حدائق الرياض

افضل حدائق شمال الرياض

ما بين الحين والآخر يحتاج الانسان الي التنزه وتغيير جو لاستعادة نشاطه الحيوي من جديد، وتعد الحدائق واحدة من أجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها والتأمل في صنع الله وقضاء اجمل الاوقات مع العائلة أو الأصدقاء، وتمتلك الرياض منتزهات لا يضاهيها أي منتزهات أخرى في المملكة، حيث تتمتع بجمال وسحر خلاب، لهذا جمعنا لكم افضل حدائق شمال الرياض.

افضل حدائق شمال الرياض

 حديقة أم عجلان

حديقة أم عجلان

من اجمل حدائق شمال الرياض، جميلة جدا منزوية عن الاحياء ووجود الأمن فيها جميل يشعرك بالراحة، يوجد بها مجموعة من الألعاب المسلية للأطفال الي جانب وجود دورات المياه، تحتوي الحديقة على مسطحات خضراء ومظلات وممرات مشاه وأشجار وشجيرات متنوعة، الحديقة واسعة وكبيرة تصلح لممارسة بعض الرياضات كالجري او المشي ورياضة اليوغا، تصلح لجلوس العوائل.

عنوان حديقة أم عجلان

حي, طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، القيروان، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حديقة مشارف هيلز

حديقة مشارف هيلز

من افخم حدائق شمال الرياض الحديقة متواجدة داخل مجمع مشارف هيلز السكني، يوجد في بدايتها مسجد جميل الحديقه تحتوي بداخلها على مسطحات خضراء واسعه طولية، فيها اشجار وجلسات مرصفه ومظلات و ايضا تحتوي على مواقف خاصه بالسيارات يوجد في اخر الحديقة، التصميم أكثر من رائع ومنسق بشكل انيق وجميل اجوائها هادئه تريح النفس وتنعش الروح.

عنوان حديقة مشارف هيلز

VJFV+HGC، النرجس، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حديقة الياسمين ضمن قائمتنا لـ اجمل حدائق شمال الرياض

حديقة الياسمين
من اجمل الحدائق العائلية، تحتوي على العديد من المميزات التي جعلت الإقبال عليها شديدا من قبل السياح وأهالي المنطقة، حيث تحتوي على ممشى لممارسة رياضة المشي والعاب للأطفال، كما يوجد فود تركز للقهوة والأيسكريم أيضًا توجد سكوترات كهربائية للأطفال، وفي بسطات نسائية لبيع الحلويات والشبسات والأكلات الشعبية، بالإضافة إلى وجود دورات مياه ومصلى، ويوجد ساحة مظللة في المنتصف، مناسبة أيضا لذوي الاحتياجات الخاصة.

عنوان حديقة الياسمين

حديقة حي الياسمين، رقم 134، الياسمين، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حديقة مكتبة الملك فهد

افضل حدائق شمال الرياض

المنطقة ذات مستوى راقي وبجانبها صرح ثقافي لمكتبة الملك فهد، المكان جميل وهادئ مناسبة للعوائل والأطفال، توجد عربات لبيع القهوة والشاي تمر بالمنطقة، يوجد على اطرافها مقهى روما كافيه و مطعم و العديد من عربات الفود ترك، يوجد بها فن تشكيلي معروض للفنان محمد السليم رحمه الله، يوجد بها مسطحات خضراء وممرات للمشي أو ركوب الدراجات.

عنوان حديقة مكتبة الملك فهد

العليا، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

ملاعب وحديقة البلدية 

افضل حدائق شمال الرياض حي الملقا

من الأماكن الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها مع الاهل أو الأصدقاء، حديقة متكاملة يوجد بها جميع الخدمات دورات مياه وملاعب كره ومراجيح صغار وكبار، الي جانب وجود ملعب رملي والعاب رياضية للكبار وبجانبه مسجد كبير مسجد والدة الوليد مقرن مصلى النساء مفتوح، تحتوي الحديقة علي منطقتين العاب اطفال ومنطقه العاب جيم، ملاعب قدم وباسكت مع مدرجات انتظار، وعربات لبيع المأكولات والمشروبات والايسكريم.

عنوان ملاعب وحديقة البلدية الملقا

QHQJ+F79، الملقا، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

منتزة حي النفل

افضل حدائق شمال الرياض حي النفل

مكان وجميل واسع بجانبه مسجد وفيه دورات مياه وملاهي أطفال، كما أنه يحتوي علي مساحات خضراء  توجد دورات مياه، تقع الحديقة داخل حاره والحديقة مفتوحه على 4 شوارع وتخدم أهل الحي، مناسبة للمشي ولعب الأطفال.

عنوان منتزة حي النفل

شارع خريص، النفل، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

منتزه الملك سلمان البري الرياض حدائق شمال الرياض

افضل حدائق شمال الرياض حي بنبان

افضل منتزه للحياه البرية في الرياض، المكان عبارة عن كشتة برية بأماكن منظمة ومهيأة، منتزه جميل ورايق توجد جلسات جميلة للعوائل والشباب لتناول كوب من الشاي أو وجبة طعام شواء علي الغحم، الجلسات موزعة في عدة أماكن مع وجود ألعاب مناسبة للأطفال وملاعب كرة قدم وطائرة، تضاريس المكان منوعة بين جبل وأماكن منبسطة، ودورات المياه موزعة .

عنوان منتزه الملك سلمان البري الرياض

طريق بنبان المطار، بنبان، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

منتزه حديقة حي السلام ضمن حدائق شمال الرياض

افضل حدائق شمال الرياض

واحده من حدائق شمال الرياض وهي عبارة عن متنزة واسع جدا، يضم العديد من الخدمات مثل دورات المياه ومصلى وكشكات باانواعها، كما يحتوي علي مراجيح، ومجسمات منيرة ليلا، وبحيرة جسر القوارب المائية، والعاب اطفال نطيطات بانواعها والعاب كهربائي، إلي جانب وجود كشكات لبيع السندوتشات وبعض أنواع المشروبات، وتحتوي علي بازار لبيع التحف والانتيكات وشراء الهدايا التذكارية.

عنوان منتزه السلام

منتزه، محمد الاشناني، السلام، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا