عام

افضل مراكز متلازمة داون في الرياض

افضل مراكز متلازمة داون في الرياض، والمعروفة أيضا باسم التثلث الصبغي 21 ، هي اضطراب وراثي ناجم عن وجود كل أو جزء من نسخة ثالثة من الكروموسوم 21 ، وعادة ما يرتبط بتأخر النمو البدني ، وملامح الوجه المميزة ، والإعاقة الذهنية الخفيفة إلى المتوسطة ، والمعتدلة معدل الذكاء لدى الشاب البالغ المصاب بمتلازمة داون هو 50 ، وهو ما يعادل القدرة العقلية لطفل يبلغ من العمر 8 أو 9 سنوات.

افضل مراكز متلازمة داون في الرياض

جمعية صوت متلازمة داون من افضل مراكز متلازمة داون في الرياض

مراكز متلازمة داون في الرياض

تساعد جمعية صوت متلازمة داون وتمكن الأفراد ذوي متلازمة داون في المملكة، من خلال التعليم والتدريب والبحث العلمي على مستوى عالمي. وفقا لدراسة أجرتها شركة ماكينزي آند كومباني في عام 2009 ، كان هناك أكثر من 25000 شخص من ذوي متلازمة داون في المملكة. 85٪ منهم لا يتلقون أي تعليم، وعلى الرغم من انتشار المتلازمة، إلا أن معظم الناس ما زالوا غير معتادين عليها، ومن الصعب الحصول على بيانات دقيقة، لكننا نعلم أن واحدا على الأقل من كل 700 طفل يولد مصابا بمتلازمة داون، وبسبب هذا المعدل المرتفع للإصابة، فمن الضروري أن يكون من الشائع نسبيا مواجهة الأفراد ذوي متلازمة داون، ولكن في الواقع يحدث العكس ، لأن فرص الاندماج في المجتمع نادرة.

عنوان جمعية صوت متلازمة داون

الكفاح، حطين، 24°46’34.7″N 46°35’11., الرياض المملكة العربية السعودية

رقم جمعية صوت متلازمة داون

+966920029522

الموقع الالكتروني اضغط هنا

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

تأسس مركز DSCA بهدف تمكين الأفراد الذين يعانون من قصور عقلي من مختلف الأعمار من العيش بشكل جيد والقدرة على العمل والتفاعل مع أسرهم ومجتمعهم. يقوم المركز بتطوير خدمات التدريب والمعلومات لأسر الأطفال ذوي متلازمة داون، فضلا عن تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية للأطفال ذوي متلازمة داون. يقوم المركز بتطوير المواد وبرامج التدريب المهني للعاملين في مجال متلازمة داون.

عنوان الجمعية الخيرية لمتلازمة داون

MM99+R5V، ابن المعلم، أم الحمام الشرقي، الرياض 12721، المملكة العربية السعودية

رقم الجمعية الخيرية لمتلازمة داون

+966114421060

الموقع الالكتروني اضغط هنا

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

مركز إفادة لمتلازمة داون من اهم مراكز متلازمة داون في الرياض

مراكز متلازمة داون في الرياض

أطلقت ديما عبدالله الطويل، أخصائية التربية الخاصة، مبادرة إنشاء مركز إفادة، بهدف تأهيل وتدريب الأطفال ذوي متلازمة داون وأسرهم، لتسهيل عملية رعاية وتعليم الأطفال بطريقة صحيحة. بدأت هذه الأنشطة بتدريب الأطفال منذ عام 2009، إلا أن المركز لم يحصل على الترخيص الرسمي إلا في عام 2013، باسم مركز رعاية إفضة النهارية، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، ترخيص رقم 204، يتبنى المركز استراتيجية طويلة الأمد تعمل على كل من الأطفال وأسرهم في نفس الوقت، من خلال تبني أفضل الوسائل والأساليب للتخطيط والتنفيذ.

عنوان مركز إفادة لمتلازمة داون

طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي الفرعي، 7246، قرطبة، الرياض 7246، المملكة العربية السعودية

رقم مركز إفادة لمتلازمة داون

+966559462848

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

المركز السعودي لمتلازمة داون من اشهر مراكز متلازمة داون في الرياض

مراكز متلازمة داون في الرياض

يهتم المركز السعودي لمتلازمة داون بمساعدة الأطفال ذوي متلازمة داون وأسرهم على حد سواء. ويقوم المركز بتدريب وتأهيل ذوي متلازمة داون للتفاعل مع المجتمع، وتدريب أسرهم على كيفية التعامل معهم، لتخفيف العبء عنهم. يعد هذا المركز من أهم وأفضل المراكز التي تهتم بمرضى متلازمة داون. متلازمة داون في المملكة.

عنوان المركز السعودي لمتلازمة داون

PQW2+PR7، سعيد بن العاص، القدس، الرياض 13214، المملكة العربية السعودية

رقم المركز السعودي لمتلازمة داون

+966114008999

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا