يتساءل العديد من الاشخاص المنتمين بمشروع مترو الرياض الذى قام به الملك عبدالعزيز عن عدد الشركات المشاركة في مشروع مترو الرياض، لذا سوف نذكر لكم كافة التفاصيل التى تبحثون عنها من أجل توفير عمليات البحث والاستقصاء.

الشركات المشاركة في مشروع مترو الرياض

الشركات المشاركة في مشروع مترو الرياض

أحد المشاريع الضخمة والهامة التي أنشأها الملك عبدالله الثاني في مدينة الرياض. وقد بلغ عدد الشركات المشاركة 100 شركة ويشارك 6000 ألماني في تنفيذ مشروع مترو الرياض، وهذا يدل على أن هناك العديد من الشركات العالمية التي عملت في تنفيذ مشروع مترو الرياض الذي يعد من أكبر مشاريع النقل. وفي المملكة العربية السعودية مؤخرا، بلغت تكلفة مشروع مترو الرياض حتى عام 2029 69 مليار ريال.

 أكد مايكل أونماخت، نائب رئيس البعثة الألمانية في السعودية، أن ما يقرب من 100 شركة ألمانية ستشارك في تنفيذ مشروع مترو الرياض، متوقعا أن يتجاوز عدد العمال الألمان في السعودية 1000 عامل خلال ثلاث سنوات، وهي فترة تنفيذ المشروع، وأن الشركات الألمانية ليست منفذا. رئيس أعمال المشروع، ولكنه شريك مع الشركات السعودية في تصميمه وتنفيذه، وقد بلغ عدد العمالة الألمانية الموجودة في السعودية نحو 6 آلاف عامل.

عدد الشركات المشاركة فى مشروع مترو الرياض 

عدد الشركات المشاركة فى مشروع مترو الرياض 

فازت ثلاث مجموعات من الشركات الدولية بعقد لتنفيذ مشروع مترو الرياض الذي تبلغ تكلفته 22.5 مليار دولار. يوفر المشروع إنشاء ستة خطوط رئيسية تخترق العاصمة الرياض من جميع الاتجاهات :-

  • فاز كونسورتيوم (كونسورتيوم من الشركات) بقيادة شركة بكتل الأمريكية العملاقة بعقد بقيمة 9.45 مليار دولار لبناء خطين للمترو. ويضم التحالف مصنعي القطارات الألمان سيمنز، وشركة أيكوم الأمريكية، والشركتين السعوديتين، ماباني، واتحاد المقاولين السعوديين.
  • وفاز كونسورتيوم تقوده شركة إل سي للإنشاءات الإسبانية، بما في ذلك ألستوم الفرنسية وشركة سامسونج سي آند تي كوربوريشن الكورية، بعقد بقيمة 7.82 مليار دولار لبناء ثلاثة خطوط.
  • وسيتم تنفيذ الخط الثالث من قبل كونسورتيوم بقيادة شركة أنسالدو أستياس الإيطالية، التي فازت بعقد بقيمة 5.21 مليار دولار. ويضم التحالف شركة بومباردييه الكندية لصناعة القطارات وشركة لارسن آند توبرو الهندية.

 

About the author

Maha Writer

Leave a Comment