عام

أسعار تذاكر مترو الرياض

أسعار تذاكر مترو الرياض. ويضم قطار الرياض الكهربائي، المعروف باسم مترو الرياض، 85 محطة تغطي جميع مناطق العاصمة الرياض، بتكلفة 22.5 مليار دولار، أي ما يقرب من 86 مليار ريال سعودي.

أسعار تذاكر مترو الرياض

أسعار تذاكر مترو الرياض

يعد مترو الرياض جزءا من مشروع الملك عبدالعزيز للمواصلات العامة، وقد تم إنشاء 6 خطوط رئيسية تخترق العاصمة لتصل إلى جميع الاتجاهات، وتغطي مساحة 176 كم، وقد بلغت تكلفة مترو الرياض 89,701,000,000 ريال سعودي. تم إنشاء المترو في الرياض لخدمة المواطنين والأسر وليس فقط العمال، مشيرا إلى أن أسعار تذاكر مترو الرياض ستكون في حدود 25 ريالا أسبوعيا.

  • ووفقا للمسودة الرسمية لتحديد رسوم استخدام وسائل النقل العام في المملكة، فإن تكلفة استخدام وسائل النقل العام يوميا تعادل 5٪ من الدخل اليومي للأسرة. وحددت المسودة أيضا غرامة على المتطفل ب 50 ضعف سعر تذكرة الطيران.
  • وكانت الإحصائيات قد أعلنت في الماضي شعبان أن متوسط الدخل الشهري للأسرة السعودية يبلغ 14823 ريالا، وأن تكلفة تذكرة اليوم الواحد لمترو الرياض ستكون حوالي 25 ريالا، وأوضحت المسودة الفئات التي تتمتع بخصومات تصل إلى 50٪ للطلاب وكبار السن وذوي الإعاقة ومرضى السرطان. هذه الخصومات مخصصة للمدن التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة.
  • ونصت المسودة على أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، جميع رحلاتهم مجانية، وهذه الميزة التي تستهدف فئة الأطفال، تطبق على مشاريع النقل العام في جميع مدن المملكة.
  • كما أشار المشروع إلى أن جميع الخصومات تمثل الحد الأدنى لنسبة التخفيض للفئات المستهدفة، حيث يحق لصاحب مشروع النقل العام زيادة نسبة التخفيض أو الفئات المستهدفة وفقا للميزانيات المخصصة لها وما يراه مناسبا لتحفيز استخدام وسائل النقل العام.

طريقة حجز مترو الرياض

يمكن حجز تذاكر مترو الرياض عبر تطبيق درب هو تطبيق سهل الاستخدام، ويتطلب فقط توفير شبكة انترنت 3G، فى الهاتف للعمل وتفعيل خدمة GPS، ويتم تنزيل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي من خلال الضغط على هذا الرابط