عام

افضل أحياء شمال الرياض السكنية

اليكم افضل أحياء شمال الرياض السكنية، اماكن فخمة وهادئة وبها العديد من المميزات التي تجعلك في راحة تامة، ادخل القائمة وتعرف عليها الآن، أحياء تمتاز بالتراث العربى الاصيل وتحكي لنا عن نشأة المملكة السعودية وتطورها، الى جانب أنها تشهد بناء حضارات راقية، فقد جمعت بيوتها بين الماضي والحاضر.

افضل أحياء شمال الرياض السكنية

حي الصحافة – أحياء شمال الرياض السكنية

حي الصحافة

يعد حي الصحافة من اشهر وارقى احياء الرياض، تم تسميته بهذا الاسم نسبة لوجود العديد من المنشآت الاعلامية الموجود بداخله مثل وكالة الانباء السعودية والمقر الرئيسي لجريدة الجزيرة وجريدة الرياض، كما أنه يمتاز بوجود الأبراج العالية مثل برج رافال وبرج ريتال، بالإضافة إلى توافر العديد من الخدمات المميزة والراقية بداخلة كوجود نوادي وحمامات سبا وسياحة، متاجر عالميه ومحلية، بالإضافة إلى مولات ومراكز تسوق ومدارس، حيث يحتوي على 29 مدرسة تشمل جميع المراحل التعليمية و28 مسجد و14 جامع، 6 حدائق موزعة على الحي.

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حي الملقا – أحياء شمال الرياض السكنية

حي الملقا

من الأحياء الجديدة والواعدة في مدينة الرياض ، كما يعد من ارقى احياء المدينة، يتميز الحي بالرقي والهدوء والحداثة في التصميم الي جانب موقعه الاستراتيجي الذي جعل منه مكانا مناسبا للسكن والإقامة، حيث يتوافر فيه جميع الخدمات السكنية والترفيهية، حيث يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم والكافيهات الراقية التي تقدم الذ واشهي الاطباق العربية والأوروبية، يحتوي على 10 مدارس تشمل جميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى احتوائه على 70 مسجد و 16 جامع، ويحتوي على العديد من المراكز والعيادات الطبيعية وصالونات التجميل.

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حي الياسمين – أحياء شمال الرياض السكنية

حي الياسمين

حي الياسمين هو واحد من اشهر احياء الرياض، والذي يمتاز بالهدوء والرقي، يعد من الأحياء الجديدة التي تتوافر فيها مجموعة كبيرة وواسعة من العقارات والمباني الحديثة، حيث. ينقسم الحي الى ثلاثة أجزاء ، وكل جزء يحتوي على أربعة مجاورات سكنية ،يتمتع الحي بموقع استراتيجي، كما يضم العديد من المرافق والخدمات العامة. الي جانب وجود العيادات والمراكز الطبية المتخصصة.

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حي حطين – أحياء شمال الرياض السكنية

افضل أحياء شمال الرياض السكنية

يقع حي حطين في موقع استراتيجي وسط مجموعة من أشهر وأبرز أحياء شمال الرياض، مما جعل له أهمية كبرى بالنسبة لسُكانه الراغبين في الإقامة بحي حيوي لا يبعُد عن الخدمات ومناطق ومعالم المدينة الأخرى، ويضضم العديد من المرافق والخدمات، و يبلغ متوسط سعر متر الأرض في ذلك الحي الي 3500 مليون ريال، في حين يبلغ متوسط أسعار الشقق الي  900,000 ريال.

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حي النرجس

أحياء شمال الرياض السكنية

يعد حي النرجس من الأحياء النموذجية بالرياض، ويمتاز بموقعه على طريق الملك سلمان، بالقرب من جامعة الأميرة نورة، ومطار الملك خالد الدولي، حي خدمي بشكل كبير حيث يضم مراكز خدمية تغطي جميع الاحتياجات من تعليم وصحة وتغذية وترفيه وغيره، حيث يضم مسابح، مسطحات خضراء، جلسات عائلية، ألعاب مائية ورملية، أماكن مخصصة للشواء لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

حي العارض

ارقي أحياء شمال الرياض السكنية

يشتهر حي العارض بوجود العديد من الشاليهات والمخيمات والاستراحات، الي جانب توافر المعروض من أنواع العقارات المختلفة إما للإيجار أو البيع بإمكانيات وأسعار متنوعة لتناسب جميع الأشخاص، يجاور حي العارض مجموعة من المعالم المتنوعة، كم يضم عدد ضخم من المطاعم والكافيهات الراقية والشعبية، الي جانب توافر المدارس ومحلات البقالة والكماليات وكل ما تحتاجونه من مستلزمات طبيه، منزلية، شخصية

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا