حدائق الرياض

أفضل الحدائق في الرياض

مدينة الرياض لديها حدائق لا تضاهيها أي حدائق أخرى في المملكة بجمالها وسحرها، وهي واحة لنشر المتعة والراحة بين زوارها  وتعد الحدائق في الرياض من أهم الأماكن السياحية في الرياض، تحتوي الحدائق والمتنزهات في الرياض على الكثير من المرافق الترفيهية للعائلات للتأكد من أنك ستقضي أكثر الأوقات متعة على الإطلاق مع عائلتك أثناء السفر في المملكة العربية السعودية.

أفضل الحدائق في الرياض

الحديقة العليا

الحدائق في الرياض

وهي نفس حديقة المزرعة في الماضي ، مليئة بالخضرة الجميلة والأشجار الكثيفة والمقاعد المغطاة من أجل الحماية من أشعة الشمس.

تحتوي الحديقة على منطقة مليئة بالألعاب المثيرة للأطفال، وهناك ملعب كرة قدم صغير، والحديقة مناسبة جدا للهدوء والاسترخاء في الصباح خاصة وفي الليل كذلك حيث الإضاءة هادئة ورومانسية مع نافورة جميلة في وسط الحديقة مغطاة ومضاءة في الليل لجعل الحديقة أكثر جمالا.

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

ابي بكر الباقلاني ,العليا، العليا، الرياض ، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

حديقة السلام

الحدائق في الرياض

تقع في وسط مدينة الرياض، حيث تقع بجوار قصر الحكم على جانبه الجنوبي ويحدها من الغرب طريق الملك فهد ويحدها شمالا شارع طارق بن زياد وإلى الشرق وشارع السلام وجنوب شارع عسير، وقد تم بناؤها في مزرعة سلام ومساحة الحديقة حوالي 312,000 متر2.

وتضم الحديقة بحيرة تعتبر من أجمل الأماكن في الحديقة التي تم حفرها لمسافة خمسة أمتار ويمكن أن تستوعب 140 ألف متر مربع من المياه، وتتميز البحيرة بإطلالة جميلة ومناظر طبيعية خلابة لأنها تحتوي على نافورة مضاءة ليلا لإضافة جمال ساحر إلى المنطقة حيث أنها منطقة ترفيهية جذابة للزوار حيث توفر للزائر إمكانية ركوب القوارب للتجول البحيرة والتمتع المناظر الطبيعية للحديقة.

كما تضم الحديقة أربع مناطق للصلاة ومراحيض، بالإضافة إلى محلات بيع التذاكر وبعض الوجبات الخفيفة وموقف للسيارات يضم 350 سيارة وممشى آمن وكبير للمتنزهينوهي واحده من اهم الحدائق في الرياض .

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

السلام، الرياض ، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

حديقة الملك عبدالله في ملز

اجمل الحدائق في الرياض

تعد حديقة الملك عبدالله مالز من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أكبر الحدائق في الرياض وتتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء بالإضافة إلى المسطحات المائية الجميلة، وتأتي العديد من العائلات للاستمتاع بالوقت الرائع والمناظر الطبيعية، وتقع في حي ملاز في الرياض.

وتعد الحديقة من أكبر المنافذ الطبيعية لأهل العاصمة، وتبلغ المساحة الإجمالية للحديقة حوالي 318 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، وتحمل اسم خادم الحرمين الشريفين وتعتبر معلما ثقافيا، بالإضافة إلى العمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية لجميع سكان المدينة.

تم تصميم العديد من الخدمات بانسجام بين عناصر وعناصر جمالية التلال الخضراء المنتشرة في الحديقة على ارتفاعات مختلفة، والخدمات والمكونات الجمالية والمباني المخصصة للإدارة والصيانة، وتتوفر أيضا في الحديقة خدمات أخرى مثل مواقف السيارات لأكثر من 1000 سيارة، وكنيسة صغيرة للنساء والرجال والمراحيض.

تحتوي الحديقة على نافورة رقص كبيرة وتعتبر أكبر نافورة في المملكة العربية السعودية ومساحة تزيد عن 110 متر مربع، وهي مصممة بأحدث التقنيات العالية التي تعمل بأجهزة الليزر التفاعلية وغيرها من التقنيات مثل تغيير أشكال واتجاهات المياه المندفعة، ويمكن رؤيتها من جميع الأحياء المحيطة بالحديقة، بالإضافة إلى توفير نظام الضباب محاطة بجميع الاتجاهات وشاشات التلفزيون المياه قياس 50 م.

مواعيد العمل 

يوميا من  ١:٠٠م  الى١٢:٠٠ص

العنوان

شارع الأمين عبدالله العلي النعيم، الملز، الرياض، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

حديقة المروج

افضل الحدائق في الرياض

حديقة جميلة تقع في حي المروج بالرياض وما تتميز به هذه الحديقة  هو جمالها ونظافتها ولها ممشى وألعاب للأطفال مما يجعلها منفذا رائعا لقوم هذا الحي وتتميز هذه الحديقة بالهدوء والنظافة بالإضافة إلى وجود ألعاب للأطفال، مما يحفز الأسرة على التنزه هناك لأن هناك مكانا لهم ولأطفالهم.

