مكتبات

افضل كتب معرض الرياض

لعشاق القراءة والمغامرات، ولمن يبحثون عن الثقافة والعلم، اليكم افضل كتب معرض الرياض، مجموعة متنوعة من الكتب الجميلة التي تحتوي على كم هائل من المعلومات فى جميع المجالات العلمية، دين، ثقافة، كيمياء، فضاء، قصص، روايات، وغيرها الكثير.

افضل كتب معرض الرياض

السندباد الأعمى- افضل كتب معرض الرياض

السندباد الأعمى

واحدة من أفضل الروايات التي تم عرضها في معرض الرياض للكتاب لعام 2021، للكاتبة بثينة العيسي، تدور احداث الرواية حول الحب والصداقة والخيانة، وعن الالتزام السياسي والحرب، وعن سقوط الشعارات، والتناقضات الموجودة في عالمِ فقد نقاءه إلى الأبد وتحول الي ذئاب أو ضياع وحشية لا رحمة لهم ولا اخلاق ولا مباديء، فهي تتحدث عن مجموعة من الأشخاص الملتزمين الذين يبحثون عن الاحلام في ارض الواقع، وإذا بحادثة واحدة تجعل كل شي ينقلب رأسا علي عقب وتتغير كل شي.

يمكنك قراءة الرواية وتحميلها من هنا

هلّا شققت عن قلبه- افضل كتب معرض الرياض

هلّا شققت عن قلبه

من افضل الكتب التي تدور حول معالجة المشترك الثقافي بين الشعوب، ففيه توصف مدي تباين ثقافات الشعوب على الأرض، وتري أن أغلب تلك الثقافات موروثة شفاهياً، وتصف مدي ضياع المصدر الأصلي لكثير من الثقافات، أو العادات، فكلما حدث تلاقي للشعوب نتج عنه تلاقح ثقافي، الكتاب للكاتبة السعودية تغريد الطاسان.

رواية تشيـللو- افضل كتب معرض الرياض

رواية تشيـللو

واحدة من أفضل روايات الرعب الأدبية التي شاركت في معرض الكتاب، من تأليف رجل الاعمال المعروف المستشار تركي ال الشيخ، هى اولي اعمال تركي ال الشيخ الادبية فى مجال الرواية، ومن المتوقع تحول الرواية الي فيلم سينمائي في الأيام المقبلة، وتدور أحداث الرواية حول رجل عازف للتشيللو، لم يجد فرصة في تحقيق أحلامه ويتم بيعه من متجر غامض ينتظر من هم مثله، من لديهم أحلام وعلى استعداد لفعل أي شيء لتحقيقها، وفي يوم من الايام يجد نفسه مهووسا بلحن لا يستطيع التوقف عن عزفه أو إكماله ، ويجد نفسه سقط ضحية للعنة قديمة بدأت في القرن الثامن عشر في مدينة كريمونا الإيطالية، وأمامه خيار من اثنان إما أن يكمّل اللحن الرهيب على التشيللو وبأي طريقة ممكنة، وأن يتحمل عواقب ما سيحدث لو نجح في فعلها وإما أن يفقد كل من يحب، وهنا عليه الاختيار.

كتاب انقطعت شبكة الرياض

افضل كتب معرض الرياض

من أفضل الروايات الاجتماعية التي شاركت في المعرض، للكتابة السعودية غادة المرزوقي، تدور احداث الرواية حول مجموعة من الافتراضات التي من الممكن تأخذنا الي عالم آخر إذا اتبعنها، فهنا تتحدث الكاتبة عن افتراض إذا قمنا بإغلاق الهواتف المحمولة والمواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا، فما الذي يحدث للزوجة عند استقبالها للزوج، وماذا لو انقطعت شبكة الرياض؟ تتسالء هنا عما قد يحدث في منزل سعودي نموذجي تجمدت فيه الأجساد على الرغم من قربها وأصابع اليدين بقيت تتحرك وتلهو على أسطح الشاشات…وحدها؟

كتاب أرقام فارس

كتب معرض الرياض

أكثر كتب الدار مبيعًا لليوم الأول والثاني على التوالي، كتبه فارس التركي، وفيه يستهدف الاشخاص الراغبين بالإطلاع على المواضيع الاقتصادية بلغة الأرقام بطريقة سهله ومبسطة، يأخذنا فارس التركي عبر طرقات العالم الضيقة والمتسعة ليلفت أنظارنا الى اماكن مظلمة لم نرها من قبل، وأماكن مهملة لم ننتبه لها، كل ذلك بإسلوب شيق وقريب من القلب، مقلبا صفحات الاقتصاد ومنهمكا في تصحيح الأرقام والمعلومات لنراها كما هي لا كما تبدو أمامنا.

ديوان الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد

افضل كتب معرض الرياض

وهو عبارة عن كتاب شعر يعد الديوان الأول للأمير عبدالرحمن بن مساعد، أهداه للأمير بدر بن عبد المحسن. يضم الكتاب 129 قصيدة بالعاميّة والفصحى، ترسم مسيرة شعرية عظيمة، يتضمن الديوان جميع القصائد الوطنية والمغناه والقصائد المسرحية.