاب من سن رياض الأطفال حتى السنة الثانية عشرة، ويعتمد نظام التعليم في المدرسة على أفضل المناهج الدراسية. يبدأ العام الدراسي في سبتمبر وينتهي في يوليو من كل عام.

معلومات عن المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

تستقبل المدرسة حوالي 1650 طالبا كل عام، ويبلغ متوسط عدد هؤلاء الطلاب حوالي 58 جنسية مختلفة، وتؤهل المدرسة للدراسة لاحقا في عدد من أشهر الجامعات الأجنبية، ومنها جامعة تورنتو الكندية، وكذلك جامعة لوس أنجلوس وكلية لندن الجامعية وغيرها. كما تقدم المدرسة مستوى متميزا من الخدمات الطلابية، ويعتمد هذا المستوى على توفير كل ما يتعلق بتعلم الفنون المسرحية وغيرها من الأنشطة.

حماية الطفل : وتوفر المدرسة مستوى جيدا من الحماية والأمن للطلاب، استنادا إلى القانون الدولي لحماية الطفل وحقوقه، بالإضافة إلى أن البرامج الدراسية تعتمد على حماية مستوى ذكاء الطفل، بدءا من سن رياض الأطفال، مع إتاحة الفرصة للطفل للتعرف على طبيعة جميع الكليات والجامعات، حتى يتمكن من دراسة ما يتناسب مع قدراته وطموحاته.

تدعم المدرسة التعلم من خلال المناهج الأمريكية، وكذلك ورش العمل التعليمية ومعظم البرامج التعليمية التي تم تطويرها من خلال جامعة هارفارد، وتوفر المدرسة مركزا تعليميا على أعلى مستوى، بالإضافة إلى أن المدرسة توفر أيضا عددا من الخيارات المختلفة للبرامج التعليمية، والتي تعتمد على اختيار الطفل.

انشطة المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

انشطة المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

  • تقدم المدرسة عددا كبيرا من الأنشطة المختلفة للطلاب، وتشمل هذه الأنشطة عددا من الأمور المختلفة، منها ألعاب القوى بالإضافة إلى عدد من الرياضات المختلفة، فضلا عن تعليم الطفل عددا من القيم المتعلقة بالرياضة، والتي تشمل تحمل المسؤولية والأمانة، وهذا بالإضافة إلى روح الفريق واتباع القائد، والعديد من القيم الهامة الأخرى التي يجب تعلمها.
  • بصفتنا مدرسة ملتزمة بالتميز ، سنقوم بتثقيف وإلهام طلابنا ليكونوا مواطنين عالميين مسؤولين ومنتجين وأخلاقيين يتمتعون بالمهارات والشغف للتفكير بشكل خلاق والتواصل بفعالية والتعلم المستمر.
  • سنحقق ذلك في بيئة تعليمية أمريكية تتميز بمعايير عالية قابلة للقياس ، ومنهج تحضيري جامعي واضح ومتصل بشكل مناسب ، يقدمه فريق عمل متفوق بالشراكة مع الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع.

أهداف المدرسة الأمريكية العالمية

المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

  • سوف يظهر كل طالب القدرة على التفكير الإبداعي ، والتواصل بفعالية من خلال تحديد وتطوير حلول بديلة لمشاكل العالم الحقيقي.
  • سوف يظهر كل طالب القدرة على التفكير الإبداعي ، والتواصل بفعالية مع مجموعة متنوعة من الجماهير وبطرق متنوعة.
  • سوف يفي كل طالب بمعايير مناسبة محددة بوضوح للمعرفة والفهم والمهارات كما تقاس بمؤشرات مختلفة بما في ذلك التقييمات السنوية الموحدة.
  • سيختار كل طالب باستمرار رعاية العلاقات الإيجابية مع الآخرين ، والنمو في الشخصية والتصرف بطريقة أخلاقية على النحو المحدد.
  • سيتخذ كل طالب إجراءات ذات مغزى في خلق عالم أكثر شمولا واستدامة وسلاما.

التسجيل في المدرسة الأمريكية العالمية

  • سيتم قبول الطلاب الذين يستوفون معايير التسجيل المحددة.
  • لا يمكن تقديم البرامج للطلاب الذين تمتد احتياجاتهم الاستثنائية خارج نطاق برنامجنا التعليمي.
  • إذا لم يتمكن برنامجنا التعليمي ، على الرغم من بذل قصارى جهدنا ، من تلبية احتياجات الطالب ، إيقاف تسجيل الطالب.

عنوان المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

RJWM+XVJ، الامير سعود بن عبدالله بن جلوي، العارض، الرياض 13332، المملكة العربية السعودية

رقم المدرسة الأمريكية الدولية بالرياض

+966114597500

الموقع على خرائط جوجل : من هنا