دكاترة الرياض

أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض

تنتج الأورام بسبب النمو السريع والغير طبيعي لبعض خلايا الجسم فيفقد الجسم قدرته علي التحكم في تلك الخلايا، يوجد نوعين من الأورام وهي أورام حميدة والتي يسهل علاجها وأمراض خبيثة قد يكون علاجها من الأمور الصعبة وتؤدي بصاحبها الي الوفاه، لهذا فإنه لابد من طبيب مختص لمعالجة تلك الحالات وسوف نقدم لكم في مقالنا هذا أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض.

الفرق بين الورم الحميد والورم الخبيث

الأورام الحميد هو نمو الخلايا بشكل غير طبيعي ولكن بسرعة بطيئة ولا يعود الورم مجددا بعد إزالته، لايكون هذا الورم سرطانيا، كما أن الأورام تنمو وتكبر في نفس مكانها ولا تنتشر في باقي إجزاء الجسم، لا تستدعي الدخل الجراحي الا حين تزداد تلك الأورام عن الحد المحدد لها، يتم علاج الأورام الحميدة بالجراحة في معظم الحالات وقد يتم استخدام العلاج الإشعاعي أو الأدوية

أما الأورام الخبيثة أو السرطانية ، فهي تلك الأورام التي تنتشر بشكل سريع في أنحاء الجسم ويلزم علاجها علي الفور ويتم العلاج باستخدام الجراحة، أو العلاج الإشعاعي، أو العلاج الكيميائي، أو العلاجات المناعية.

مستشفى الحرس الوطني بالرياض

اكبر مشفي لعلاج الأورام السرطانية بالرياض، يعمل نخبة من امهر الأطباء في الوطن العربي، لمختلف تخصصات الأورام.

عنوان مستشفى الحرس الوطني بالرياض

الطبيه للحرس الوطني، طريق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, حي الرمايه مدينه الملك عبد العزيز، الرياض

رقم هاتف مستشفى الحرس الوطني بالرياض

‏‪‏‪‬‏‪‏‪‏‪+966 11 801 1111‬‏

الموقع الجغرافي علي خريطة جوجل اضغط هنا

أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض

الدكتور ممدوح القثامي

الدكتور ممدوح القثامي

من اشهر الأطباء العرب داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ولد عام 1979م، في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، حصل علي درجة الدكتوراه في الفيزياء الطبية باستراغ من جامعة ملبورن الملكية، كما حصل علي ماجستير إدارة الأعمال من جامعه تكساس الأمريكية، وحصل علي شهادة إدارة تنفيذية من كلية الإدارة التنفيذية بمعهد ماستيوشوتس الأمريكي، يعمل حاليًا في جامعة الحرس الوطني بالرياض حيث عين كبير الفيزيائيين الطبيين بقسم الأورام،  وأستاذ مساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بوزارة الحرس الوطني، حصل علي براءة الاختراع الثالث من امريكا علاج الأورام ، حيث يعد أول من اكتشف علاج الأورام بالأشعة الموجهة للتصوير الطبي، من اجل تحديد أماكن الأورام بدقة عالية في الرئة والجهاز الهضمي.

التخصص

  • علاج الأورام السرطانية.

دكتور سعد الدين

دكتور سعد الدين

يعمل دكتور سعد الدين في مستشفى الحرس الوطني وهي أكبر مشفي لعلاج الأورام في المملكة العربية السعودية، يمتاز الدكتور سعد بمهارته وقدرته في شفاء العديد من المرضي، له مركز مرموق بمكان عمله، كما يقدره ويحترمه جميع العاملين والمرضى.

التخصص

  • علام الأورام السرطانية.

الدكتور أحمد الشهري

الدكتور أحمد الشهري

افضل طبيب استشاري أورام حاصل علي البورد الأمريكي والكندية في مجال الطب الباطني وطب الأورام، وأستاذ مساعد بكلية الطب، رئيس قسم الأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني.

التخصص

  • استشاري أورام سرطانية

دكتورة ريم السديري قسم أمراض الدم والسرطان عند الأطفال

دكتورة ريم السديري

تحتل دكتورة ريم السديري مركز نائبة رئيس قسم الاورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني.

التخصص

  • استشارية أمراض الدم وأورام الاطفال.

دكتور عبدالرحمن الهدب قسم علاج الأورام بالأشعة 

أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض

‏افضل دكتور لعلاج الأورام السرطانية بالرياض، وهو نائب رئيس قسم ‎الأورام ورئيس وحدة ‎العلاج الإشعاعي بالحرس الوطني، حصل علي جائزة البحوث العلمية في مجال سرطان الثدي في منطقة الشرق الأوسط.

التخصص

  • إخصائي العلاج الإشعاعي.

دكتور فيصل الصافي قسم اورام النساء

أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض

رئيس قسم الأورام في مستشفى الحرس، شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الخاصة بسرطان الثدي داخل المملكة العربية وخارجها.

التخصص

  • استشاري أورام سرطانية.
  • جراحة الثدي.

دكتورة ام الخير عبدالله ابو الخير قسم اورام البالغين

أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض

رئيس قسم أورام الكبار في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض، وتقوم الدكتورة ام الخير بحملات توعية للحد من الإصابة بسرطان الثدي، واكدت في أحدي مؤتمراتها أن الإصابة بسرطان الثدي يصيب السيدات الكبار، وأنه كلما تقدم العمر زادت احتمالية الإصابة.

التخصص

  • استشاري أورام سرطانية.
  • سرطان الثدي.

دكتور ياسر يامين 

أفضل دكتور أورام في الحرس الوطني بالرياض

الاسم بالكامل ياسر يوسف ابراهيم يامين اردني الجنسيه، عين سابقا كاستشاري امراض الدم والأورام للبالغين، حاصل علي بكالوريوس طب جراحة عامة بجامعة البرت سنت عام 1995، وفي عام 2007 حصل علي الزمالة في أمراض الدم والأورام من مركز الحسين للسرطان بمدينة عمان، قيمة الكشف 300 ريال..

التخصص

  • متخصص في اورام بالغين