عام

افضل سيارة اقتصادية في الرياض

افضل سيارة اقتصادية في الرياض بالتأكيد، إذا كنت تبحث عن أفضل سيارة اقتصادية في الرياض، فستجد سيارات الصغيرة والرخيصة، لكن هذا لا يمنع وجود سيارات متوسطة الحجم واقتصادية مثل نيسان صني، تويوتا كورولا، وهوندا سيفيك.

افضل سيارة اقتصادية في الرياض

ميتسوبيشي اتراج

        افضل سيارة اقتصادية في الرياض

هذه السيارة ، بالطبع  لها سعر اقتصادي  ولها محرك صغير  وتصنف على أنها سيارة سيدان مدمجة وصغيرة.
لديها محرك سعة 1.2 لتر  3 أسطوانات ينتج 78 حصانا و 100 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة CVT يستهلك هذا المحرك في المتوسط 21.3 كم لكل لتر من البنزين.
تم تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل كبير بعد أن بلغ الحد الأقصى لاستهلاكه 18.2 كم لكل لتر من البنزين على الطرق السريعة.

افضل سيارة اقتصادية في الرياض هوندا سيفيك

هناك الكثير من الشراء على السيارة، لأنها تمتلك هوية رياضية مميزة لسيارة سيدان ذات المحرك الجديد، وسعرها 137,000 ريال.
تحتوي السيارة على محرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر  وتستهلك في المتوسط 19.3 كم لكل لتر من البنزين ، وبالتالي يتم تصنيفها على أنها ممتازة في الاستهلاك.
تم تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود في السيارة ، حيث كانت تستهلك سابقا 13.6 كم لكل لتر من البنزين داخل المدينة ، في حين أن القيادة على الطرق السريعة تعني استهلاك 17.8 كم لكل لتر من البنزين.

هيونداي النترا

يمكن اعتبارها المنافس الأقوى والشرس لسيارة تويوتا كورولا التي تمتلك العديد من التقنيات الداخلية المميزة بالإضافة إلى هوية السيدان الرياضية من الخارج.
تمتلك السيارة محرك سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات  وتستهلك في المتوسط 16.3 كم لكل لتر من البنزين ، ولديها تصنيف ممتاز في الاستهلاك ولا يزال هذا هو متوسط إنفاق السيارة لسنوات.

افضل سيارة اقتصادية في الرياض تويوتا يارس

ياريس لديها ثلاث فئات ، وكلها مع نسخة محرك واحد ، وهو 140 حصانا ، 1.5 لتر رباعي الأسطوانات.
تستهلك هذه السيارة في المتوسط 20.0 كم لكل لتر من البنزين وبالتالي حصلت على تصنيف ممتاز زائد في الاستهلاك.
وبالتالي تم تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود في السيارة ، حيث كانت تستهلك 13.6 كم لكل لتر من البنزين في المدينة و 17 كم لكل لتر من البنزين على الطرق السريعة.

نيسان صني

افضل سيارة اقتصادية في الرياض

يصنفها البعض على أنها أرخص سيارة سيدان متوسطة الحجم تنتمي إلى الماركات الشهيرة دون الصينيين، حيث تنافس كورولا وإلنترا وكروز وغيرها.
تستهلك الفئة الكاملة للسيارة ، التي تحتوي على محرك سعة 1.6 لتر ، ما معدله 19.3 كم لكل لتر من البنزين  وحصلت على تصنيف إضافي ممتاز في الاستهلاك.

تويوتا كورولا

عادة لا يتم شراء تويوتا كورولا فقط من أجل اقتصادها في استهلاك الوقود ولكن كواحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم ليس فقط في العالم ولكن في التاريخ.
يبدأ سعره حاليا من 75,000 ريال ليصل إلى 100,000 ريال.
يحتوي الإصدار القياسي على محرك سعة 2.0 لتر يستهلك في المتوسط 19.8 كم لكل لتر من البنزين ولديه تصنيف ممتاز للاقتصاد في استهلاك الوقود.

افضل سيارة اقتصادية في الرياض فورد فوكس

افضل سيارة اقتصادية في الرياض

تم تصنيفها كواحدة من سيارات السيدان متوسطة الحجم المدمجة.
تستهلك هذه السيارة ما معدله 12.7 كم لكل لتر من البنزين داخل المدينة ، بينما عند القيادة على الطرق السريعة تستهلك ما معدله 17 كم لكل لتر من البنزين.

افضل سيارة اقتصادية في الرياض تويوتا كامري

يمكنك الحصول على هذه السيارة بثلاثة إصدارات من المحرك منها 4 سلندر و6 سلندر وهجين ويبدأ سعرها من 99,000 ريال إلى 152,000 ريال.
يستهلك أدنى محرك في السيارة ما معدله 18.3 كم لكل لتر من البنزين ، وحصل على تصنيف زائد ممتاز.
بينما يستهلك المحرك سداسي الأسطوانات في المتوسط 14.2 كم لكل لتر من البنزين  فقد حصل على تصنيف جيد جدا.

افضل سيارة اقتصادية في الرياض شيفروليه سبارك

افضل سيارة اقتصادية في الرياض

هذه السيارة لا تتوفر في الأسواق سوى النسخة الهاتشباك و هي تستهلك في المتوسط 12.7 كم لكل لتر داخل المدينة بينما على الطرقات السريعة فهي تستهلك 16.1 كم لكل لتر بنزين .

سوزوكي ارتيجا

افضل سيارة اقتصادية في الرياض

ننتقل الآن إلى سيارة الدفع الرباعي العائلية ذات السبعة مقاعد ، وتحتوي هذه السيارة على محرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي.
تستهلك هذه السيارة في المتوسط 17.5 كم لكل لتر من البنزين وحصلت على تصنيف ممتاز.