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

محمد ابي حمزة، المروج، الرياض، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

حديقة شذى

 حديقة المكتبة بالرياض

حديقة الشذى حديقة رائعة وهادئة وهي منفذ مهم وجميل خاصة لأهالي حي الملك فهد حيث تتميز الحديقة بالشقق الخضراء والهدوء بالإضافة إلى وجود ألعاب للأطفال بحيث يقضون مع والديهم أجمل الأوقات وأكثرها متعة
تعد الحديقة واحدة من الحدائق في الرياض الرائعة والهادئة، والتي تقع شمال المدينة في حي المقلا وتضم بعض النخيل والشقق الخضراء، مما يزيد من الجمال والروعة.

وهي حديقة مليئة بأشجار النخيل العالية والأشجار الكثيفة الضخمة والنباتات الجميلة والزهور المثالية للجلوس والمتعة مع العائلة وهناك منطقة لعب صغيرة للأطفال للمتعة الكافية.

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

الصقر، الملك فهد، الرياض ، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

حديقة الحيوانات

 حديقة النخيل الرياض

هي من اشهر الحدائق في الرياض وتعرف حديقة الحيوان بأنها واحدة من أكثر الأماكن متعة للأطفال والعائلة بأكملها، وتتميز حديقة الرياض بمساحات خضراء مغطاة بالأشجار والنخيل. هناك الكثير المطاعم والمقاهي.
كما يمكنك التسوق وشراء الوجبات السريعة والحلويات والهدايا والقطار ولعب الأطفال، وهناك عدد من غرف الراحة والمراحيض للرجال والنساء في الحديقة.

مواعيد العمل 

يوميا من ٩:٠٠ص الى ٦:١٥م

العنوان

شارع مصعب ابن عمير، الإحساء، الرياض المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

غرناطة بارك

الحدائق في الرياض مجانية

 

يقع منتزه غرناطة في منطقة غرناطة بالرياض، ويبدو أنه من قصة خرافية أسطورية، لا تبدو وكأنها حديقة عادية على الإطلاق بسبب تصميمها المميز والفريد.

تم تجديد الحديقة مؤخرا ورعايتها بعد أن غرقت في إهمال طويل على الرغم من كونها واحدة من أجمل الحدائق في المدينة، ولكن بعد الاعتناء بها أصبحت أكثر جمالا من أي وقت مضى، ومليئة بالنوافير والمساحات الخضراء التي تناسب العائلات للجلوس والحصول على أوقات هادئة ولطيفة.

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

نصر بن فتيان، غرناطة، الرياض 2793، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

منتزه الروضة

حدائق في الرياض للعائلة

يعد متنزه الروضة من أكبر المتنزهات الترفيهية للنساء والأطفال في الرياض، ويقع شرق الرياض في حي الروضة، على مساحة قدرها (70) ألف متر مربع، وهو متنزه متميز ومتنوع حيث يحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية المثيرة والمسلية التي تناسب مختلف الأعمار.

كما أن تحتوي مناطق خضراء تساعد في الترفيه والترفيه، وجلسات حول الحديقة وألعاب متنوعة مناسبة لجميع الفئات العمرية ولها مرافق عامة مثل المراحيض حيث يوجد مرحاضان للرجال ومرحاض للنساء وهناك ممرات واسعة ومسجد للصلاة ومخارج الطوارئ، فضلا عن محيط وقوف السيارات في الحديقة يستوعب لأكثر من 100 سيارة، وهناك مواقف خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

حفصة بنت عمر، الروضة، الرياض ، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

حديقة الوطن

الحدائق في الرياض للاطفال

تتميز الحديقة ببرج الرياض في الوسط، وتحيط بالبرج مصادر خلابة وطرق مائية، وتتميز الحديقة بمنطقة لعب للأطفال تحيط بها مساحة واسعة من الخضرة. كما تضم الحديقة مطاعم ومقاهي وأماكن تسوق، وهناك إمكانية تسلق البرج والتجول فوقه والاستمتاع بإطلالة على الحديقة والرياض من الأعلى. كما تحتوي الحديقة على وسيلة نقل داخلها والاستمتاع بجوها الهادئ على متن قارب صغير، بالإضافة إلى صالة للحفلات

مواعيد العمل 

يومسا من  ٤:٠٠م الى ١٢:٠٠ص

العنوان

الفوطة،، طريق الملك فيصل،، الرياض ، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا

منطقة حديقة المكتبة العليا

الحدائق في الرياض للاسترخاء

تحتوي الحديقة على كل ما تحتاج أنت وعائلتك إلى الاستمتاع به، حيث أنها مكان ترفيهي رائع في الرياض، مع العديد من مناطق لعب الأطفال. كما أن لديها بحيرة صناعية، فضلا عن شلال رائع، مع مساحات خضراء، وأكثر من نافورة ، والبحيرة الصناعية، و

مواعيد العمل 

على مدار 24 ساعة

العنوان

العليا، الرياض ، المملكة العربية السعودية

للحصول على الموقع من خلال خرائط جوجل اضغط هنا