عام

افضل المساجد في الرياض

للمسجد أهمية كبرى فى الإسلام، فيه لا يوجد تفرقة بين أفراد المجتمع ويقف الجميع سواسية من أجل اتمام عبادة الله، وقد كان المسجد قديما ملتقي للعلم، حيث يلقي به مجموعة من الدروس العلمية والأدبية ودروس الدين، وهناك العديد من المساجد الموجودة فى مدينة الرياض، لذا جمعنا لكم افضل المساجد في الرياض.

افضل المساجد في الرياض

مسجد عبدالله بن سعيدان 

مسجد عبدالله بن سعيدان 

يعتبر مسجد عبدالله بن سعيدان من اكبر المساجد في الرياض الذي قام ببناؤه عبدالله بن سعيدان قبل وفاته، ويعد عبدالله أوائل المؤسسين للشركات العقارية الكبرى في المملكة، وينسب لابن سعيدان الفضل في تطوير وتنمية القطاع العقاري السعودي، ويعتبر أحد رواد هذا القطاع في المملكة.

عنوان مسجد عبدالله بن سعيدان 

الجريري، العليا الرياض الجريري، العليا، الرياض

رقم مسجد عبدالله بن سعيدان 

‏‪‏‪‏‪+966 11 473 0401‬‏

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

جامع الإمام تركي بن عبد الله

جامع الإمام تركي بن عبد الله

افضل المساجد في الرياض ، حيث يسمى جامع الإمام تركي بن عبد الله بالجامع الكبير, ويرجع ذلك لأنه من اكبر وأهم المساجد التي أنشئت في عهد الإمام تركي بن عبد الله، في منطقة قصر الحكم وسط مدينة الرياض، مر الجامع بالعديد من التوسعات، وغطيت جدرانه الخارجية والجزء العلوي من الجدران الداخلية بحجر الرياض.

عنوان جامع الإمام تركي بن عبد الله

الامام تركي بن عبدالله بن محمد، الديرة، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

جامع الملك خالد

جامع الملك خالد

مسجد كبير وعصرى بنوافذ زجاجية ملونة وديكور خارجي مزخرف، فضلا عن مساحة ضخمة للصلاة، ويتميز الجامع بين جمال و فخامة التصميم والمساحة الكبيرة و التنظيم الممتاز وحسن التعامل من المشرفين و يضم الجامع مركز إرشادي ومكتبة و يُشرف عليه مؤسسة الملك خالد الخيرية، توجد مغسلة اموات ملحقة بالمسجد.جامع كبير ومتميز ببنائه الرائع وتصميمه الراقي وموقعه الأنموذجي وهو جامعٌ رسمي للمناسبات الكبيرة ومقصدٌ للمسؤولين وكبار الشخصيات.

عنوان جامع الملك خالد

شارع أم الحمام، أم الحمام الغربي،، الرياض

رقم جامع الملك خالد

‏‪‏‪‏‪+966 11 488 9700‬‏

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

جامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

جامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

جامع على الطراز الحديث جامع صغير لكن الساحات الخارجيه تبعه كبيرة، توجد مواقف سيارات وكذلك عربيات تنقل للمعاقين مجانية، ومداخل مخصصة لهم ومصعد، كما يوجد مصلي للنساء فوق، يتبع مؤسسة الملك عبدالله الخيرية، كما يدخل المسجد ضمن فعاليات مساجد الرياض خلال شهر رمضان المبارك.

عنوان جامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

طريق العروبة، حي الرحمانية،، الرياض

رقم جامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

‏‪‏‪‏‪+966 11 464 4447‬‏

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

جامع الراجحي

جامع الراجحي

واحد من اشهر مساجد الرياض، ليس مجرد جامع بل هو مركز دعوي وعلمي وتدريبي مميز، المسجد يضم قبة ومثذنتين مزدوجتين وقاعة صلاة تشبه الكهف تضاء ليلا، كما يوجد به مغسلة خاصة للأموات للرجال والنساء، ويتوفر فيه كل الخدمات اللازمة للمرتادين سواء اصحاء أو معاقين، يتم عمل حلقات تدريسية لتعليم دروس الشرعية وتوعية، ويضم ايضا دورات تدريبية وكذلك مكتبة كبيرة وخدمات سمية وبصرية المتعلمين.

عنوان جامع الراجحي

Al Akheyar, Al Jazirah Riyadh  الأخيار الجزيرة الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

جامع سليمان الدخيل

افضل المساجد في الرياض

اجمل مسجد في شمال شرق الرياض، يتكون من 7 أقسام رئيسية وهم مصلى الرجال، ومصلى النساء، ومصلى النساء لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواقف للسيارات، وأكادمية لتحفيظ القرآن الكريم، ومكتبة عامة، بالإضافة إلى السكن المخصص للخطيب وإمام الجامع، كما يوجد لديهم سكن مخصص للأيدي العاملة، وصمم على شكل هرمي مشطوف الأطراف ويشمل على نقشه هرمية على كافة الواجهة الخارجية.

عنوان جامع سليمان الدخيل

النويري، الملز، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

مسجد الاميره العنود

افضل المساجد في الرياض حي العليا

من اشهر مساجد مدينة الرياض لهم عنوان اخر في حي الخزامي، يتعمل عمل مجموعة من المحاضرات ضمن برنامج مجالس العنود الرمضانية، والذي تهتم بتنظيم مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الخيرية، يوجد دورات مياه للرجال والنساء مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد مكتبة خاصة، الي جانب توافر سكن للإمام والمؤذن.

عنوان مسجد الاميره العنود

سفيان الثوري، العليا، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

مسجد الحصيني

افضل المساجد في الرياض حي النفل

من افضل مساجد حي النفل، حيث يتميز بوجود مؤذن صوته عالي حكيم في خطبه وطريقة القاءه، المكان صغير ومهتمين بالتباعد الاحترازي، يوجد دورات مياة للرجال.

عنوان مسجد الحصيني

QMQG+3GR، النفل، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

مسجد معمور

افضل المساجد في الرياض حي قرطبة

من المساجد الجميله الرائعه نظافه عامه ومنظم، تم استغلال الموقع بشكل جيد ليخدم جميع سكان الحي، حيث يوجد تموينات و صيدليات و منطقة لعب للاطفال و ملعب صغير في سطح المسجد و مخزن صغير لوضع الأمتعة و صرفة، من المساجد التي يفخر المسلم بوجودها لتكامل خدماته وإتقانها.

عنوان مسجد معمور

عشيره، قرطبة، الرياض

رقم مسجد معمور

‏‪‏‪‏‪+966 58 392 3155‬‏

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

جامع الشيخ عبدالمحسن المحيسن

افضل المساجد في الرياض حي إشبيلية

اكبر وافضل المساجد في الرياض التي يتوافر بها جميع المرافق كدورات المياه ومصلى للنساء في الدور الثاني، يوجد حلقات تحفيظ، وشاشات عرض، كاميرات تصوير ومراقبة، المسجد مبني علي الطراز الحديث.

عنوان جامع الشيخ عبدالمحسن المحيسن

طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي،، اشبيلية، الرياض

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا